أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
هل يسقط نتنياهو في الانتخابات المقبلة؟! بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 33
 
عدد الزيارات : 45093520
 
عدد الزيارات اليوم : 17392
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

“الدم والنفط”.. كتابٌ جديد يروي قصّة صُعود محمد بن سلمان إلى الحُكم.. تعذيبٌ وزيّ خاص للمُعتقلين لتغذية شُعوره بالسّطوة والقوّة..

روحاني: المخططات والمؤامرات الأمريكية للسيطرة على إيران باءت بالفشل 100 بالمئة والعقوبات لم تمنعنا من التقدّم

الميادين: معركة شرسة داخل الجامعة العربية وتحركات للحجر على القضية الفلسطينية وقبول “صفقة القرن” بعد رفض طلب لعقد اجتماع طارئ لرفض التطبيع والبحرين تهدد

السيد خامنئي..الإمارات خانت العالم الإسلامي، وخانت الدول العربية ودول المنطقة، وكذلك خانت القضية الفلسطينية، هذه الخيانة لن تدوم طويلاً لكن هذه الوصمة ستبقى عليها

مفاوضات حاسمة بين إيران والدول الكبرى حول الاتفاق النووي مع تزايد الضغوط على الولايات المتحدة.. عراقجي يؤكد: العالم بأسره يراقب ما الذي ستفعله الدول الأعضاء ضد واشنطن وسنحدد مسارنا للتعاون

فيلم وثائقي مدعّم بشهادات علماء نفس يشخّص ترامب بأنه .“نرجسي خبيث” ويحذرون الأميركيين من أربعة عوارض: اضطراب الشخصية الاكثر تدميرا تشمل البارانويا والنرجسية

نتنياهو : مستعد للتفاوض مع الفلسطينين على اساس خطة ترامب وزرت بلدان عربية سرا

الجنرال غلعاد يكشِف: قلتُ دائمًا لنظرائي العرب إنّ التفوّق النوعيّ لإسرائيل يُعمِّق الاستقرار والسلام والسيسي أنقذنا من تهديدٍ استراتيجيٍّ واسعٍ وعظيمٍ

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   استنفار غير مسبوق في أوروبا جراء السلالة الجديدة ومنظمة الصحة تصدم العالم: من المبكر جدًا التوصل لنتائج بشأن نشأة “كورونا”       أين نحن من مجتمع المعرفة..؟! بقلم: شاكر فريد حسن      رسمياً.. السلطة تقدم شكوى ضد دولة عربية كبيرة للأمم المتحدة وهذا مفادها..      انفجار في بيت حانون وأنباء عن سقوط ضحايا      الإنتخابات الفلسطينية استحقاق واجب التحقيق ..! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      استطلاع: الليكود بقيادة نتنياهو يتقدّم وسيحصل على 31 مقعدا في انتخابات الكنيست القادمة       وعادت يبوس الى الربوع .! بقلم : يوسف جمّال      البرغوثي ودحلان التهديد لـ"أبو مازن"... مسؤول فتحاوي: الحركة لم تناقش بعد مرشحها للرئاسة و حماس خارج المنافسة      صحيفة عبرية: حملة التطبيع بدأتها زيارة ابن سلمان لـ"إسرائيل" في 2017      صحيفة عبرية تكشف ملامح سياسة بايدن تجاه إسرائيل والشرق الأوسط وأبرز الملفات الشائكة التي ستعترض طريق الرئيس الجديد      تعرف على الشخصيات "اليهودية" التي اختارها بايدن لمناصب عليا في إدارته..!      بايدن: من المرجح وصول وفيات كورونا في أمريكا إلى نصف مليون في فبراير.. وتغيير “هذه الفوضى” سيستغرق شهوراً      استطلاع: التأييد لساعر لتولي رئاسة الحكومة يقترب من نتنياهو      جائحة كورونا: تعميق للفقر والبطالة في المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني      موجة غضب وانتقادات في تونس عقب دعوة قادة حركة النهضة شباب الحركة للتحرك ومساندة القوات الامنية التونسية في حفظ الامن خلال موجة التظاهرات المطلبية..      من أفضل لإسرائيل ترامب أم بايدن.. سؤال تنقسم عليه تقديرات إسرائيلية       د. مصطفى يوسف اللداوي//الهجرةُ اليهوديةُ الصامتةُ والاستيعابُ الإسرائيليُ المنظمُ       إستعراض لقصَّة الحلزونة سناء - للأطفال - للشاعرة والأديبة آمال أبو فارس - بقلم : الدكتور حاتم جوعيه      النزول من مرايا الظمأ // رباب الدعيجي      مسلسل "العميد" يثير مسألة التجارة بالأطفال السوريين في مخيمات اللجوء في لبنان زياد شليوط      من دون تحرير الأرض... أي «حريّة وكرامة» لفلسطين- منير شفيق      مهند النابلسي // *مقاربة عامة ما بين رواية "الجهل" التشيكية و"مصائر" الفلسطينية:      ليس بالقائمة المشتركة وحدها يحيا الكفاح جواد بولس       7099 إصابة بكورونا أمس والفحوصات الإيجابية 8.9% في اليوم الاخير      سوريا : الدفاعات السورية تتصدى لعدوان صاروخي اسرائيلي على ريف حماة فجر الجمعة      داعش يتبنى الاعتداء المزدوج داخل سوق شعبي وسط العاصمة بغداد.. الكاظمي يجري تغييرات في القيادات الأمنية ويؤكد ان المعركة ضد الإرهاب مستمرة..      "انتهى شهر العسل".. مخاوف اسرائيلية من ادارة بايدن وهذا ما ستطلبه من الادارة الامريكية ..      إسرائيل تتحدّى بايدن: وجهّت دعوةً رسميّةً لترامب لزيارتها وأوضحت ستُواصِل عملياتها العسكريّة بسوريّة بحُريّةٍ      2 مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر بإسرائيل      بايدن يوقع 15 أمرا رئاسيا ويتحدث عن الرسالة التي تركها ترامب     
مختارات صحفية 
 

في أخر محاولة لمنع الانتخابات.. نتنياهو يدعو غانتس للوحدة.. والاخير يرد!

