أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 22
 
عدد الزيارات : 41597919
 
عدد الزيارات اليوم : 375
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   خذوا أسرارهم من صغارهم: معلّقون اسرائيليون يرون في انفجار بيروت رسالة لطهران       "واشنطن بوست" لا تستبعد تورّط إسرائيل في انفجار بيروت      مجلس الوزراء اللبنانـي يقرر وضع المعنيين بانفجار مرفأ بيروت في الإقـــامة الجبريــة      المناضلة بوحيرد للميادين: ألتمس العذر من اللبنانيين أنني لست حاضرة معهم بجسدي      تداعيات انفجار بيروت.. مخاوف إسرائيلية من “كارثة” قد تقع في حيفا بسبب مخازن المواد الكيماوية      خبراء يُجيبون عن سؤال الساعة: من أحرق لبنان؟.. إسماعيل صبري مقلد: ضربة استباقية إسرائيلية محسوبة بعناية وتحوّلات خطيرة قادمة والمتآمرون لا ينامون..      عبد الباري عطوان// لماذا يجعلنا تصريح ترامب بأنّ تفجير لبنان “هُجوم مُتعمّد” لا نستبعد “نظريّة المُؤامرة” فمن يَقِف خلفه؟ ومن أرسل سفينة “نترات الأمونيوم”      إيران تتهم أمريكا وإسرائيل بانفجار بيروت وتعتبر تعاطفهما مع اللبنانيين نفاقا وخداعا وعلى واشنطن رفع العقوبات عنهم      شيء من بيروت...!! بقلم : سهيل دياب – الناصرة      كيف وصلت "شحنة الموت" إلى لبنان؟      تغريدة قديمة لأفيخاي أدرعي تشير إلى احتمال “تورّط” إسرائيل في انفجار بيروت...      العالول يكشف عن تواصل مع القيادة الفلسطينية وإسرائيل لإعادة عملية السلام      الاعتداء الإسرائيلي على لبنان يشكل جرائم حرب دولية بقلم : سري القدوة      قصيدة سلامٌ عليكِ فراس حج محمد/ فلسطين      اسرائيل وانفجار مرفأ بيروت ..؟ د. هاني العقاد      الرئيس اللبناني: مصممون على كشف ملابسات انفجار مرفأ بيروت وسنحاسب المسؤولين والمقصِّرين وإنزال أشد العقوبات      الصليب الأحمر اللبناني: أكثر من 4 آلاف إصابة وعدد الضحايا قد يصل إلى مئة      تضامن عربي و دولي مع كارثة لبنان… الاسد يرسل برقية للرئيس عون ويوجه بفتح الحدود لتقديم كافة الاحتياجات للبنانيين.. العراق يرسل مشفى ميداني وكميات من النفط      تعليقا على انفجار مرفأ بيروت.. حسان دياب: لبنان منكوب وما حصل لن يمر من دون حساب..!      ترامب: جنرالاتنا أبلغوني أن انفجار بيروت "هجوم بقنبلة من نوع ما"      إبراهيم أبراش هل يمكن للدولة الواحدة أن تكون بديلاً عن حل الدولتين؟      سرايا القدس تكشف تفاصيل عملية استخباراتية معقدة لجهازها الامني استمرت لـ 1400 يوماً       في رثاء شاعر العودة هارون هاشم رشيد بقلم : شاكر فريد حسن      أبرز تطورات “كورونا” خلال24 ساعة.. أمريكا تُسجل 46 ألف إصابة و561 وفاة في البرازيل      ربع سكان الكيان بدون ملاجئ ورئيس مجلس الأمن القوميّ سابِقًا الجنرال آيلاند: صواريخ حزب الله الدقيقة تُشكّل خطرًا وجوديًا على إسرائيل      سعيد نفاع // بيت جن الزابود بين الوطنيّة والعروبة وقفات على المفارق      جمال سلسع// العيدُ أَنكَرَني      بمناسبة مرورا اثني عشر عاما على رحيله محمود درويش بوصفه شاعراً وسيماً // فراس حج محمد/ فلسطين      حسن العاصي// الأوروبيون لا يريدون طالبي اللجوء المسلمين      الصحة إلاسرائيلية: ​​تسجيل 1792 إصابة بالكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة     
مختارات صحفية 
 

