أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 40
 
عدد الزيارات : 41062802
 
عدد الزيارات اليوم : 4910
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الشرطة تحذر الجمهور من رسائل ابتزاز عبر الانترنت      طهران ...سُمع دوي انفجار في غرب العاصمة الإيرانية، طهران، فجر اليوم الجمعة      موجة الكورونا الثانية : اليكم تفاصيل الخطة لمساعدة الأجيرين ، المستقلين والعاطلين عن العمل      يديعوت : صواريخ غزة قادرة على تدمير أبراج سكنية في تل ابيب وحزب الله يخطط لتوجيه ضربه ساحقة      مقررة أممية تستبعد محاكمة بن سلمان في قضية مقتل خاشقجي دون تغيير النظام وتشدد على أهمية محاكمة تركيا للمتهمين.      رئيس الشاباك السابق: الوضع الراهن جيّد لإسرائيل لأنّها تحصل على كلّ ما تريده بدون مقابلٍ ونتنياهو جبان ولا يقوم باتخاذ قراراتٍ حاسمةٍ      عالم في منظمة الصحة العالمية: لن نجد مطلقا مصدرا حقيقيا لوباء كورونا!      هارتس :طهران اخترقت هاتف غانتس ونتنياهو يتهم الشاباك باخفاء معلومات عنه      الصحة العالمية : الوضع يزداد خطورة و"كورونا" اصبح خارج السيطرة في معظم دول العالم..أكثر من 556 ألف وفاة و12 مليون و375 ألف إصابة       الجمعة ...خلال 24 ساعة فقط| 1464 إصابة فعالة جديدة بفايروس الكورونا في البلاد... إغلاق أحياء في اللد والقدس والرملة      نتنياهو في ظل أزمة الكورونا: تسرعنا في العودة الى الحياة الطبيعية وسنقدم منح بقيمة 7500 ش.ج للمستقلين وتمديد مخصصات البطالة سنة كاملة      جواد بولس //مبروك عليكم " الستاتيكو".. وكفكم على الضيعة      في تأمّل تجربة الكتابة استعادة غسان كنفاني إبداعيّاً ونقديّاً فراس حج محمد/ فلسطين      أســرانا فـي ســجـــون الاحتــلال شـــهـــــداء مــع وقـــف التنفــيــــذ بقلم : سري القدوة      مستشار بيرس السابق: ترامب “غير اليهوديّ الأعرج” سيطر على نتنياهو وَوَضَعَ إسرائيل في معسكر القادة الاستبداديين والشعبويين والزعم بأنّه جيّد للكيان بحاجةٍ لمُراجعةٍ نقديّةٍ ومُتجدّدّةٍ      آخر إحصائيات”كورونا”.. الإصابات حول العالم تتجاوز الـ12مليون وعدد الوفيات 550 ألفًا والمتعافين يقتربون من 6.6 مليون      كفاكم تجريحا.. لا تستسهلوا الاساءة لفلسطينيي لبنان// فتحي كليب      صيف 2020, سيكون حارقا في إسرائيل تفاقم وحشية حيتان المال , وتفاقم الوضع الاقتصادي الكارثي, معادلة مثالية لتسريع العنصرية والفاشية بقلم : سهيل دياب      تل أبيب الصيف سيكون حاميًا جدًا: التوتّر مع حزب الله وصل لذروته وقد تُوعِز إيران لنصر الله بتوجيه ضربةٍ قاسيّةٍ لإسرائيل انتقامًا لتخريب منشآتها النوويّة بنتانتز      إسرائيل تسرّع تسلحها بطائرات جديدة استعدادًا للمعركة مع إيران      وزارة الصحة: ارتفاع عدد المصابين بالكورونا الى 15209 بينهم 115 تحت الخطر      كيف نعيش الأمل والفرح - بقلم رانية مرجية      غسان كنفاني والكتابة للأطفال وعنهم فراس حج محمد/ فلسطين      رماح يصوبها معين أبو عبيد // مدينة بلا أسوار      جريس بولس // -الأمم المتّحدة-      مصدر في البيت الأبيض : "إمكانية تنفيذ الضم خلال تموز لا تزال قائمة"      كورونا يتطرف| 1319 إصابة جديدة في البلاد خلال اليوم الأخير.. المعدل الأعلى منذ بداية الأزمة!      استشهاد الأسير سعدي الغرابلي من غزة داخل مستشفى كابلان الإسرائيلي      روسيا تقترح إبقاء نقطة تفتيش واحدة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا      الصحة العالمية تحذر: الوباء ينتقل عبر الجو.. 60 ألف إصابة بالولايات المتحدة وثلاثة ملايين أخرى بأميركا اللاتينية والكاريبي..     
بيانات و تصريحات 
 

استمرار التعليم في جميع المدارس باستثناء المدارس التي سجلت بها اصابات بالكورونا

2020-05-30
 
بدأت بعد ظهر اليوم السبت، جلسة بمشاركة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وعدد من كبار موظفي وزارات مختلفة، لبحث قضية زيادة عدد الاصابات بفيروس الكورونا في البلاد،

