أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
هل ينجح نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة ..؟! بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 44
 
عدد الزيارات : 46816894
 
عدد الزيارات اليوم : 8913
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

تل أبيب: “إطلاق آلاف الصواريخ الدقيقة يوميًا سيمنع المنظومة الدفاعيّة الإسرائيليّة من توفير حمايةٍ مُحكمةٍ لأجوائها والخطر سيزداد إنْ أتت صواريخ كروز من العراق أو اليمن”

الشيخ يكشف تفاصيل لقائه بالبرغوثي في سجون الاحتلال وتقارير إسرائيلية تتحدث عن تقديم الرئيس عباس “عرضا مغريًا” للتنازل عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية

إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   اليوم | الجماهير الفلسطينية في البلاد تحيي ذكرى النكبة والاسرائيليون يحتفلون بالإستقلال      "أنصار الله": هاجمنا أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافا حساسة في مدينة جازان السعودية      واشنطن وطهران.. مقاربات نووية وحلول قد ترى النور الدكتور حسن مرهج      73 عامًأ.. وما زالت النكبة مستمرّة.. الانتقال من الأسرلة إلى الصهينة! هل القيادة تقود أمْ مجرورة من قبل الرأي العام في مناطق الـ48؟ ولماذا لا يوجد طيار درزي واحد في سلاح الجو الاسرائيلي؟ زهير أندراوس      المواقف الأمريكية من دعم السلام وحقوق الشعب الفلسطيني بقلم : سري القدوة      عبد الرحيم جاموس //ثلاثة وثلاثون عاما على الرحيل ..!      رؤية سياسية للواقع العربي في اسرائيل: افلاس الأحزاب يفرض البدء بتنظيم مجتمع مدني !! نبيل عودة      ضابط إسرائيلي يكشف مجريات المفاوضات مع حماس، بشأن عقد صفقة تبادل أسرى جديدة      مدير "سي إن إن": أنتجنا دعايات مضللة للإطاحة بترامب في الانتخابات      القدوة:سألتقي حماس والجهاد.. ومروان البرغوثي سيترشح للرئاسة الفلسطينية      "مزيف ومفبرك"... سوريا تندد بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سراقب      بايدن يعلن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان ومدير المخابرات يحذر من “خطر كبير”.. والبرلمان الأفغاني يحذر من حرب أهلية طاحنة      روحاني يكشف عن رد إيران على “جريمة نظنز”: رفع تخصيب اليورانيوم حتى 60% وتركيب أجهزة طرد من الجيل السادس.. إسرائيل وصلها الرد الأولي       هل ينجح نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة ..؟! بقلم: شاكر فريد حسن       هل ينجح نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة ..؟! بقلم: شاكر فريد حسن      عروشُ المهازل عبد الله ضراب الجزائري      دار الشروق تصدر أول أعمال الأسير أيمن الشرباتي      نمر سعدي وشعريَّة المجاز الطائر محمد علي شمس الدين      المدينة المقدسة تواجه صراع وجود ومصير وتخوض اشتباكات يومية متنقلة من حي لحي ومن زقاق لزقاق...! // *نواف الزرو      مسؤول إسرائيلي لـ"نيويورك تايمز": لا ننوي الرد على مهاجمة إيران للسفينة      مشروع قانون لسحب الجنسية الإسرائيلية ممن أدين بـ"الإرهاب"      تفاصيل جديدة... سر زيارة الوفد السعودي العاجلة بعد أزمة ملك الأردن وأخيه      استهداف سفينة إسرائيلية بالقرب من إمارة الفجيرة.. ومسؤولون اسرائيليون يتهمون إيران ووكالة ايرانية تؤكد الخبر      روحاني يحذر من "أمر خطير" في منطقة الخليج بعد تخريب منشأة نووية      عبد الباري عطوان //ماذا يعني الانتِقام الإيراني السّريع بقصف سفينة إسرائيليّة قُبالة الفجيرة في بحر عُمان؟      أزمة تشكيل الحكومة: نتنياهو يصعّد ضد إيران واليمين يطالبه بالتنحي      جائحة كورونا| ما هي التسهيلات الجديدة المرتقبة وما هي القيود المستمرة معنا؟ إليكم التفاصيل      رئيس الموساد والسفير الأسبق إفراييم هاليفي يتهّم نتنياهو باستغلال عمليات الجهاز ضدّ إيران لتحقيق مآربه الشخصيّة والسياسيّة      مقتل شخص وإصابة شرطي في واقعة إطلاق نار بمدرسة ثانوية في ولاية تنيسي       إبراهيم أمين مؤمن// الاتجاه المعاكس «من رواية قنابل الثقوب السوداء»     
ملفات اخبارية 
 

قد يكون هناك نطعيم ثالث متمم .."فايزر" و"موديرنا" تعملان على تطوير لقاحهما ضد سلالات كورونا المتحورة

2021-02-27
 

يحاول مطورو لقاحي "فايزر" و"موديرنا" التغلب على بعض السلالات المتحورة الجديدة من فيروس كورونا، و"فايزر" تعلن أنها بدأت في اختبار مدى جودة إضافة جرعة ثالثة من اللقاح المعتمد الذي قد يحمي من السلالات المتحورة الجديدة.