ليبرمان: نتنياهو المسيح الدّجال وآلة كذب وسيُحوِّل حياة غانتس بالحكومة إلى جحيمٍ حقيقيٍّ ولن يتنازل له لرئاسة الحكومة

2020-04-12
 

ليبرمان: نتنياهو المسيح الدّجال وآلة كذب وسيُحوِّل حياة غانتس بالحكومة إلى جحيمٍ حقيقيٍّ ولن يتنازل له لرئاسة الحكومة بحجةٍ أيديولوجيّةٍ تافهةٍ ومُبتذلةٍ والصداقة ليست موجودةً بقاموسه

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

مع بقاء حزبه خارج أيّ تحالف حكوميّ جديد، هاجم أفيغدور ليبرمان بشدّة بنيامين نتنياهو، وقال إنّه لم يتمكّن من الاحتفاظ بصديق واحد منذ عودته من نيويورك عام 1988، وجاءت أقوال ليبرمان في مقابلة مع صحيفة (معاريف) العبريّة، ووصف نتنياهو أيضُا بأنه “مسيحٌ زائف” وأنه “آلة أكاذيب”، وزعم أنّ “ليس لديه- نتنياهو- أي ولاءٍ حقيقي لأيدلوجية اليمين”.

وقال ليبرمان، معرضًا بنتنياهو إنّه في إطار “التاريخ اليهودي” غالبًا “ما قاد المسيح الكذاب الشعب اليهودي إلى كوارث واسعة النطاق كما فعل الأقاق شبتاي زفي (1626-1626) وكذلك جاكوب فرانك الذي قاد أتباعه للتخلي عن اليهودية (1726-1791)”.

بني غانتس زعيم أزرق-أبيض، لم ينج أيضًا من هجوم ليبرمان، كذلك الرجل الثاني في أزرق-أبيض غابي أشكنازي، وقال ليبرمان إنّ كليهما وبعد أنْ عملا سابقًا رئيسين للأركان “ليسا ذكيين” وأنّ غطرستهما تمنعهما من أخذ المشورة ممّن هم أمهر منهم سياسيًا، أيْ شخص مثله بالذات.

ومن المعروف أنّ ليبرمان كان أحد أكثر المقربين لنتنياهو وبدأت صداقتهما بعد عودة هذا الأخير من مهمته كسفير للكيان في الأمم المتحدة عام 1988، ولكن ليبرمان يرى أنّ نتنياهو لا يستطيع الاحتفاظ بصداقة أحد، وأن قضاءه كلّ هذا الوقت في رئاسة الوزراء دمّر إنسانيته.

وعندما سُئل عن إمكانية قيام نتنياهو بضمّ غور الأردن، أوْ ربّما أجزاء من الضفة الغربيّة بموجب ما يسمى صفقة القرن التي قدمها الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب، قال إنّ الهدف الوحيد لنتنياهو هو الوصول إلى المطلوب، 63 -64 صوتًا يحتاجها في الكنيست لتمرير أي تشريع يحتاجه لتجنب المحاكمة”. ومن المعروف أن محكمة نتنياهو كان يجب أنْ تبدأ سابقًا، بتهم الفساد وخرق الثقة، ولكن قرار وزير القضاء أمير أوحانا تجميد المحاكم بسبب فيروس كورونا أجّل المحاكمة مبدئيًا إلى أيار (مايو).

