أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 93
 
عدد الزيارات : 66386451
 
عدد الزيارات اليوم : 5621
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مصادر اسرائيلية: اصابة مستوطنين بجروح متوسطة في عملية دهس قرب نابلس      قناة عبرية تزعم: عباس أكد لواشنطن بأن تبادل المعلومات الاستخبارية مع إسرائيل لا يزال مستمرا      بلينكن: نعارض أي تحرّك يصعّب حلّ الدولتين.. عباس: الأساس وقف الأعمال أحاديّة الجانب.      حسين علي غالب بابان // خصخصة مدمرة      في تهديد صريح.. أمريكا تؤكد: الخيار العسكري ضد إيران مطروح إذا فشل المسار الدبلوماسي.. وطهران ترد      وثائق بريطانية تكشف : بوش سعى لإسقاط عرفات خلال انتفاضة الأقصى وهذا ما حدث      جنرالٌ: “لو كُنّا على دراية بتبعات عملية جنين المأساوية علينا لألغيناها”      الأسيرات الفلسطينيات بسجن الدامون يحرقن بعض الغرف بعد الاعتداء عليهن      تقرير: الهجمات الإسرائيلية ضد إيران جرت بالتنسيق مع أميركا      مريم هزاع غنامة// ابدأ ذاك قد قُتِل وتلك قد قُتِلت انا قُتِلتُ وانتَ قَتلتَ      الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.     
ملفات اخبارية 
 

عنصرية نتنياهو وفاشية بن غفير: يهوديّ يُحاول قتل طبيبٍ فلسطينيٍّ بعيادته..إقالة طبيبٍ عربيٍّ من المستشفى لتقديمه حلوى لفتى فلسطينيٍّ...

2022-11-28
 

عنصرية نتنياهو وفاشية بن غفير: يهوديّ يُحاول قتل طبيبٍ فلسطينيٍّ بعيادته.. الجنود يبصقون على المطارنة والصليب بالقدس.. إقالة طبيبٍ عربيٍّ من المستشفى لتقديمه حلوى لفتى فلسطينيٍّ.. اعتداءٌ وحشيٌّ على ناشطٍ بالخليل

 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

كُشف النقاب في الأيّام الأخيرة عن الوجه القبيح للعنصريّة والفاشيّة في كيان الاحتلال، ربّما ابتهاجًا باقتراب موعد بدء أعمال الحكومة الجديدة بقيادة المُحرِّض رقم واحد، رئيس وزراء إسرائيل السابِق والقادِم، بنيامين نتنياهو، المُتهّم بقضايا جنائية خطيرة مثل الاحتيال والنصب وخيانة الأمانة، وهي الحكومة، التي سيُسيطِر عليها أتباع الحاخام العنصريّ مائير كهانا، ووزراء من حركة (الصهيونيّة الدينيّة) أحد أخطر الحركات في إسرائيل وأكثرها تطرفًا وعنصريّةً.

جديرٌ بالذكر أنّ الأفعال التي كُشِف عنها، هي غيضٌ من فيضٍ، ووصولها لعدّة وسائل إعلامٍ هو الذي وضعها على الأجندة في دولة الاحتلال، كما أنّ تصوير وتوثيق الأحداث ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعيّ ساهمت إلى حدٍّ كبيرٍ في تحويل قسمٍ منها لأخبارٍ رئيسيّةٍ في الإعلام العبريّ.

في مدينة الخليل، قام جنديّ من وحدة (غفعاتي) النخبويّة في جيش الاحتلال بالاعتداء على ناشط حقوق إنسانٍ إسرائيليٍّ بالضرب المُبرِح، رماه أرضًا، فيما قام الجنديّ الثاني الذي تمّ تصويره أيضًا بتهديد الناشط المُلقى على الأرض جريحًا: “انتهى الأمر.. الوزير بن غفير سيكون المسؤول وسيقوم بتلقينكم الدرس”، على حدّ تعبيره.

ولم يتوقّف الأمر عند هذا الحد، بلْ انبرى وزير الأمن الداخليّ القادِم، العنصريّ والفاشيّ إيتمار بن غفير، وقال للقناة الـ 12 بالتلفزيون العبريّ إنّه يجب التحقيق في القضية، وآن الأوان لوضع حدٍّ لهذه الجماعات المُعادية لإسرائيل، التي يقوم نشطاؤها باستفزاز الجنود الإسرائيليين ومحاولة التشويش عليهم في (يهودا والسامرة)، الاسم التوراتيّ للضفّة الغربيّة، وخلق الفوضى، على حدّ مزاعمه.

أمّا رئيس هيئة الأركان العامّة الجنرال أفيف كوخافي فأصدر بيانًا دان فيه اعتداء الجندييْن على الناشط، وأمر بالتحقيق، لكنّ الأمر لم يلقَ إعجاب ما يُسّمى بـ(مجلس المستوطنات في يهودا والسامرة)، الذي سارع لتوجيه رسالةٍ، كما ذكرت القناة الأولى بالتلفزيون العبريّ، إلى كوخافي احتجّ فيها على بيانه المُتماهي مع الناشط، وهو من أعداء الكيان، كما أكّدت الرسالة، وطالبت بإجراء تحقيقٍ نزيهٍ في الحادثة، التي هدفت، على حدّ زعمها لإثارة الفوضى والتأثير على جنود الجيش الذين يعملون من أجل حراسة المُستوطنين، كما أوضحت.

