أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
نتنياهو والكورونا والتضحية بالمواطنين بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 45
 
عدد الزيارات : 42582418
 
عدد الزيارات اليوم : 2643
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

“الدم والنفط”.. كتابٌ جديد يروي قصّة صُعود محمد بن سلمان إلى الحُكم.. تعذيبٌ وزيّ خاص للمُعتقلين لتغذية شُعوره بالسّطوة والقوّة..

روحاني: المخططات والمؤامرات الأمريكية للسيطرة على إيران باءت بالفشل 100 بالمئة والعقوبات لم تمنعنا من التقدّم

الميادين: معركة شرسة داخل الجامعة العربية وتحركات للحجر على القضية الفلسطينية وقبول “صفقة القرن” بعد رفض طلب لعقد اجتماع طارئ لرفض التطبيع والبحرين تهدد

السيد خامنئي..الإمارات خانت العالم الإسلامي، وخانت الدول العربية ودول المنطقة، وكذلك خانت القضية الفلسطينية، هذه الخيانة لن تدوم طويلاً لكن هذه الوصمة ستبقى عليها

مفاوضات حاسمة بين إيران والدول الكبرى حول الاتفاق النووي مع تزايد الضغوط على الولايات المتحدة.. عراقجي يؤكد: العالم بأسره يراقب ما الذي ستفعله الدول الأعضاء ضد واشنطن وسنحدد مسارنا للتعاون

فيلم وثائقي مدعّم بشهادات علماء نفس يشخّص ترامب بأنه .“نرجسي خبيث” ويحذرون الأميركيين من أربعة عوارض: اضطراب الشخصية الاكثر تدميرا تشمل البارانويا والنرجسية

نتنياهو : مستعد للتفاوض مع الفلسطينين على اساس خطة ترامب وزرت بلدان عربية سرا

الجنرال غلعاد يكشِف: قلتُ دائمًا لنظرائي العرب إنّ التفوّق النوعيّ لإسرائيل يُعمِّق الاستقرار والسلام والسيسي أنقذنا من تهديدٍ استراتيجيٍّ واسعٍ وعظيمٍ

تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
    نصف قرن على رحيله : عبد الناصر الخالد أبدًا بقلم : شاكر فريد حسن      دخول البلاد لحالة الإغلاق الشامل وتشخيص 8174 إصابة جديدة خلال اليوم الاخير      بعد احتجاجات قادة المستوطنين.. موقع إسرائيلي يكشف: نتنياهو يوعز ببناء 5000 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية      بالإضافة لأشرف مروان: تل أبيب تكشِف عن جاسوسٍ ثانٍ زوّدها بمعلوماتٍ “غيَّرت وجه التاريخ”      عباس : لم نفوض أحدا للحديث أو التفاوض باسمنا.. ونستعد لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية      شابيرو: الدول المطبعة ستقنع الفلسطينيين بالاعتراف بيهودية اسرائيل واستحالة عودة اللاجئين      في الثانية ظهرا ستغلق البلاد ...الالاف من رجال الشرطة يستعدون لتطبيق اجراءات الاغلاق الشامل      50 عاما على غياب الناصر مرّ نصف قرن وبقي هو الحاضر زياد شليوط      حاج في دبي ، نعمة ام نقمة جواد بولس      الاغلاق الشامل يبدأ غدا الساعة 14:00 ولمدة اسبوعين - لجنة الطوارىء القومية ستحدد لاحقا ما هي المصانع والمصالح الحيوية التي يمكن فتحها      الكورونا يستفحل في بلادنا ..لليوم الثاني على التوالي 6808 إصابة جديدة في البلاد خلال اليوم الأخير ليصبح 14 الف اصابة خلال 48 ساعة      الرجوب: "فتح" و"حماس" اتفقتا على اجراء الانتخابات وفق التمثيل النسبي      ترامب يرفض التعهد بنقل سلمي للسلطة إذا خسر الانتخابات...وبايدن يعلق: في أي بلد نعيش؟      الرئيس الفنزويلي يهاجم الولايات المتحدة بشدة ويصف حكومة ترامب بأنها “معادية وتشكل خطرًا وتهديدًا على السلام العالمي”      خطوة تطبيع جديدة.. وسائل إعلام إسرائيلية تؤكد وجود لقاء قريب يجمع نتنياهو وعبد الفتاح البرهان في أوغندا لبحث العلاقات      إبراهيم أبراش إما انتخابات أو قيادة مفروضة من الخارج      في غياب المشروع القومي النهضوي العربي بقلم : شاكر فريد حسن      الصمود والوحدة وإنهاء الانقسام بقلم : سري القدوة      (المسألة الإسلامية والعربية في الغرب -2) عن دور المهاجرين العرب في أميركا والغرب صبحي غندور*      ‘ كابينيت الكورونا ‘ سيقرر : نتنياهو يطلب اغلاقا شاملا وتشديدا فوريا للقيود .ما هي القيود التي سيصادق عليها كابينت كورونا!؟      البنتاغون يتعهد بالحفاظ على تفوّق إسرائيل العسكري بالمنطقة وتمسك الإمارات للحصول على مقاتلات إف-35 يُقلق تل أبيب      هجوم إيراني حاد على الولايات المتحدة.. روحاني: العظمة الأميركيّة انهارت وما حدث في مجلس الأمن يعكس ذلك..       سفير تل أبيب بواشنطن: بلدان عربيان على الأقل سينضّمان لـ”نادي السلام” بيناير القادم والاتفاقيات مع الإمارات والبحرين ساعدت بتقوية إسرائيل ورسّخت شرعيتها      وفاة 31 مصابا في اليوم الأخير – عدد مصابي الكورونا في البلاد يتجاوز حاجز الـ 200 الف منذ بداية الجائحة      الحرس الثوري يعلق على تهديد ترامب “باغتيال الرئيس السوري”: الأسد رئيس قانوني وتهديد الرئيس الأمريكي يفتقر للعقل والتدبير      بسبب الاكتظاظ في المستشفيات ..الصحة الاسرائيلية تستنجد بالمستشفيات الفلسطينية في القدس المحتلة!      كابينيت الكورونا‘ سيحسم الأمر اليوم – خطة لتقييد المظاهرات والصلوات والمطالبة بإغلاق الاسواق      انفجار ضخم في مركز تابع لحزب الله في جنوب لبنان وعناصر من الحزب يفرضون طوقاً أمنياً على المكان الذي هرعت إليه سيارات الإسعاف      مفهوم الديمقراطية الإلكترونية // عبده حقي      جريس بولس // -مجلس الأمن الدّوليّ -     
بيانات و تصريحات 
 

قتيلان في هجوم على كنيس بألمانيا في يوم الغفران وأصابة آخران بجروح بالغة في عمليّة صوّرها المنفّذ ونشرها عبر الإنترنت

2019-10-10
 

هاله (بلجيكا)(أ ف ب) – قُتل شخصان الأربعاء وأصيب آخران بجروح بالغة في هجوم في وسط مدينة هاله الألمانيّة استهدف كنيساً بالتزامن مع يوم الغفران، أبرز المناسبات اليهوديّة، في عمليّة صوّرها المنفّذ ونشرها عبر الإنترنت.

وتُذكّر آليّة الهجوم الذي نفّذه رجل مدجّج بالسّلاح، يرتدي زيّاً عسكريّاً وخوذة، بهجوم على مسجدين في مدينة كرايستشيرش النيوزيلنديّة في آذار/مارس شنّه أسترالي من اليمين المتطرّف.

وأعلنت الشرطة الألمانيّة مساءً أنّها أوقفت المنفّذ المزعوم، بعدَ تبادل لإطلاق النّار مع عناصرها. وقالت وسائل إعلام محلّية إنّ الشاب ألماني يبلغ 27 عاماً وأوقِف إثر عمليّة مطاردة.

ووصفت المستشارة أنغيلا ميركل ما حدث في مدينة هاله بأنّه “اعتداء”، وزارت مساءً كنيس برلين تعبيرًا عن التضامن.

من جهته، تحدّث وزير الداخليّة الألماني هورست سيهوفر عن “اعتداء ذي دوافع معادية للسامية” يُشتبه بأنّ أحد أنصار “اليمين المتطرّف” نفّذه.

-كنيس ممتلئ-

وحاول المهاجم ظهر الأربعاء اقتحام الكنيس الواقع في حيّ بولوس حيث كان “بين 70 و80 شخصاً” مجتمعين للاحتفال بيوم الغفران (كيبور) لدى اليهود، حسب ما قال رئيس الطائفة اليهوديّة في المدينة ماكس بريفوروتسكي، موضحاً أنّ الجاني لم يتمكّن من اقتحام باب الكنيس في بادئ الأمر.