وسُئل ليبرمان عن إمكانية قيام غانتس في نهاية المطاف بالحلول محل نتنياهو في غضون عام ونصف كجزء من اتفاقية التناوب، ليردّ ساخرًا ويقول للصحافي إنّ لديك فرصة أفضل لاستبدال نتنياهو من غانتس، وحذر ليبرمان من أنّ نتنياهو سيجعل حياة غانتس “جحيمًا حيًا” حتى “يستقيل من تلقاء نفسه”، مضيفا أنّ نتنياهو “سيبحث عن عذرٍ أيديولوجيٍّ ويفكك الصفقة”.

كما ألقى ليبرمان باللوم على نتنياهو في تحويل حزب الليكود إلى مجموعة تسيطر عليها الأيديولوجية الدينية وثقافة الاتفاق التام مع الزعيم ، بحجة أنه- ليبرمان- وحزبه يمثلان شكلاً علمانيًا من الإيديولوجية اليمينية، صحيحًا في مساره.

وكان ليبرمان، قد هاجم نتنياهو، متهمًا إياه بالوقوف وراء ما أسماه “موجة التشهير والتزوير الأخيرة، التي أتعرض لها شخصيًا، وعائلتي والدائرة المحيطة بي”.

وجاء في منشور كتبه ليبرمان على صفحته في “فيسبوك”، أنّه “على الرغم من أنني أوضحت منذ بداية الحملة الانتخابية، أنّ حزبي لن يدعم سوى حكومة وحدة وطنية، وعلى الرغم من أننّي كنت تصرفت بعقلانية ومسؤولية، إلّا أنّ مقربي نتنياهو يعودون مرارًا وتكرارًا، لتفسير سبب عدم دعمي للحكومة التي يريد نتنياهو ترؤسها، وهي حكومة من الحريديم والمسيحانيين”.

ولفت ليبرمان إلى تصريحات نُسبت لأحد مقربي نتنياهو، الذي قال إنّ عدم انضمام ليبرمان لحكومة نتنياهو، مرده إلى تعرضه لابتزاز من قبل الشرطة الإسرائيلية والنائب العام الإسرائيليّ، في تلميحٍ لتوّرط ليبرمان بقضايا فساد.

وأضاف ليبرمان: ليعلم مقربو نتنياهو، أنني خضعت لعدد ليس بالقليل من التحقيقات ولم اخشها يومًا، ولم أتستر مطلقًا وراء الحصانة البرلمانية، وأنفقت على محاكمتي من مالي الخاص وقرض من البنك، ولم ألجأ (كما فعل نتنياهو) لجمع  ‘التبرعات’ من الأصدقاء”، وتابع “لو كنت خائفًا من تحقيق أوْ أستجدي رضا أحد، لما قلت طوال الوقت بطريقة واضحة لا لبس فيها، أنّه يحق لنتنياهو أنْ يتولى رئاسة الحكومة، إلى حين صدور حكم نهائي في قضايا الفساد ضده، حتى ولو قدمت ضده لائحة اتهام، لأنّ القانون الإسرائيلي الذي سن في العام 2001 ينص على ذلك، علمًا أنني أعارض نص هذا القانون وقد صوت ضده حينها، لكنني أعتقد أنّه يجب احترام القوانين، حتى عندما لا تعجبنا، أوْ في حالتي، حتى لو صوتنا ضدها”.

وكانت صحيفة (هآرتس) العبريّة، قد نقلت عن مصادر واسعة الاطلاع إنّه قبل الانتخابات، عندما طُلِبَ من نتنياهو أنْ يشرح لبعض الوزراء سبب عمل أفيغدور ليبرمان للإطاحة به، وجّه نتنياهو إصبع اللوم مرّةً أخرى على تلك الـ”قوات السريّة”، مُوضِحًا أنّه تمّ ابتزازه، مُشددًا أنّ نظام إنفاذ القانون يملك معلومات تستدعي إجراء تحقيق جنائي ضد ليبرمان، لكنه يمتنع عن استخدامه طالما أنّه يلتزم بالمهمة: اغتيال نتنياهو السياسيّ

 
تعليقات