أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 37
 
عدد الزيارات : 41598619
 
عدد الزيارات اليوم : 1075
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   خذوا أسرارهم من صغارهم: معلّقون اسرائيليون يرون في انفجار بيروت رسالة لطهران       "واشنطن بوست" لا تستبعد تورّط إسرائيل في انفجار بيروت      مجلس الوزراء اللبنانـي يقرر وضع المعنيين بانفجار مرفأ بيروت في الإقـــامة الجبريــة      المناضلة بوحيرد للميادين: ألتمس العذر من اللبنانيين أنني لست حاضرة معهم بجسدي      تداعيات انفجار بيروت.. مخاوف إسرائيلية من “كارثة” قد تقع في حيفا بسبب مخازن المواد الكيماوية      خبراء يُجيبون عن سؤال الساعة: من أحرق لبنان؟.. إسماعيل صبري مقلد: ضربة استباقية إسرائيلية محسوبة بعناية وتحوّلات خطيرة قادمة والمتآمرون لا ينامون..      عبد الباري عطوان// لماذا يجعلنا تصريح ترامب بأنّ تفجير لبنان “هُجوم مُتعمّد” لا نستبعد “نظريّة المُؤامرة” فمن يَقِف خلفه؟ ومن أرسل سفينة “نترات الأمونيوم”      إيران تتهم أمريكا وإسرائيل بانفجار بيروت وتعتبر تعاطفهما مع اللبنانيين نفاقا وخداعا وعلى واشنطن رفع العقوبات عنهم      شيء من بيروت...!! بقلم : سهيل دياب – الناصرة      كيف وصلت "شحنة الموت" إلى لبنان؟      تغريدة قديمة لأفيخاي أدرعي تشير إلى احتمال “تورّط” إسرائيل في انفجار بيروت...      العالول يكشف عن تواصل مع القيادة الفلسطينية وإسرائيل لإعادة عملية السلام      الاعتداء الإسرائيلي على لبنان يشكل جرائم حرب دولية بقلم : سري القدوة      قصيدة سلامٌ عليكِ فراس حج محمد/ فلسطين      اسرائيل وانفجار مرفأ بيروت ..؟ د. هاني العقاد      الرئيس اللبناني: مصممون على كشف ملابسات انفجار مرفأ بيروت وسنحاسب المسؤولين والمقصِّرين وإنزال أشد العقوبات      الصليب الأحمر اللبناني: أكثر من 4 آلاف إصابة وعدد الضحايا قد يصل إلى مئة      تضامن عربي و دولي مع كارثة لبنان… الاسد يرسل برقية للرئيس عون ويوجه بفتح الحدود لتقديم كافة الاحتياجات للبنانيين.. العراق يرسل مشفى ميداني وكميات من النفط      تعليقا على انفجار مرفأ بيروت.. حسان دياب: لبنان منكوب وما حصل لن يمر من دون حساب..!      ترامب: جنرالاتنا أبلغوني أن انفجار بيروت "هجوم بقنبلة من نوع ما"      إبراهيم أبراش هل يمكن للدولة الواحدة أن تكون بديلاً عن حل الدولتين؟      سرايا القدس تكشف تفاصيل عملية استخباراتية معقدة لجهازها الامني استمرت لـ 1400 يوماً       في رثاء شاعر العودة هارون هاشم رشيد بقلم : شاكر فريد حسن      أبرز تطورات “كورونا” خلال24 ساعة.. أمريكا تُسجل 46 ألف إصابة و561 وفاة في البرازيل      ربع سكان الكيان بدون ملاجئ ورئيس مجلس الأمن القوميّ سابِقًا الجنرال آيلاند: صواريخ حزب الله الدقيقة تُشكّل خطرًا وجوديًا على إسرائيل      سعيد نفاع // بيت جن الزابود بين الوطنيّة والعروبة وقفات على المفارق      جمال سلسع// العيدُ أَنكَرَني      بمناسبة مرورا اثني عشر عاما على رحيله محمود درويش بوصفه شاعراً وسيماً // فراس حج محمد/ فلسطين      حسن العاصي// الأوروبيون لا يريدون طالبي اللجوء المسلمين      الصحة إلاسرائيلية: ​​تسجيل 1792 إصابة بالكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

مصر الاخوان في قلب المشهد التآمري // د.عدنان بكرية

2013-06-19
 

مصر الاخوان في قلب المشهد التآمري

 

د.عدنان بكرية

 

تطورات غريبة حصلت على المشهد العربي في الأيام الأخيرة فيما يخص الأزمة السورية وهي في الحقيقة ليست غريبة ومتوقعة من نظام كنظام الإخوان ممثلا بالرئيس المصري محمد مرسي ..فمرسي ليس الا دمية بيد الاخوان ومن يدعمهم من دول عربية واقليمية ..فهؤلاء الذين تسلقوا على سلم الثورة الشعبية المصرية وتسلموا الحكم لن يردعهم أي احساس وواجب قومي او وطني عن القيام بخطوات تتناقض ومصالح الأمن القومي العربي والكرامة العربية .