 

الواقعة الثانية تمّ تسجيلها في مدينة القدس المُحتلّة: قبل ثلاثة أسابيع، وتحديدًا في السابع من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، احتفل المسيحيّون بعيد الصليب، وبهذه المناسبة تمّ تنظيم المسيرة التقليديّة بالقدس المُحتلّة، ولكن أبت النذالة أنْ تُفارِق أهلها: جنود من وحدة (غفعاتي)، التي تورّطت في الواقعة الأولى بالخليل، أفادت صحيفة (هآرتس) العبريّة، تمادوا في العنصريّة والفاشيّة وقاموا بالبصق على المطارنة والمُشاركين الآخرين في المسيرة، ومنهم العديد من الحجاج من دولٍ أوروبيّةٍ وأمريكيّةٍ، وبالإضافة إلى ذلك بصقوا على الصليب،  وأضافت الصحيفة أنّ رجال الشرطة، الذين كانت مهمتهم الحفاظ على الأمن خلال المسيرة اعتقلوا اثنيْن من الجنود، ومن ثمّ أطلقوا سراحهما، في حين قال جيش الاحتلال للصحيفة العبريّة إنّ الجنود المشبوهين سيُحاكمون في محكمةٍ تأديبيةٍ، على حدّ زعمه.

وقال المطران كوريون باغدسريان، سفير البطريركيّة الأرمنيّة، والذي شارك في المسيرة للصحيفة العبريّة: “هذه أوّل مرّةٍ يقوم فيها الجنود بالبصق علينا وعلى الصليب. لقد وقف الجنود في المكان وعبّروا عن حقدهم وكرههم للصليب وللدّين المسيحيّ، وهناك العديد من الحالات التي يقوم فيها يهود من المتدينين بالهجوم علينا في القدس”، قال المطران باغدسريان.

الواقعة الثالثة حدثت في مستشفى (هداسا) بالقدس المُحتلّة: فقد تمّ فصل الطبيب أحمد رسلان محاجنة، جرّاح قلب ورئتين، وهو ابن أم الفحم بالمثلث الشماليّ، داخل ما يُسّمى بالخّط الأخضر، من عمله في المستشفى “هداسا”. وقد بلغت إدارة مستشفى “هداسا عين كارم” بالقدس، أمس الأحد، الطبيب محاجنة، بقرار فصله بشكلٍ نهائيٍّ، بادعاء تقديم قطعة حلوى للفتى الفلسطينيّ المصاب محمد أبو قطيش.

وجاء قرار فصل الطبيب محاجنة بعد موجة من التحريض من قبل الإعلام العبري واستدعائه لجلسة استماع مع إدارة مستشفى هداسا عين كارم في مدينة القدس، فيما تقرر فصل الطبيب من عمله بشكل نهائي، حسب شقيقه المحامي خالد محاجنة.

ورقد الفتى المصاب محمد أبو قطيش (16 عامًا) من سكان بلدة عناتا للعلاج في المستشفى، والذي ادعت الشرطة الإسرائيليّة أنّه نفذّ عملية طعن في القدس أصيب فيها مستوطن بجروحٍ خطيرةٍ.

الواقعة الرابعة كانت في مستوطنة (كريات ملآخي) جنوب إسرائيل، حيثُ تعرّض الطبيب حمد الله بدير من مدينة كفر قاسم، المثلث الجنوبيّ، داخل ما يُسّمى بالخّط الأخضر، لمحاولة قتلٍ من قبل شابٍ يهوديٍّ طعنًا بالسكين أصيب على إثرها بجراحٍ مُتوسّطةٍ، وذلك يوم الجمعة الماضي.

 

 

يُشار إلى أنّ الطبيب الفلسطينيّ يعمل في هذه المستوطنة منذ عشرين عامًا في عيادته الخاصّة، ويوم الجمعة، كما روى الطبيب لموقع (عرب48)، دخل عليه الشاب اليهوديّ وحاول قتله طعنًا بالسكين، وبحسب الشرطة الإسرائيليّة فإنّها اعتقلت مشتبهًا بالضلوع في الجريمة، ومددت اعتقاله لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق، ونسبت إليه الاعتداء في ظروف خطيرة.

وقال د. حمد الله بدير للموقع إنّه تعرض لمحاولة قتل من قبل الشاب اليهودي، وأصيب بإصابات حادة في يديه من جراء طعنه بالسكين.

وروى بدير تفاصيل الجريمة: “كنت في عملي، فجأة جاء أحد الأشخاص الذي يتلقى العلاج في عيادتي هو وقريب له، وقف أمامي ثم أخرج سكينًا كبيرة، وحاول طعني في القسم العلوي من جسدي. في البداية لم أستوعب ما يحدث، ولكن بدوري قمت بالدفاع عن روحي دون وعي مني، وقمت بإمساك السكين بيدي وكادت أنْ تتسبب ببتر أصبعي، ثم صددته بعد صراع بيننا”.

وأضاف: “لم استسلم له، كانت هذه حرارة الروح. أصبت بجروح خطيرة في أصبعي تسببت بإصابة بالعصب، وفي اليد الثانية أصبت بكسور وجروح في عدد من الأصابع، هذا فضلا عن الأذى النفسي الذي يرافقني الآن”، كما قال.

 
تعليقات