2020-12-03
 

 دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي وزعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، وزير الجيش وزعيم حزب أزرق - أبيض بيني غانتس، إلى التراجع عن التوجه لانتخابات مبكرة وحل الكنيست، والعودة للشراكة بينهما والاستمرار بالمضي قدمًا في الحكومة الحالية.

وحاول نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، التركيز على ما وصفها بـ "الإنجازات"، التي حققها في محاربة فيروس كورونا، قائلًا: "إن الجمهور في إسرائيل لا يريد الانتخابات، بل يريد اللقاحات".

وأشار نتنياهو إلى أن سياسته حاليًا تعتمد على جلب اللقاح الذي سيصل قريبًا، مشيرًا إلى أنه يتم تطوير لقاح إسرائيلي وخلال الأشهر المقبلة سيكون متوفرًا.

 

ولفت نتنياهو إلى أنه سيعمل مع وزير المالية على تقديم رزمة اقتصادية جديدة، مشيرًا إلى أنه نحج في تحويل إسرائيل إلى قوة اقتصادية عظمى، وأنه يعقد الاتفاقيات لفتح مزيد من الأسواق أمام الإسرائيليين ومنها الأسواق في الدول العربية، ما سيغير صورة الوضع بشكل كبير في إسرائيل والمنطقة.

وقال نتنياهو: "إن حكومته نجحت في الحد من أعداد الوفيات والإصابات الكبيرة مقارنةً بدول أوروبية وصلت فيها الأرقام 5 مرات مضاعفة عن إسرائيل مثل السويد والتشيك وبلجيكا وهي دول مساحتها بحجم إسرائيل".

واعتبر نتنياهو، أن عودة ارتفاع الإصابات في الأيام الأخيرة أمر طبيعي في ظل فتح بعض القطاعات، داعيًا الجميع للتقيد بالتعليمات منعًا لتشديد الإجراءات.

وتطرق نتنياهو إلى الوضع الأمني، قائلًا: "إن التحديات الأمنية كثيرة، وإن أعداء إسرائيل لا يهتمون لأزمة الكورونا ويحاولون الإضرار بها".

وأضاف، "من يحاول الإضرار بنا سنضربه"، مشيرًا إلى أن الأيام الحالية هي أيام "دراماتيكية" في ظل اتفاقيات السلام الحقيقية التي تم إبرامها وسيتم إبرام المزيد منها.

وأشار نتنياهو إلى أن السلام مع الدول العربية تسبب في فتح خطوط الطيران مع الإمارات والبحرين، وباتت الطائرات الإسرائيلية تحلق فوق أجواء السعودية.

وتابع، "هناك أشياء تحدث لم نصدقها من قبل، الاتفاقيات ستدخل ملايين الشواكل وتسمح للاسرائيليين السفر للخليج".

واعتبر نتنياهو أن مثل هذه الأيام المثيرة يجب أن لا تسمح للإسرائيليين بالتوجه لصناديق الاقتراع، وأنه يجب البحث عن الوحدة والشراكة، والعمل من أجل محاربة كورونا وأن يتم إبعاد السياسة والمصالح الشخصية والحزبية.

وقال نتنياهو موجهًا كلامه لغانتس "بيني، يجب أن توقف التوجه للانتخابات وتوقف الهجمات ضدي، يجب أن تتصرف بشكل آخر، وهذا ليس متأخراً بعد، وممنوع أن نجر الدولة لانتخابات، يجب أن نركز على محاربة الكورونا وإنقاذ الأرواح، وأن نعمل من أجل دخل المواطنين، يجب هذا أن يتحقق".

واعتبر نتنياهو أنه في حال أوقف حزب غانتس حل الكنيست والتوجه لانتخابات، فيمكن أن يكون هناك وحدة وشراكة، وأنه يجب أن لا يكون هناك حكومة داخل حكومة، وأن يتم توجيه انتقادات للحكومة واختراق الاتفاق الائتلافي بالتصويت على مشاريع قوانين بشكل منفرد.

واتهم نتنياهو، غانتس بأنه ينجر خلف يائير لابيد ونفتالي بينيت من أجل جر إسرائيل إلى الانتخابات لأسباب شخصية، داعيًا إياه للتوقف عن ذلك والعمل من أجل مواصلة السلام وتعزيز الاقتصاد وجلب اللقاحات.

وردًا على تصريحات نتنياهو، قال غانتس في بيان له، "إن وقت إطلاق الأكاذيب قد ولى، وحان وقف الاختبار والأفعال".

واتهم غانتس، نتنياهو بأن المسؤولية في فشل عمل الحكومة يقع على عاتقه، وأنه لأسباب شخصية وأخرى تتعلق بمحاكمته، منع تمرير الموازنة، ومنع تفعيل الحكومة، وأنه السبب في الأزمات التي تعيشها إسرائيل سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الصحي أو الأمني.

فيما قال حزب اليمين الجديد بزعامة نفتالي بينيت، "إن نتنياهو والليكود ينخرط مرة أخرى في نشر الكراهية بين الجمهور من أجل المصالح الشخصية على حساب مصالح الإسرائيليين".

وقال الحزب: "فقط اليمين بقيادة نفتالي بينيت، سيتولى السيطرة على كورونا، ويعيد تأهيل الاقتصاد ويوحد الشعب"

 
تعليقات