أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 45
 
عدد الزيارات : 41591621
 
عدد الزيارات اليوم : 12965
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   كيف وصلت "شحنة الموت" إلى لبنان؟      تغريدة قديمة لأفيخاي أدرعي تشير إلى احتمال “تورّط” إسرائيل في انفجار بيروت...      العالول يكشف عن تواصل مع القيادة الفلسطينية وإسرائيل لإعادة عملية السلام      الاعتداء الإسرائيلي على لبنان يشكل جرائم حرب دولية بقلم : سري القدوة      قصيدة سلامٌ عليكِ فراس حج محمد/ فلسطين      اسرائيل وانفجار مرفأ بيروت ..؟ د. هاني العقاد      الرئيس اللبناني: مصممون على كشف ملابسات انفجار مرفأ بيروت وسنحاسب المسؤولين والمقصِّرين وإنزال أشد العقوبات      خذوا أسرارهم من صغارهم: معلّقون اسرائيليون يرون في انفجار بيروت رسالة لطهران      "واشنطن بوست" لا تستبعد تورّط إسرائيل في انفجار بيروت      الصليب الأحمر اللبناني: أكثر من 4 آلاف إصابة وعدد الضحايا قد يصل إلى مئة      تضامن عربي و دولي مع كارثة لبنان… الاسد يرسل برقية للرئيس عون ويوجه بفتح الحدود لتقديم كافة الاحتياجات للبنانيين.. العراق يرسل مشفى ميداني وكميات من النفط      تعليقا على انفجار مرفأ بيروت.. حسان دياب: لبنان منكوب وما حصل لن يمر من دون حساب..!      ترامب: جنرالاتنا أبلغوني أن انفجار بيروت "هجوم بقنبلة من نوع ما"      إبراهيم أبراش هل يمكن للدولة الواحدة أن تكون بديلاً عن حل الدولتين؟      سرايا القدس تكشف تفاصيل عملية استخباراتية معقدة لجهازها الامني استمرت لـ 1400 يوماً       في رثاء شاعر العودة هارون هاشم رشيد بقلم : شاكر فريد حسن      أبرز تطورات “كورونا” خلال24 ساعة.. أمريكا تُسجل 46 ألف إصابة و561 وفاة في البرازيل      ربع سكان الكيان بدون ملاجئ ورئيس مجلس الأمن القوميّ سابِقًا الجنرال آيلاند: صواريخ حزب الله الدقيقة تُشكّل خطرًا وجوديًا على إسرائيل      سعيد نفاع // بيت جن الزابود بين الوطنيّة والعروبة وقفات على المفارق      جمال سلسع// العيدُ أَنكَرَني      بمناسبة مرورا اثني عشر عاما على رحيله محمود درويش بوصفه شاعراً وسيماً // فراس حج محمد/ فلسطين      حسن العاصي// الأوروبيون لا يريدون طالبي اللجوء المسلمين      الصحة إلاسرائيلية: ​​تسجيل 1792 إصابة بالكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة      الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الجنوبي الغربي.. واسرائيل تؤكد تنفيذ ضربات جوية على أهداف عسكرية      صادق جواد سليمان*// الماهية أصل سابق والهوية فرع لاحق      نتنياهو يندد بالمظاهرات ضده :‘ تؤججها تعبئة إعلامية لا أذكر أنني رأيت مثلها‘      إصابات كورونا تتجاوز الـ 18 مليونا حول العالم ومأساة في الوفيات      الجيش الإسرائيلي يطلق النار باتجاه خلية على الحدود السورية ويصيب عناصرها ويعلن حالة تأهب عالية لمواجهة جميع السيناريوهات      حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة والأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس      طائرات الاحتلال تقصف عدة اهداف في قطاع غزة.....بيان لجيش الاحتلال : هذا ما تم استهدافه في قطاع غزة     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

د.عدنان بكرية: هذه ليست سوريا التي نريد

2013-03-12
 

ليست هذه سوريا  التي نريد

د.عدنان بكرية

أعلنت جبهة النصرة "الجهادية" السلفية اقامة هيئات قيادية شرعية في المناطق التي تسيطر عليها في سوريا ولو حصرنا ودققنا في هذه المناطق لوجدناها تجمعات لا تتعدى القرية أو المدينة ..ومهما يكن من أمر فان مجرد الإعلان عن تشكيل هيئات محلية سلفية لإدارة شؤون البلاد لهو مؤشر واضح على طبيعة البديل الذي يطرح نفسه في سوريا تحت عباءة الديمقراطية المزعومة..فهذا البديل ليس ديمقراطيا وليس بامكانه أن يكون ديمقراطيا لأنه أصلا لا يؤمن بالديمقراطية بل هو يسعى لتعزيز الدكتاتورية الإسلامية والترويج لدولة الخلافة المزعومة .

 

الشعب السوري وبكافة اطيافة لا يمكنه ان يحتمل حكما كالذي تفرضه جبهة النصرة ولا يمكنه ان يقبل هذه البدائل المزيفة والتي لا تمت للديمقراطية او المدنية بصلة: وحتى لو ادعت هذه الجبهة بأنها تسعى لاقامة حكم ديمقراطي يحترم التعددية الا ان جوهرها معروف فهي تمتهن الإرهاب الفكري والجسدي ولن تتورع لاحقا عن الانتقام من أبناء الشعب السوري والذي بطبيعته المدنية يختلف مع السلفية والجهادية المزعومة .