 

وامكانية اعلان تعليق الدراسة في المدارس الاعدادية والثانوية.
ومن المنتظر، ان يدلي رئيس الحكومة نتنياهو والوزير بيني غانتس بتصريحات حول هذا الموضوع ، مساء اليوم السبت.
يذكر انه خلال اليوم تواصل اجراء فحوصات الكورونا لطلاب وافراد طواقم مدرسية من القدس.
وسيبحث نتنياهو امكانية تشديد التقييدات، مع العلم ان عددا من الوزراء يرفضون تعليق الدراسة في البلاد، ذلك ان معظم الاصابات الاخيرة مصدرها مدرسة واحدة فقط.
وقالت مصادر اعلامية ان عددا من الوزراء سيرفضون تعليق الدراسة في كل البلاد، لانه لا يوجد تفش في منطقتي الشمال والجنوب، وانما تفشي المرض بالاساس في منطقة القدس في هذه الفترة.

تقرير محتلن يوصي باغلاق المدارس في 13 بلدة فقط
وتبيّن من خلال تقرير لمركز المعلومات حول الكورونا في البلاد ، أنّه وفي الأسبوع الأخير التقط 100 طالب في المرحلة الثانوية العدوى بفيروس الكورونا . وأنّ غالبية المصابين من القدس فيما ان الباقين من 13 بلدة في البلاد  . وأظهر التقرير كذلك بأنّ هناك ارتفاعا مقلقا بعدد المصابين بالكورونا في الايام الاخيرة .
من جانبها ، دعت قيادة لجان الأهل القطرية ، في وقت سابق ، الحكومة أن لا يتم الإعلان عن اغلاق جميع المدارس في البلاد ، في ظل انتشار المرض في بعضها ، والاكتفاء باغلاق المدارس في البلدات التي يتم فيها انتشار الكورونا من جديد ، وطالبت لجان الأهل الحكومة بالعمل على اجراء فحوصات عامّة وواسعة للطلاب والطواقم التدريسيّة من أجل الحصول على معلومات أكثر دقّة من شأنها المساعدة في اتخاذ القرار حول كيفيّة متابعة التعليم بشكل اعتيادي قدر المستطاع .
وقالت ميروم شيف رئيسة لجان الأهل القطرية : " حكومة إسرائيل يجب أن تستثمر في اجراء عدد كبير من الفحوصات الأمر الذي وللأسف لا يحدث " .

الحكومة تقرر اغلاق 
المدارس التي سجلت بها اصابات بالكورونا
وتقرر في ختام الجلسة، عدم اغلاق المدارس الاعدادية والثانوية في البلاد، باستثناء المدارس التي تم تسجيل اصابات فيها، وهي بالاساس مدرسة " هعمنسياه" في القدس ومدارس اخرى في المدينة.
وبقرارهم هذا، يكون الوزراء قد رفضوا تبني طلب وزارة الصحة لاغلاق المدارس فوق الابتدائية.
كما قرر الوزراء السماح بفتح القاعات والفعاليات الثقافية كما هو مقرر سابقا، وذلك يوم 14.6.2020 .
جدير بالذكر ان ممثلي وزارة الصحة حضروا الى الجلسة اليوم وموقفهم اقل صلابة بخصوص تعليق الدراسة في المدارس، بحيث انهم قالوا انه يجب انتظار الحصول على معطيات اضافية قبل اتخاذ قرار تعليق الدراسة.
واشار الوزراء في قراراتهم الى ضرورة تكثيف فحوصات الكورونا، والحرص على فرض تعليمات وزارة الصحة بواسطة التوعية ومخالفة كل مصلحة لا تلتزم بالتعليمات.

وزارة التّربية: %75 من الطلاب المصابين بفيروس كورونا من مدرسة " جيمينسيا" في القدس
وفي هذا السياق، وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم ، جاء فيه :" بناء على تقييم الوضع الذي قام به وزير التّربية يوآب غالانت لنسبة الإصابات في جهاز التّعليم بفيروس الكورونا ، تبيّن أن عدد المصابين 137 من بينهم 103 من مدرسة جيمينسيا وباقي المرضى موزّعون في كل أنحاء البلاد وبنسب قليلة جدّا. 
على ضوء هذه المعطيات  تقرّر انتظام الدّراسة كالمعتاد في جهاز التّعليم بالمقابل يتم معالجة واجراء فحص موضعي لكل مؤسّسة تعليميّة يتم اكتشاف فيها نسبة مرضى كبيرة" .
وأضاف البيان :" 
وزارة التّربية برئاسة الوزير غالانت ستستمر في دراسة المعطيات وتقييم الوضع بهدف اتّخاذ اجراءات وخطوات مستقبليّة اذا اقتضت الضرورة لذلك.
وزارة التّربية تطلب من الجميع المحافظة على التّعليمات واحترام قواعد الحماية والنّظافة الشّخصيّة " 

 
تعليقات