 

في تطور مفاجئ يعلن مرسي عن قطع العلاقة مع سوريا واغلاق السفارة السورية وهو الذي تظاهر سابقا بالوقوف حياديا والسعي لخلق جو من الحوار بين أطراف النزاع يفاجئ الجميع بخطوة غريبة تناقض مواقفه السابقة واضعا نفسه طرفا في الصراع الدائر في سوريا .

ان خطوة من هذا القبيل تسقط اوراق التوت عن مرسي وتكشف حقيقته وحقيقة الاخوان الذين اصلا لا يؤمنوا بالثورات بل ينصب جهدهم على الانقلابات والسيطرة على الحكم وقولبة الدستور والقوانين المدنية وفق مصالحهم الخاصة وعلى مقاساتهم الدينية التسلطية .

مصر والتي ربطتها علاقات تاريخية مع سوريا بالتحديد ومنذ الوحدة بين البلدين مرورا بحرب اكتوبر لا يمكنها ان تقبل بالتحول الى دولة تساهم في تدمير سوريا الدول العربية ..هكذا نعرف مصر وشعبها وهكذا ستبقى دائما ومهما حاول الاخوان توجيه القرار الرسمي المصري بالاتجاه الخاطئ فانه حتما سيرتد على العابثين به وعلى موجهيه .

 

إن شعبي مصر وسوريا هما شعبان عربيان كانا دائما في طليعة الشعوب العربية في نضالها ضد الاستعمار والرجعية، وضد الخيانة التي تمارس جهارا نهارا في محاولة لإستكمال المخطط الأميركي الذي يستهدف تقسيم البلاد العربية والإجهاز على سوريا إجهازا تاما بحيث لا تمثل رقما في الصراع العربي الاسرائلي.

 

من حقنا ان نسأل نظام الاخوان ..أين كانوا عندما دكت غزة بآلاف الصواريخ وعندما كان اللحم الفلسطيني يشوى هناك ..ولماذا لم يقدموا على قطع العلاقات مع اسرائيل بل سارعوا لإنقاذ اسرائيل من ورطتها عندما أحسوا ان ميزان الحرب لا يسير بصالح الطرف الاسرائيلي ؟!

يبدو أن الخطر المحدق بالمنطقة الآن ليس خطر الأنظمة العربية بقدر ما هو خطر الإسلام السياسي ممثلا بسلطة الإخوان المسلمين الذين استطاعوا ان يخدعوا الشعوب العربية ويضللوها بشعارات لا رصيد لها .. فهم اعجز من ان يقفوا ضد الامبريالية الأمريكية أو ان يتصدوا للمؤامرات بل ذهبوا ابعد من ذالك بمشاركتهم في هذه المؤامرات التي تستهدف الشعوب العربية والدول .

 

ان توقيت دعوة مرسي دول العالم للتدخل في سوريا بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري على فلول التكفيريين الإرهابيين.. وفي الوقت التي تعاني فيه تركيا من ارتباك على المشهد السياسي جعلها تتغيب ولو بشكل جزئي عن حلبة التآمر ضد سوريا.. وانشغال قطر بنقل السلطة الذي فرضته امريكا يثبت بالدليل القاطع ان نظام الاخوان ضليع في المؤامرة وما كانت هذه الخطوة الا تنفيذا لاملاءات امريكية هدفها سد العجز الذي حصل بغد تغيب تركيا وقطر ولو ظاهريا .

ليس غريبا على نظام الاخوان ان يطلب التدخل الخارجي في سوريا اذا كان هذا التدخل سيضعهم في سدة الحكم هناك حتى لو كلف الأمر ان تدفع سوريا المزيد من الدماء والدمار وهم من اجل تحقيق هذا الهدف يحاولون "مذهبة" الصراع هناك وإبرازها على انها حرب طائفية بين السنة والشيعة وهذا اخطر ما يواجهنا جميعا واسهل الطرق لافتعال حرب طائفية تأتي على الأخضر واليابس وتدمر البشر والشجر والحجر ..

اذا ظن الاخوان ان مذهبة الصراع وتجييش التكفيريين سيكون الطريق الأقصر للوصول الى الحكم يكونون مخطئين لان هذا الطريق سيؤدي الى الدمار والهلاك وغياب الدولة عن الخارطة حينها لن تكون هناك دولة يحكمونها بل كانتونات وإمارات ومافيا دينية و"جهاد نكاح" وكل المصطلحات والمظاهر الغريبة عن المجتمع المدني .

والى الاخوان اذا ظنوا ان اندماجهم في المؤامرة ضد سوريا سيسهل عليهم كسب رضى الغرب وبالتالي مساعدتهم للوصول الى سدة الحكم يكونون جهلاء فامريكا لا تريد.. لا حكم الاخوان ولا حكم بشار الأسد..لانها تريد سوريا مقسمة مفككة لا حول لها ولا قوة ..تريد تقسيم سوريا الى دويلات لذا فهي معنية باستمرار الصراع في سوريا للوصول الى تقسيمها وتغييبها وتغييب دورها القومي والوطني المقاوم في المنطقة .

 
تعليقات
 
1. الاخوان المسلمين وكل حركات اسلام
خالد اعرج 20-06-2013 11:06