أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 40
 
عدد الزيارات : 41656032
 
عدد الزيارات اليوم : 7299
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   في ذكراه .. محمود درويش القصيدة التي لا تنتهي بقلم : شاكر فريد حسن      وزارة الصحة الاسرائيلية: 11 وفاة و1753 اصابة جديدة بالكورونا منذ الامس      صحيفة اسرائيلية : نتنياهو يبحث عن تشكيل حكومة ضيقة واستبعاد "كاحول لفان"      مستشار الرئيس عون يتوعد بـ" الرد" على إسرائيل إذا ثبُت تورُّطها بانفجار بيروت      مشتهياتُ الحبّ في حياة محمود درويش وشعره فراس حج محمد/ فلسطين      الذكرى الثانية عشر لرحيل أيقونة الثقافة والشعر ... محمود درويش ...! // بقلم د. عبد الرحيم جاموس      ائتلاف نتنياهو غانس اصبح هشاً وحكومته تترنح د. هاني العقاد      وفاة شرطي لبناني خلال اشتباكات مع المتظاهرين واصابة المئات خلال اقتحامهم مبنى “الخارجية” ودياب يقترح انتخابات مبكرة للخروج من الازمة      قناة اسرائيلية: نتنياهو لا ينوي إخلاء مقعده لغانتس ويسعى لانتخابات جديدة نهاية العام      مجلس الدفاع اللبناني يكشف معلومات خطيرة عن شحنة نيترات الامونيوم وانفجار مرفأ بيروت...      قوى الأمن في لبنان تعلن مقتل أحد أفرادها في تظاهرات بيروت      تعالوا نستورد “عيد ضرب الرجال” شوقية عروق منضور      إبراهيم أبراش ما بين لبنان وفلسطين      بيروت بين مشهدين.. ماكرون والهتافات بعودة الاستعمار الفرنسي معن بشور      اسرائيل ارتكبت جريمة مرفأ بيروت.. ضباط البنتاغون وماكرون يحاولون التغطية خوفا من رد حزب الله بسام ابو شريف      الحريري “يتبرأ” من شحنة متفجرات مرفأ بيروت.. والأمم المتحدة تقول لم يطلب منها أحد التحقيق في الانفجار بعد دعوة ماكرون      هل تعرّضت بيروت لحربٍ صامتةٍ جديدةٍ عبر تنشيط متفجّرات “نترات الأمونيوم” من خلال ليزر من طائرة بدون طيّار؟      البيت الأبيض: ترامب وماكرون ناقشا إرسال مساعدة فورية إلى لبنان      ترامب يتصل بالرئيس عون ويبلغه مشاركة امريكا بمؤتمر باريس لدعم لبنان.. مظاهرة احتجاح كبرى تنطلق اليوم في بيروت ضد الطبقة السياسية..      لماذا تبرئة الكيان الصهيوني؟..... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      "الخارجية": 208 وفاة و4091 اصابة و1711 حالة تعافي في صفوف جالياتنا الفلسطينية      فلسطين ..الصحة: تسجيل ٥ وفيات و٥١٤ اصابة جديدة بكورونا ومئات حالات التعافي      السيد نصر الله: نحن أمام فاجعة كبيرة تحتاج إلى تعاون إستثنائي على كل المستويات وحزب الله لا يدير ولا يسيطر على مرفأ بيروت      الجيش الإسرائيلي يُعلن إسقاط طائرة مُسيّرة تسلّلت من لبنان إلى الداخل المُحتل ولا يزال يرفع حالة التأهّب على الحدود ترقّبًا لرد حزب الله      الرئيس اللبناني: احتمالية الاعتداء الخارجي في انفجار بيروت واردة والتحقيقات ستشمل المسئولين المباشرين..      شفاعمرو ما زالت بانتظارك.. زياد شليوط      خلال يوم- وزارة الصحة: تشخيص 1672 إصابة فعّالة جديدة بالكورونا في البلاد      أبرز تطورات”كورونا” خلال 24 ساعة.. أكثر من ألفي وفاة في أمريكا ومليوني إصابة في الهند..ارتفاع مُخيف للوفيات في كولومبيا والإكوادور وغواتيمالا واليونان تغلق حدودها      توتر شديد على الحدود الشمالية.. “رصد خاطئ” يُفعل صافرات الإنذار على طول الخط الساخن ويُربك الجيش الإسرائيلي ويُجبر سكان البلدات الحدودية على الدخول إلى الملاجئ      طائرات الاحتلال الاسرائيلي تقصف اهدافا في قطاع غزة     
مختارات صحفية 
 

