أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 23
 
عدد الزيارات : 41712007
 
عدد الزيارات اليوم : 5248
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   "وجود طويل الأمد"... واشنطن تعلن عن خفض عدد قواتها في العراق وسوريا      القيادة الأمريكية: قوات إيرانية مدعومة بسفينتين ومروحية استولت على سفينة في المياه الدولية      “كورونا”.. الوفيات حول العالم وصلت لـ750الفًا والإصابات تجاوزت 20مليونا ورئيس الأرجنتين يعلن التوصل للقاح للفيروس       الرئيس السوري: “قانون قيصر” عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة ولا فرق بين إرهابي محلّي أو مُستورد أو جندي صهيوني أو تركي أو أمريكي      الاحتلال يشن غارات على غزة فجرا وينشر القبة الحديدية تحسبا لتصعيد كبير      الانتخابات النيابية الأردنية 2020 ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      إبراهيم ابراش// التجربة النضالية الفلسطينية بين النقد الموضوعي والتشكيك المُغرِض      مأزق إسرائيل.. الكنيست يصوت على مشروع قانون جديد لتفادي الإنهيار ومنع أي شخص متهم بقضايا جنائية من تشكيل حكومة      هل تنتهج الحكومة اللبنانية العتيدة سياسة الخيارات المتعدّدة؟      في ظل أضرار انفجار بيروت.. لبنان يسجل رقما قياسيا في إصابات كورونا      إصابات “كورونا” حول العالم تقترب من 3ر20 مليون وترامب يعلن التعاقد مع شركة “موديرنا” لتوفير 100مليون جرعة من لقاح الفيروس      الهند.. عشرات القتلى والجرحى خلال احتجاجات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين عقب منشور مسيء للنبي محمد على فيسبوك      " لا مَساس للحزن " إصدار أدبي مشترك للفلسطينية منال دراغمة والأردني سامر المعاني كتب : شاكر فريد حسن      طائرات الاحتلال الاسرائيلي تشن غارات على عدة مواقع في قطاع غزة فجرا      الحرب النفسيّة تتأجج: صحافيٌّ وباحثٌ إسرائيليُّ مُقرّبٌ من خارجية الدولة العبريّة يزعم وصول السيّد نصر الله إلى إيران واجتماعه مع كريمة الشهيد سليماني في طهران      جُرُح بيروت بقلم : شاكر فريد حسن      حاتم جوعيه // إلى لبنان الجريح       رماح يصوّبها- معين أبو عبيد بيروت تنزف وتستغيث *عروس البحر تنزق نتيجة اغتصابها *مظاهرات واحتجاجات عنيقه ضد النظام      أمن الدولة اللبناني يكشف تفاصيل جديدة حول انفجار مرفأ بيروت      لماذا يُريدون تطبيق السّيناريو السوري في لبنان حاليًّا؟ وهل ستكون النّتائج مُختلفة؟ وكيف سيكون “حزب الله” الأكثر استفادةً مِن إلغاء اتّفاق “الطائف”؟      نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق إيلي الفرزلي نائب رئيس مجلس النواب يكشف طبيعة المرحلة المقبلة ويسمي الحريري لتشكيل الحكومة      5 دول ستنتج اللقاح الروسي ضد كورونا: منها كوبا والسعودية      كحول لفان يتهرب مرة اخرى من قانون إنهاء حياة نتنياهو السياسية      وزارة الأمن الإيرانية: فككنا 5 خلايا تجسس يقف وراءها ضباط استخبارات من الموساد و”سي اي ايه”      موقع اسرائيلي: حماس ارتكبت خطأً فادحا في إطلاق البالونات.. والرد هذه المرة سيكون صعبًا ومختلفًا!      لاول مرة ..إسرائيل تتخطى الصين بإصابات كورونا      بعد الغضب والمطالب الشعبية إثر انفجار مرفأ بيروت: حكومة حسان دياب تقرر الاستقالة      "سيكون مغامرة غير محسوبة النتائج"... حركة عربية تحذر من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة      دمشق تصدر بيانا بشأن مواد متفجرة في الموانئ السورية عقب "كارثة بيروت"      بولتون يحذر الإسرائيليين : ترامب قد يتغير.. وبايدن سيئ لكم     
مقالات وافكار 
 

رماح يصوبها معين أبو عبيد // مدينة بلا أسوار

2020-07-08
 

  رماح                                                                     يصوبها معين أبو عبيد

مدينة بلا أسوار

 

هل شجرة الأسرة لم تعد توحدنا وتأوينا؟ وهل غدت بلدتي مسرحًا لشريعة الغاب والغرباء ووجوه المارة غير المألوفة ؟ أناشدك بلدتي أن لا تكوني كعاصفة هوجاء تحطم كل ما أمامها، وأن لا تصبحي ساحة معركة عنيفة أو موجة غدارة عاتية تغرقنا وتمحو معالمك وماضيك.

