أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لنحذر من فوضى الموقف - بقلم: أمير مخول.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 54
 
عدد الزيارات : 64145419
 
عدد الزيارات اليوم : 1961
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   غانتس: نقل صلاحيات حرس الحدود بمثابة تشكيل ميليشيا لإيتمار بن غفير      بروفسور حسين علي غالب بابان // أرض الأحلام - قصة قصيرة      سقط التطبيع في مونديال قطر د. هاني العقاد      عنصرية نتنياهو وفاشية بن غفير: يهوديّ يُحاول قتل طبيبٍ فلسطينيٍّ بعيادته..إقالة طبيبٍ عربيٍّ من المستشفى لتقديمه حلوى لفتى فلسطينيٍّ...      الجيش الإسرائيلي ينفذ حملة اعتقالات واسعة صباح اليوم في الضّفة الغربيّة والقدس.      لابيد يصف تعيين نتنياهو لأحد المتطرفين في منصب نائب وزير بـ"الجنون"      اسرائيل: خطة لمصادرة آلاف الدونمات لشرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة      الجيش السوري يُرسل تعزيزات عسكرية ومدرعات إلى “عين العرب” بعد هجوم تركي عنيف      ولأرباب النون والقلم إشراقة إلهام وأمل د. نضير الخزرجي      هآرتس: نتنياهو بين السجن وجيش "خاص" متطرف في الضفة      مسؤولون أمنيون سابقون: بن غفير قد يشعل المنطقة ويضر بالتنسيق مع واشنطن      إعلام إسرائيلي: حقيقة وصفعة مؤلمة في مونديال قطر.. العداء مستمر والتطبيع هَش      روسيا تعترف بوجود خلافات مع تركيا بسبب سوريا: الأزمة يمكن حلها من خلال المفاوضات الصعبة وليس بالمواجهة      مشفى هداسا يوقف الجرّاح الفحماوي أحمد محاجنة عن العمل بحجة تقديم حلوى لطفل مشتبه بتنفيذ عملية!.      العقوبة تصل الى 3 سنوات سجن- اسرائيل تحظر تصليح السيارات في الورشات الفلسطينية      الكيان: البرغوثي معضلةً إستراتيجيّةً لإسرائيل.. كلّ المرشحين لخلافة عبّاس يعانون من الضعف السياسي      مضامين العلاقات الكرديّة الإسرائيلية : المحامي محمد احمد الروسان*      مقتل ايمن ناصر من الطيرة ومجد يوسف من الطيبة في جريمة إطلاق نار واعتقال 4 مشتبهين      الأخطر في “صلاحيات بن غفير”: قراءة أردنية- فلسطينية أولى تحذر من تشكيل”ميليشيات إسرائيلية” قوامها أكثر من 200 الف مسلحٍ.      إبراهيم ابراش// الكيان الصهيوني عدونا ولكن هناك منا من يسهل مأموريته      فلسطين في المونديال مواقفٌ ومشاهدٌ// بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      الاستيطان مشروع استعماري بغلاف ايدولوجي يدر أرباحا هائلة على الاقتصاد الاسرائيلي // إعداد:مديحه الأعرج      اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني- هل تضيع الحقوق والاوطان مع التقادم...؟! * نواف الزرو      لنحذر من فوضى الموقف - بقلم: أمير مخول.      الإعلام الصهيوني: “إسرائيل” زودت عشرات الدول بـ”ملف استخباراتي” لتأليبها ضد ايران.      نظرة ثانية لما يجري من احداث في ايران وفلسطين// رجا اغبارية      حُكومة الرّب "يَهوة"...الملك "النتن ياهو" وَوَصيفيّه // فراس ياغي      صحافي إسرائيلي لشرطي قطري: أنا من البرتغال      اتفاق نتنياهو- بن غفير.. كيف سينعكس تحالفهما على أوضاع الفلسطينيين؟      زاخاروفا: لم يتبق من أوروبا سوى المرجع الجغرافي للقارة..زيلينسكي خرج عن سيطرة الغرب وبدأ بابتزازه.     
ملفات اخبارية 
 

اعتقالات بالضفة والقدس وإصابات بالخليل جراء تصعيد الاحتلال في مدن الضفة..

2022-09-29
 

 

اعتقالات بالضفة والقدس وإصابات بالخليل

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما أصيب 12 فلسطينيا بجروح متفاوتة بمواجهات مع الاحتلال في بلدة دورا قضاء الخليل.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينيا من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال عبد الرحمن منصور شقيق الشهيدة سوسن، من بلدة بدو قضاء القدس، وذلك قبل يوم واحد من موعد زفافه.

كما اعتقلت الأسير المحرر زهران زهران من نفس البلدة، التي شهدت اقتحاما واسعا وسط مواجهات مع الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال أمير حازم الصياد، ومصطفى أبو الهوى من منزلهما في بلدة الطور، إلى جانب بركات الزعتري، وزرق الصياد، وداود أبو حطب، وجميعهم من القدس المحتلة.

ومن بلدة أمر قضاء الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عمر هاشم اخليل.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان من قرية صير قضاء قلقيلية، وهم: ساهر زعرور، ماهر زعرور، عماد شري.

إصابات بينها خطيرة برصاص الاحتلال بالخليل

أصيب 12 فلسطينيا على الأقل فجر اليوم الخميس، بجراح متفاوتة، وذلك خلال مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة دورا قضاء الخليل.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن 3 أشخاص أصيبوا بالرصاص الحي في الأطراف السفلية خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة دورا، فجر اليوم، أدخلت الإصابات لمستشفى دورا الحكومي وجميعها مستقرة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن تقديم الإسعافات والعلاجات إلى 12 فلسطينيا في دورا الذين أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة.