رئيس الموساد يتهِّم بوقاحة وصلف قادة الدول العربيّة بالكذب حول الأعداد الصحيحة لضحايا ومرضى جائحة الـ”كورونا”

2020-04-25
 

رئيس الموساد يتهِّم بوقاحة وصلف قادة الدول العربيّة بالكذب حول الأعداد الصحيحة لضحايا ومرضى جائحة الـ”كورونا” والجهاز بات المُرتكز الرئيسيّ في حصول الكيان على المُعدّات الطبيّة من العالم

 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

كشفت القناة الـ13 في التلفزيون العبريّ، نقلاً عن مصادر أمنيّةٍ وسياسيّةٍ رفيعة المُستوى وواسعة الاطلاع، النقاب عن أنّ رئيس جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجيّة)، يوسي كوهين، أطلق العنان للسانه وهاجم بشدّةٍ الدول العربيّة المُجاوِرة لكيان الاحتلال الإسرائيليّ مُتهمًا إيّاها بالكذب في كل ما يتعلّق بانتشار جائحة الـ”كورونا” في هذه الدول، لافِتًا في الوقت عينه إلى أنّ النظام الحاكم في إيران بات مصنعًا للكذب في كلّ ما يتعلّق بأرقام الموتى والمرضى بهذا الفيروس الفتّاك، على حدّ تعبيره.

وتابع رئيس الموساد في الجلسة مع كبار موظفي وزارة الصحّة الإسرائيليّة، والتي كانت مُغلقةً، تابع قائلاً إنّ جائحة الـ”كورونا” في العراق، سوريّة، لبنان والجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة خطيرةً جدًا ولا تتناسب مع المعلومات الرسميّة التي تقوم حكومات هذه البلدان بنشرها في الإعلام، ولاسيما عدد الضحايا والمرضى، كما قال كوهين.

وتابع رئيس الموساد، كما أكّد مُحلِّل الشؤون السياسيّة في القناة الـ13، باراك رافيد، خلال الاجتماع مع كلّ المسؤولين عن شراء المعدّات الطبيّة في جميع مُستشفيات البلاد، تابع قائلاً: وضع انتشار فيروس الـ”كورونا” في عددٍ من الدول العربيّة أخطر بكثير ممّا يُصرّحون عنه، مشيرًا إلى أنّه في كلٍّ من لبنان، سوريّة والعراق، فإنّ تفشّي الجائحة أكبر بكثير وأخطر بكثير ممّا تكشِف عنه هذه الدول، إنّهم بصراحةٍ متناهيّة كذّابين، قال كوهين.

بالإضافة إلى ذلك تطرّق إلى الوضع في إيران وقال إنّ الأرقام التي يقوم النظام الحاكم في طهران بنشرها بشكلٍ رسميٍّ تبعد عن الحقيقة ألف سنة ضوئيّة، والأرقام التي أعرفها أنا أكبر بكثير ممّا ينشره الإيرانيون، طبقًا لأقواله، ولفت المُحلِّل إلى أنّ كوهين قام بإعداد وثيقةٍ لرئيس الوزراء نتنياهو حول إستراتيجيّة خروج إسرائيل من الحصار الذي فرضته على نفسها، بالإضافة إلى كيفية وآلية مُواجهة موجات أخرى من الـ”كورونا”، وكشف التلفزيون العبريّ النقاب عن أنّ كوهين التقى بالمدير العّام لوزارة الصحّة لتنسيق خروج الموساد من مهمة شراء المعدات الطبيّة.