آه كم تطرقت وحذرت في مقالات سابقة سطرها قلمي عن بلدتي وحذرت من وجود سحابة سوداء تحوم في سمائها وتوحي للأسف بما نشهده.

نعم يحزُّ  في قلبي ويؤلمني أن مدينتي شرعت في انحرافها نحو الهاوية.

جاءت هذه المقدمة في أعقاب حادثة الاعتداء على بيت وسيارة رئيس بلدية شفاعمرو  بعد منتصف ليلة الأحد وإطلاق وابل من الرصاص، عكر أجواء الصمت المطلق؛ مما أدى إلى أضرار خفيفة للمبنى وشل حركة سيارته الخاصة. حادثة الاعتداء هذه قوبلت بموجة عارمة من الاستنكار والاستياء من قبل أهالي البلد بكافة أطيافها وانتماءاتها والتي انضم إليها شخصيات من الوسط العربي.

من جهته أكد رئيس البلدية أنه لا يخاف من أحد ولا يردعه أي تهديد مهما كان مصدره. ووصف هذا العمل بالجبان والزعرنة مستبعدًا قبوله حارسًا شخصيًّا، شاكرًا موقف أهالي البلد.

وفي اجتماع طارئ عقد في دار البلدية بحضور رجال دين وشخصيات اعتبارية وأعضاء المجلس البلدي ولجنة الموظفين تمّ خلاله إصدار بيان استنكر فيه هذا الاعتداء وطالبوا الشرطة بمواصلة التحقيق وبذل كل الجهود حتى إلقاء القبض على الضالعين وإنزال أقصى العقوبات عليهم.

إمام الطائفة الدرزية في شفاعمرو الشيخ يوسف أبو عبيد استنكر هذا الاعتداء بشدة وأكد أنه لا يخدم مصلحة أحد وقد يزعزع العلاقات بين أبناء الأسرة المبنية على الاحترام المتبادل ووحدة أهالي شفاعمرو التي كانت وستبقى قدوة ومثالًا.

قدس الأب إندراوس بحوث قال: نستنكر وزملائي الكهنة والرعية الاعتداء على رموز البلد وكل شخصيّة أخرى مهما كانت الأسباب والدوافع دينية سياسية اجتماعية، وقد جاءت هذه الحادثة في أعقاب تفشي ظاهرة العنف المقلقة في مجتمعنا العربي والتي طالت تحديدًا وللأسف مدينة شفاعمرو. أطالب كل المؤسسات والشرطة العمل على وضع حد لهذه الظاهرة المقلقة وإيجاد الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة.

نائب رئيس الكنيست عضو الكنيست حمد عمار، ابن شفاعمرو، استنكر هذا العمل اللاأخلاقي والهمجي بحق رئيس بلدية شفاعمرو وطالب الشرطة ملاحقة وإيجاد الضالعين ومعاقبتهم.

رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة قال موقف القائمة واضح ومعروف وهو رافض ومدين لأعمال العنف وعلينا جميعا استنكاره لأنه أصبح ظاهرة خطيرة ومقلقة وهو بدوره سيعمل مع وزير الأمن الداخلي لبحث آفة العنف وطرق معالجتها.

عضو البلدية زهير كركبي ممثل الجبهة أكد رفض الجبهة لهذا الاعتداء من قبل خفافيش الليل في ساعات متأخرة على بيت رئيس البلدية ويعتبر هذا الاعتداء اعتداءً على أبناء شفاعمرو بكافة أطيافها، ولمح في تصريحه لي أن هناك مخططا غير واضح للسيطرة على البلديات والمجالس المحلية، وهذا بمثابة خط أحمر وحمل الشرطة المسؤولية الكاملة وحثها على أداء عملها وواجبها بالمحافظة على أمن وأمان واستقرار المواطنين.

زاوية رماح الهادفة إلى النقد البناء والتوعية تضم صوتها إلى موجة الاستنكار، وتؤكد ضرورة العمل الفعلي وعدم الاكتفاء بالتصريحات والشعارات على أمل أن تسدل الستارة على مثل هذه المشاهد وتنعم بلدتنا بفجر جديد يبشر بالتفاؤل فمهما اغتسلت في مياه المحيطات والأنهار والينابيع وشربت منها ستظل مياهك بلدتي تجري في عروق الشرفاء والمخلصين.

 

 

 

 
تعليقات