يأتي ذلك، فيما تعرضت سيارة يستقلها مستوطنون في ساعات متأخرة من الليل، لإطلاق نار من مقاومين قرب مستوطنة "نغوهوت" بمدينة الخليل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن "سيارة وصلت إلى بوابة بلدة نجوت في جبل الخليل، وأفاد السائق بإطلاق النار عليه على طريق خورسا بين أدورييم ونغوت في جبل الخليل".

وذكرت أن المنفذين انسحبوا من مكان العملية دون وقوع إصابات.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتصب أن أضرارا وقعت بالمركبة، ولم تكن هناك إصابات، وأن قوات الجيش تقوم بتفتيش المنطقة بحثا عن مشتبه بهم.

إلى ذلك، أعلنت كتائب المجاهدين في الضفة الغربية المحتلة، تنفيذها عملية إطلاق نار، مساء الأربعاء، تجاه مركبة للمستوطنين بمدينة الخليل، مؤكدة وقوع إصابات في صفوفهم.

وقالت كتائب المجاهدين في بلاغ عسكري فجر اليوم الخميس، هو الأول من نوعه لها بالضفة "يا جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد الصابر يا أهل القدس.. يا أهل ضفة الأحرار ضفة الثوار.. يا أهل غزة العزة.. يا فلسطينيي الداخل والخارج.. نزف إليكم بشرى قيام كتائب المجاهدين – الضفة الفلسطينية خلية رقم 314 بتنفيذ عملية إطلاق النار الأربعاء، وذلك قرب مثلث خرسا جنوب مدينة دورا الخليل".

وبينت أن "قيامنا بهذه العملية هو رد على جرائم العدو الصهيوني بحق أهلنا ومقاومينا في جنين البطولة والفداء التي ارتقى فيها صباح يوم أمس أربعة شهداء، وردا على اقتحامات العدو للمسجد الأقصى"

اعتقالات وعشرات الاصابات جراء تصعيد الاحتلال في مدن الضفة.


صعد جيش الاحتلال والمستوطنين من اعتداءتهم في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، ما ادى إلى اصابة عشرات الشبان، اليوم الأربعاء، جراء قمع الاحتجاجات التي المنددة بالعدوان على مخيم جنين.

ففي نابلس، أصيب 21 مواطنا، مساء اليوم الأربعاء، في هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلس.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني بأن 8 مواطنين أصيبوا بعد أن اعتدى عليهم المستوطنون وقوات الاحتلال التي وفرت الحماية لهم، بالضرب، بينما أصيب 13 آخرين بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال.

وأصيب، صحفيان أحدهما بقنبلة غاز بالقدم، والآخر برضوض والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات على حاجز حوارة‪.

وقالت مصادر طبية، إن الصحفي نضال اشتية أصبب بقنبلة غاز بالقدم وجرى تقديم العلاج اللازم له، فيما أصيب الصحفي عبد الله البحش برضوض باليد، اضافة الى اصابة فتى بحروق باليد والعشرات بالاختناق خلال مواجهات على حاجز حوارة.

 

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات على دوار دير شرف غربي نابلس.

 

وفي الخليل، أصيب شابان بالرصاص الحي "التوتو" واعتقل آخران، اليوم الأربعاء، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة الخليل.

وأفاد مصدر محلي، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط المدينة، أطلقت الرصاص الحي "التوتو" والمعدني وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص في القدم، نقل أحدهما الى المستشفى وعولج الآخر ميدانيا.

كما اعتقلت تلك القوات شابين، لم تعرف هويتهما، أثناء تواجدهما في المنطقة واقتادتهما الى داخل الحاجز العسكري.

وفي رام الله، أصيب شاب بالرصاص المعدني، اليوم الأربعاء، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة منددة بالعدوان على مخيم جنين، شمال مدينة البيرة.

وذكرت مصادر محلية، أن شابا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قدمه، وعددا آخر بحالات اختناق خلال مواجهات أعقبت قمع قوات الاحتلال لمسيرة وصلت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وذكرت المصادر أن جنود الاحتلال استهدفوا الشبان بإطلاق النار وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عدد بحالات اختناق.

وفي بيت لحم، اصيب مواطن برضوض، اليوم الأربعاء، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه، عقب اقتحام محله التجاري في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

 

وأفاد مصدر طبي في الهلال الأحمر أن المواطن أصيب برضوض في أنحاء جسمه، إثر الاعتداء عليه بالأيدي وأعقاب البنادق، نقل على إثرها إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، استنكارا لجريمة الاحتلال في جنين، التي راح ضحيتها أربعة شهداء وعدد من الجرحى.

وأفاد الناشط أحمد صلاح بأن المواجهات تركزت في منطقتي "السمان" و"النشاش"، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، ما ادى الى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وأجرى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، مساء اليوم، جلسة مداولات لتقييم الوضع الأمني في الضفة المحتلة، بمشاركة كبار قيادات جيش الاحتلال، في قيادة المنطقة الوسطى في القدس؛ وذلك في أعقاب العدوان على مخيم جنين، وفي ظل حالة التأهب التي كان الاحتلال قد رفعها إلى أعلى مستوى في صفوق قواته بالتزامن مع فترة الأعياء اليهودية.

 

وادعى كوخافي أن العدوان الذي نفذه الاحتلال على مخيم جنين، والذي وصفه بـ"العملية المعقدة"، نفذت بـ"مهنية عالية وكان هدفها إحباط تهديد ملموس"، وأضاف "سنواصل الاستعداد لجميع السيناريوهات الممكنة، وسنعمل حسب الضرورة في أي وقت وفي أي مكان من أجل ضمان سلامة سكان دولة إسرائيل"

 
تعليقات