 

المعارضة السورية الديمقراطية أيضا ترفض حكم هذه الجماعات لأنها ترى بأن سيطرة النصرة سيكون له مردودا سلبيا على المجتمع السوري وعلى قناعات البعض ممن أيدوا المعارضة سابقا وهي ترى أي المعارضة بان سيطرة جبهة النصرة سيقضي على دور الجماعات المعارضة الأخرى وسيكون بوابة لتقسيم سوريا مستقبلا وسيدخل البلاد وبالتحديد جماعات المعارضة في قتال داخلي لا تحمد عقباه .

لا ننكر بأن اعلان النصرة عن تشكيل هيئات ادارية يضع النظام في مأزق معنوي على الأقل ويدخل المجتمع السوري الى حالة من البلبلة والخوف من الآتي وعليه يتطلب الإسراع في استحضار الحل السياسي قبل ان يتكاثر نموذج جبهة النصرة ويصبح لكل فئة من المعارضة منطقة تحكمها وتسيطر عليها لان ذالك يعني ضياع سوريا بين فئات المعارضة ومرتزقة الخارج وسوريا ليست بحاجة للمزيد من الجروح والألم التي يصنعها الخارج وعربان الخليج هي بحاجة لعلاج آثار الجروح والخروج من مأزقها الحالي بأقل خسائر واقل دماء .

 

العالم برمته يسعى للحوار بعد ان ثبت فشل الحل الأمني وثبت فشل التدخل الخارجي وبدل من ان تكون الدول العربية هي المبادرة للحل وإطفاء الحرائق نراها تمسك زمام المبادرة لتدمير سوريا وتخريبها بقرارها البائس والداعي الى تسليح المعارضة السورية ومنحها مقعد سوريا في الجامعة العربية التي عزلت نفسها بلعبها دور المنحاز لتخريب دولة عربية ذات شرعية وسيادة مناقضة بذالك ميثاق الجامعة ... فالجامعة العربية تحولت الى أداة لخدمة الغرب وخدمة دول ليست ذات قيمة سيادية في العالم العربي كقطر والسعودية اللتان تسعيان وتبذلان كل جهد لتدمير سوريا ومسح حضارتها التاريخية والإنسانية ..إن مثل هذا الدور المناط بالجامعة حولها الى هيئة هشة لا قيمة لها ولا تمثل الشعوب العربية وإرادتها لا من قريب ولا من بعيد .

 

كلنا يؤيد حرية الشعب السوري بجميع اطيافة وكلنا يدعم وينادي بالديمقراطية ليس فقط في سوريا بل في كل الدول العربية ..لكن عندما تتحول بدعة الديمقراطية ذريعة لتدمير الأوطان العربية وتخريبها وتقسيمها.. فإننا نرفض رفضا قاطعا مثل هكذا ديمقراطيات التي تبنى على دماء الشعوب وأشلاء الأطفال والنساء..نرفض أن يشرعنوا القتل والتدمير تحت ذريعة الديمقراطية ونرفض انتهاك السيادة العربية وامتهان القتل بحجة الحرية والديمقراطية فاليوم نرى نموذجا مصغرا للديمقراطية التي يريدها الغرب وأعوانهم بالمنطقة ..ديمقراطية محاكم التفتيش والجلد وتطبيق الشريعة السلفية ولا أقول الإسلامية..الشريعة الجهادية السلفية التي لا تعرف من الحقوق سوى حق عبادة هذه الحركات وتقديسها وتأليهها .

 

إن دافعنا عن الرئيس بشار الأسد فدفاعنا لا ينبع من حبنا للشخص أو حبنا لنظامه والذي بحاجة الى إصلاح جذري ..بل ندافع عن سوريا التي يرأسها بشار وعن كيانها ووجودها وبقائها ..ندافع عن تاريخها وحضارتها التي أصبحت مشاعا للمرتزقة القادمة من الخارج ..ندافع عن سوريا لأنها عودتنا على احتضان الألم والهم العربي وعلى رأسه الهم الفلسطيني..ندافع عنها لأنها قالت لا للمشاريع (الصهيوامريكية) وقالت لا  للمؤامرات الخارجية ولا لكل أعوان الغرب ..ندافع عنها لأنها تقف سدا منيعا بوجه الامبريالية وأهدافها ..هذه هي سوريا التي نريد ولا يمكن لأي كان أن يتهمنا بمحاباة الدكتاتورية ومعاداة الحرية ..فالحرية لن تأت على دماء الشعوب ولا تبنى على جثث الأبرياء .

 

سوريا التي نريد ليست سوريا التي تحكمها العصابات بمختلف القابها والآتية من الخارج وليست سوريا التي تدمر امام اعيننا... بل نريد سوريا قوية شامخة بابنائها ..نريد سوريا موحدة قائمة على العدالة الانسانية واحترام حقوق المواطن ولا اعتقد بأن العصابات قادرة او لديها القابلية على احترام حقوق المواطن بل هي تسعى الى التسلط والحكم حتى ولو على الجثث والدم وهذا ما نراه ميدانيا وفي كل يوم .

 
تعليقات
 
2. دكتور عدنان لقد اجدت وعبرت كل نفس
ابو عمر 23-04-2013 12:04
 
1. دكتور عدنان لقد اجدت وعبرت كل نفس
ابو عمر 23-04-2013 12:04