أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 21
 
عدد الزيارات : 41598104
 
عدد الزيارات اليوم : 560
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   خذوا أسرارهم من صغارهم: معلّقون اسرائيليون يرون في انفجار بيروت رسالة لطهران       "واشنطن بوست" لا تستبعد تورّط إسرائيل في انفجار بيروت      مجلس الوزراء اللبنانـي يقرر وضع المعنيين بانفجار مرفأ بيروت في الإقـــامة الجبريــة      المناضلة بوحيرد للميادين: ألتمس العذر من اللبنانيين أنني لست حاضرة معهم بجسدي      تداعيات انفجار بيروت.. مخاوف إسرائيلية من “كارثة” قد تقع في حيفا بسبب مخازن المواد الكيماوية      خبراء يُجيبون عن سؤال الساعة: من أحرق لبنان؟.. إسماعيل صبري مقلد: ضربة استباقية إسرائيلية محسوبة بعناية وتحوّلات خطيرة قادمة والمتآمرون لا ينامون..      عبد الباري عطوان// لماذا يجعلنا تصريح ترامب بأنّ تفجير لبنان “هُجوم مُتعمّد” لا نستبعد “نظريّة المُؤامرة” فمن يَقِف خلفه؟ ومن أرسل سفينة “نترات الأمونيوم”      إيران تتهم أمريكا وإسرائيل بانفجار بيروت وتعتبر تعاطفهما مع اللبنانيين نفاقا وخداعا وعلى واشنطن رفع العقوبات عنهم      شيء من بيروت...!! بقلم : سهيل دياب – الناصرة      كيف وصلت "شحنة الموت" إلى لبنان؟      تغريدة قديمة لأفيخاي أدرعي تشير إلى احتمال “تورّط” إسرائيل في انفجار بيروت...      العالول يكشف عن تواصل مع القيادة الفلسطينية وإسرائيل لإعادة عملية السلام      الاعتداء الإسرائيلي على لبنان يشكل جرائم حرب دولية بقلم : سري القدوة      قصيدة سلامٌ عليكِ فراس حج محمد/ فلسطين      اسرائيل وانفجار مرفأ بيروت ..؟ د. هاني العقاد      الرئيس اللبناني: مصممون على كشف ملابسات انفجار مرفأ بيروت وسنحاسب المسؤولين والمقصِّرين وإنزال أشد العقوبات      الصليب الأحمر اللبناني: أكثر من 4 آلاف إصابة وعدد الضحايا قد يصل إلى مئة      تضامن عربي و دولي مع كارثة لبنان… الاسد يرسل برقية للرئيس عون ويوجه بفتح الحدود لتقديم كافة الاحتياجات للبنانيين.. العراق يرسل مشفى ميداني وكميات من النفط      تعليقا على انفجار مرفأ بيروت.. حسان دياب: لبنان منكوب وما حصل لن يمر من دون حساب..!      ترامب: جنرالاتنا أبلغوني أن انفجار بيروت "هجوم بقنبلة من نوع ما"      إبراهيم أبراش هل يمكن للدولة الواحدة أن تكون بديلاً عن حل الدولتين؟      سرايا القدس تكشف تفاصيل عملية استخباراتية معقدة لجهازها الامني استمرت لـ 1400 يوماً       في رثاء شاعر العودة هارون هاشم رشيد بقلم : شاكر فريد حسن      أبرز تطورات “كورونا” خلال24 ساعة.. أمريكا تُسجل 46 ألف إصابة و561 وفاة في البرازيل      ربع سكان الكيان بدون ملاجئ ورئيس مجلس الأمن القوميّ سابِقًا الجنرال آيلاند: صواريخ حزب الله الدقيقة تُشكّل خطرًا وجوديًا على إسرائيل      سعيد نفاع // بيت جن الزابود بين الوطنيّة والعروبة وقفات على المفارق      جمال سلسع// العيدُ أَنكَرَني      بمناسبة مرورا اثني عشر عاما على رحيله محمود درويش بوصفه شاعراً وسيماً // فراس حج محمد/ فلسطين      حسن العاصي// الأوروبيون لا يريدون طالبي اللجوء المسلمين      الصحة إلاسرائيلية: ​​تسجيل 1792 إصابة بالكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة     
بيانات و تصريحات 
 

نائب رئيس الشاباك سابِقًا: يجب احتلال غزّة وأعرف السنوار شخصيًا وهو عدوٌّ مرٌّ وذكيٌّ وحكيمٌ وحقق لحماس إنجازاتٍ غيرُ مسبوقةٍ والتنافس بيننا: مَنْ يغتال فلسطينيين أكثر!

2020-06-08
 

نائب رئيس الشاباك سابِقًا: يجب احتلال غزّة وأعرف السنوار شخصيًا وهو عدوٌّ مرٌّ وذكيٌّ وحكيمٌ وحقق لحماس إنجازاتٍ غيرُ مسبوقةٍ والتنافس بيننا: مَنْ يغتال فلسطينيين أكثر!

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

في فيلمٍ وثائقيٍّ بثته هيئة البث الإسرائيليّ (كان) عن عمل جهاز الأمن العّام (الشاباك) خلال الانتفاضة الثنيّة، قال أحد المسؤولين الكبار في الجهاز آنذاك إنّ التنافس بين الوحدات المُختلِفة في الجهاز وفي جيش الاحتلال، كان حول السؤال: مَنْ يُحضِر أكثر جماجم فلسطينيين في الضفّة الغربيّة المُحتلّة وفي قطاع غزّة، فيما لفت آخر إلى أنّ المُستوى السياسيّ في الكيان أخطأ إستراتيجيًا في اغتيال عددٍ من الفلسطينيين، مثل الشهيد رائد الكرمي في طولكرم، بسبب النتائج الوخيمة التي تحملتها الدولة العبريّة من ردّ الفعل الفلسطينيّ، حيث نفذّت الفصائل عملياتٍ تفجيريّةٍ أوقعت مئات القتلى والجرحى في المدن الإسرائيليّة، على حدّ تعبيره.