وبعدما عجزَ عن دخول الكنيس، قتلَ عابرة في الشارع واستهدف مطعماً تركيّاً، وألقى قنبلة على باب الكنيس قبل إطلاق النار داخله.

وأعلن المستشفى الجامعي في المدينة “وصول شخصين مصابين بجروح خطرة بالرصاص”، حسب ما قال المتحدّث باسم المستشفى يانس مولر لفرانس برس.

وتسلّمت النيابة العامّة المتخصّصة في شؤون الإرهاب ملفّ الهجوم.

وقال المتحدّث باسم ميركل، ستيفن شيبرت، على تويتر إنّ “المستشارة تتابع تطوّرات الأحداث بعد الاعتداء في هاله” وتُعرب عن “تضامنها مع اليهود جميعاً”.

وندّدت السفارة الأميركيّة في برلين “بأشدّ العبارات” بالهجوم الذي وقع “في يوم عيد الغفران، اليوم الأقدس في العام بالنسبة إلى اليهود (…) إنّه هجوم ضدنا جميعاً”.

بدوره، ندّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالهجوم. وقال في تغريدة إنّ “الهجوم الإرهابي على الطائفة في هاله، بيوم الغفران، هو تعبير جديد عن أنّ معاداة السامية في ازديادٍ في أوروبا”.

وأضاف “أحضّ السلطات الألمانيّة على مواصلة العمل بحزم ضدّ ظاهرة معاداة السامية”.

كما حذّر الرئيس الإسرائيلي روفين ريفلين، في بيان، من أنّ معاداة السامية “ليست مشكلة اليهود وحدهم، لكنّها تُهدّد بتدميرنا جميعًا”.

-فيديو المنفذ-

قال موقع “سايت” المتخصّص بمتابعة التنظيمات الجهاديّة إنّ منفذ الاعتداء صَوَّرَ إطلاق النار ونشر الفيديو عبر الإنترنت.

ويظهر في هذا الفيديو الذي اطّلعت عليه فرانس برس ومدّته 35 دقيقة، رجلاً يافعاً حليق الرأس يُطلق صيحات معادية للسامية. وقال بالإنكليزيّة إنّ “المحرقة لم تقع أبداً”، معتبراً أنّ اليهود أصل كلّ المشاكل.

وعزّزت السلطات الألمانيّة الأمن حول الكنس في عدد من المدن.

ولاحقا، أعلنت منصّة تويتش للبثّ الحيّ أنّ هجوم الأربعاء تمّ نقله مباشرةً عبرَها لمدّة 35 دقيقة وتابَعهُ خمسة أشخاص فقط في حينه. وأوضحت أنّ 2200 آخرين شاهدو التسجيل في وقت لاحق، قبل أن تحذفه. وقالت المنصة إنّ الحساب الذي نُقِل عبره الهجوم أنشئ قبل نحو شهرين، ولم تُسَجّل عليه سوى محاولة واحدة للبثّ قبل هجوم الأربعاء.

– هاجس اليمين المتطرف-

يأتي هذا الهجوم بعد أشهر قليلة على مقتل فالتر لوبشكي القيادي الداعم للمهاجرين في حزب ميركل، في هجوم تبيَّن أنّ المتّهم الأساسي فيه من النازيين الجدد.

وتسبّبت هذه القضية بصدمة في البلاد، خصوصاً أنّ اليمين المتطرّف يُواصل تسجيل تقدّم في الانتخابات المتتالية. وقد أعاد الى الأذهان ما قامت به مجموعة من النازيين الجدد تبيّن أنّها مسؤولة عن قتل نحو عشرة مهاجرين في ألمانيا بين عامي 2000 و2007.

وإضافةً إلى هذه السلسلة من الجرائم، وقعت أيضاً هجمات أخرى تبيّن أنّ المسؤولين عنها من اليمين المتطرّف، أبرزها طعن رئيسة بلدية كولونيا هنرييت ريكر عام 2015 وبعدها بسنتَين الاعتداء على رئيس بلديّة مدينة التينا أندريا هولشتاين. وقد نجا الإثنان بأعجوبة، وكانا معروفين بدفاعهما عن سياسة استقبال المهاجرين.

وتُقدّر السلطات الألمانيّة وجود نحو 12700 متطرّف في البلاد يُعتبرون خطرين.

 
تعليقات