وكان تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قد وصف جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) بأنّه سلاح إسرائيل غير السري في الحرب ضد فيروس كورونا. ولفت التقرير إلى أنّ رئيس الاستخبارات الإسرائيلي كان من بين كبار المسؤولين الذين دخلوا في عزلٍ صحيٍّ ذاتيٍّ لتواصلهم مع وزير الصحة الإسرائيليّ، يعقوف ليتسمان، الذي تمّ الإعلان عن إصابته بفيروس الـ”كورونا” في وقت سابق من الشهر الماضي.

وذكرت الصحيفة أنّ مسؤولي الموساد يرتبطون أساسًا بالعمليات السريّة في الخارج باسم حماية إسرائيل، وليست لهم في العادة علاقة بشؤون الصحة العامة. وأضافت أنّه لذلك تساءل الإسرائيليون على الفور: لماذا كان رئيس الموساد يوسي كوهين في نفس الغرفة مع وزير الصحة يعقوب ليتسمان؟.

ولفت التقرير إلى أنّه وفقًا لمسؤولين طبيين وأمنيين إسرائيليين اتضحّ أنّ جهاز الموساد القويّ بقيادة كوهين مشارك بصورة وثيقة في حرب إسرائيل ضد الفيروس، وأصبح واحدًا من أهم المرتكزات التي تعتمد عليها إسرائيل من أجل الحصول على المعدات الطبية وتكنولوجيا التصنيع، على حدّ قول المصادر الإسرائيليّة التي اعتمد عليها تقرير الصحيفة الأمريكيّة ذائعة الصيت.

ولفت التقرير إلى أنّه في ظلّ تنافس دول العالم بشراسة على الإمدادات المحدودة خلال جائحة “كورونا”، فإنها تلجأ إلى أيّ مساعدة متاحة، وتستعرض عضلاتها دون أي غضاضة، ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أنّه بعدما قرر الموساد أنّ الجمهوريّة الإسلاميّة في إيران، التي تكافح مع أزمة فيروس كورونا داخليًا، لم تعد تمثل تهديدًا أمنيًا فوريًا، أصبح بإمكان الجهاز المشاركة بصورة قوية في حالة الطوارئ الصحية.

ونقلت الصحيفة عن البروفيسور يتسحاق كريس المدير العام لمركز شيبا الطبيّ وهو جنرال في الاحتياط، ومدير أكبر مستشفى في إسرائيل، نقلت عنه قوله إنّه مع تزايد أعداد الإصابات وظهور الحاجة لعدد أكبر من أجهزة التنفس الصناعي، تدخل كوهين على الفور لتقييم الكيفية التي يمكن أنْ يساعد فيها جهازه النظام الصحي في إسرائيل، وبدأ الموساد على الفور في تنشيط شبكته الدولية لتأمين الاحتياجات المطلوبة.

عُلاوةً على ما ذُكر آنفًا، ساعد الموساد أيضًا في الحصول على بعض المعدات التكنولوجية من خارج إسرائيل، والتي مكنت العديد من المختبرات الإسرائيلية من إجراء اختبارات الفيروسات، ورفض كريس أنْ يوضح بدقة المكان الذي تم استيراد المعدات منه.

وكان ضابط رفيع المُستوى في جهاز الاستخبارات الإسرائيليّ (الموساد) قد كشف النقاب عن أن هذا الجهاز استخدم أساليب وطرقًا غير مألوفة للوصول إلى حجم هائل من المعدات الطبية التي طلبتها وزارة الصحة لمواجهة فيروس الـ”كورونا”، وقال الضابط في مقابلة مع القناة الـ12 في التلفزيون العبريّ إنّ الموساد يلجأ في بعض الأحيان للسرقة للحصول على المعدات بأساليب مختلفة في ظل الأزمة.

وفي معرض ردّه على سؤالٍ أشار إلى أنّ الحكومة الإسرائيليّة طلبت من الموساد توفير أكثر من 130 مليون قطعة من المعدات الطبية والأدوية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، ومن الجدير بالذكر أنّ جهاز الموساد التابِع مُباشرةً لرئيس الوزراء في الدولة العبريّة، أنشأ حسب القناة المذكورة غرفة عمليات ضخمة لإدارة الأزمة عبر وحداته المختلفة، كما أكّدت في تقريرها

 
تعليقات