والإعلام العبريّ على مُختلِف مشاربه يُسلِّط الضوء دائمًا على عمليات الاغتيال ويُصوِّر للمُتلقي بأنّ الحديث يجري عن سوبرمانيم إسرائيليين يفعلون ما يُريدون في ظروفٍ خطيرةٍ جدًا، لأنّ وفق المعجم الصهيونيّ فإنّ هذه الأجهزة المخابراتيّة هي بقرة مُقدّسة ويجِب التركيز على “قوّتها الخارقة” لطمأنة الإسرائيليين من ناحية، ومن الناحية الأخرى إرهاب وإخافة الفلسطينيين على نحوٍ خاصٍّ والعرب على نحوٍ خاصٍّ.

في هذا السياق، ركّز مسؤول أمني إسرائيليّ رفيع المستوى، في جزء من حواره الصحفي، على الحديث عن القيادي البارز في حركة “فتح” الأسير مروان البرغوثي، مؤكّدًا في الوقت ذاته أنّه لا يوجد زعيم فلسطيني من الممكن أنْ يتنازل عن حق العودة.

واعتبر النائب السابق لرئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، يتسحاق إيلان، (64 عامًا) في الجزء الثاني من حواره المطول مع صحيفة “معاريف” العبرية، على عدة أجزاء، اعتبر أنّه من “الهراء” الحديث عن كون القيادي البرغوثي هو الفلسطيني الوحيد القادر على الحديث مع إسرائيل عن تسوية، على حدّ تعبيره.

وتابع قائلاً في معرض ردّه على سؤال الصحيفة إنّ هذا الرجل يجلس على خمسة مؤبدات، وقبل الانتفاضة أخرج خلايا من الأردن قتلوا ضمن آخرين تسفي كلاين، وكنت أنا بين أولئك الذين اعتقلوه، فهو مخرب (مقاوم) قديم وكثير الأفعال، وعلى اسمه خمس عمليات، طبقًا لأقواله.

وذكر إيلان، الذي يتقن 5 لغات هي: الإنجليزية، والروسية، والعربية، والعبرية، والجورجية، أنّ البرغوثي شخص متطرف للغاية، ومن الوهم القول إنه براغماتي، ولو كان يبث براغماتية، ومن اللحظة التي يخرج فيها ليصبح زعيمًا سيختفي هذا، وفي أجواء اليوم لا يوجد زعيم فلسطيني يمكنه أنْ يتنازل عن حق العودة، بحسب تعبيره.

وخاطب محاوره بقوله: سيُقال لك إنّ السلام يصنع مع الأعداء، وهناك حاجة لعنوان يمكنه أنْ يوفر البضاعة، مرجعًا حالة الهدوء التي تسود في الضفة الغربية إلى عمل الشاباك والسيطرة العملياتية للجيش الإسرائيلي، ومن يدعي بأن الفقر يتسبب بالعمليات يكذب، قال.

ورأى المسؤول الأمني ولقبه “الجورجي”، لأنّه مُستقدم من جورجيا، رأى أنّه عندما يكون هناك ما يمكن أن يخسروه، وتكون مجمعات تجارية، وحرية حركة، وخلوي جديد، وطبقة وسطى آخذة في البناء، يكون هناك دافع أقل للخروج في انتفاضة، وهذا يساهم في الهدوء، لكن علينا أنْ نفهم بأنهم لن يتنازلوا أبدًا عن حق العودة، مُشيرًا في الوقت عينه إلى أنّ الشخص الأول الذي يوافق على التنازل سيكون الأخير أيضًا، معتبرا أنّ حديث البرغوثي في السجن عن المفاوضات وهم وخيال.

وردًا على سؤال: هل تلاحظ أن الوطن العربي يفقد الاهتمام بهذه القصة؟”، قال إيلان: “في هذه اللحظة لا أرى، لا أجد تغييرًا، خذ العرب في إسرائيل (الداخل الفلسطيني عام 1948)، عندما تتقابل مع أيمن عودة (رئيس القائمة المشتركة في الكنيست الإسرائيلي) أوْ أحمد الطيبي (نائب في الكنيست)أ اسأله عن رأيه في حق العودة، فالعرب هنا غير مستعدين للتنازل، زعم في حديثه.

عُلاوةً على ما ذُكر أعلاه، قال إيلان إنّه يجب علينا احتلال غزة، كما فعلنا في الضفة ولا توجد طريقة أخرى، مُضيفًا أنّ قائد حماس في غزّة يحيى السنوار حقق لحماس إنجازات غير مسبوقة باستخدام أدوات من العصر الحجري، إنّه مذهل، وتابع قائلاً: أعرف السنوار جيدا والتقيت به في السجن وسألني بأي لغة تريد أنْ تتحدث وقلت له العربية ونقلت له بعض الرسائل إنه عدوّ مرّ وذكي وحكيم، على حدّ قوله.

وأشار إيلان إلى أنّه منذ أن أصبح السنوار قائدًا لحماس بغزة شرع في المسيرات عند السياج الحدودي وإطلاق البالونات والطائرات الورقية ووحدات الإرباك الليلي، وأردف قائلاً: السنوار يعرفنا جيدًا، يقرأ صحف عبرية مثل (يديعوت أحرونوت) و(معاريف)، وهو على درايةٍ جيّدةٍ بالمجتمع الإسرائيليّ

 
تعليقات