  • "فايزر" و"موديرنا" تعملان على تطوير لقاحهما ضد سلالات كورونا المتحورة

أوضحت مصادر لـ"سي إن إن" أن "فايزر" و"موديرنا" يحاولان التغلب على بعض السلالات المتحورة الجديدة من  فيروس كورونا، والتي تسبب القلق في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من عدم وجود دليل على أن الأشخاص الذين تم تحصينهم بأي من اللقاحين لديهم حماية أقل ضد السلالات المتحورة، أعلنت الشركتان أنهما بدأتا في البحث عن طرق لأخذ الطفرات المتطورة في عين الاعتبار.

وتعد سلالة "B.1.351"، التي ظهرت لأول مرة في جنوب أفريقيا، مثيرة للقلق بشكل خاص، إذ تحمل طفرة تساعدها على الهرب من استجابة الجسم المناعية لعدوى الفيروس.

ADVERTISING

كما تسبب سلالة "B.1.1.7"، الذي ظهرت لأول مرة في المملكة المتحدة، القلق أيضاً، إذ يبدو أن طفراتها تجعلها أكثر قابلية للانتقال، لذلك تنتشر بشكل أفضل، وقد تسبب أيضاً في مرض أكثر حدة.

ووجد الباحثون أيضاً سلالات متحورة من فيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، طورت طفرات تساعدها على التهرب من جهاز المناعة.

وصرحت شركة "فايزر" وشريكتها "بيونتيك"، يوم الخميس، أنهما بدأتا في اختبار مدى جودة إضافة جرعة ثالثة من اللقاح المعتمد الذي قد يحمي من السلالات المتحورة الجديدة.

وستنظر الدراسة في الأمان والاستجابة المناعية لجرعة معززة لما يصل إلى 144 مشاركاً من تجارب المرحلة الأولى في الولايات المتحدة، بما في ذلك مجموعة فرعية من كبار السن حتى سن 85 عاماً.

وأوضحت الشركتان أن ذلك سيشمل أيضاً اختبار مدى قدرة الأجسام المضادة الخاصة بالمشاركين على تحييد "السلالات المهمة" في المختبر.

وسيحصل المتطوعون على جرعة ثالثة ما بين 6 إلى 12 شهراً بعد الجرعتين السابقتين، وستكون الجرعة مطابقة لما هو مصرح به حالياً، أي 30 ميكروغراماً.

ومن جهته، قال الدكتور ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر"، في بيان: "هذه الدراسة المعززة مهمة لفهم مدى سلامة الجرعة الثالثة والفعالية ضد السلالات المنتشرة".

وبشكل منفصل، تجري "فايزر" و"بيونتيك" مناقشات مستمرة مع السلطات التنظيمية حول احتمال اختبار لقاح معدل للحماية من السلالات المثيرة للقلق في دراسة المرحلة 1/2.

ومع ذلك، أشار بورلا إلى أن الشركة لم تشهد بعد أدلة دامغة على أن السلالات الجديدة من فيروس كورونا تقاوم لقاحها، على الرغم من أنها تتخذ خطوات للاستعداد.

بينما أعلنت شركة "موديرنا"، في وقت متأخر من يوم الأربعاء، أنها أنتجت نسخة محدثة من لقاحها ضد "كوفيد-19" لمساعدتها على محاربة سلالة "B.1.351" التي ظهرت لأول مرة في جنوب إفريقيا.

وتم شحن الجرعات الأولية إلى المعاهد الوطنية للصحة لإجراء دراسة سريرية.

وسيتم تقييم لقاح "موديرنا" الجديد، المسمى "mRNA-1273.351"، كجرعة معززة للأشخاص الذين حصلوا على التطعيم ضد فيروس كورونا وكلقاح أساسي للأشخاص الذين لم يصابوا بفيروس كورونا ولم يتم تطعيمهم بعد.

وأشارت "موديرنا" إلى أنها ستقيم أيضاً جرعة معززة "متعددة التكافؤ" تجمع بين تركيبة اللقاح الجديدة واللقاح الحالي.

بالإضافة إلى ذلك، قالت الشركة إنها بدأت في اختبار ما إذا كانت جرعة ثالثة أقل من لقاح "كوفيد-19" الحالي يمكن أن تزيد المناعة ضد سلالات فيروس كورونا المثيرة للقلق حيث حصل بعض المشاركين في الدراسة بالفعل على جرعات ثالثة.

وقال ستيفان بانسيل، الرئيس التنفيذي لشركة "موديرنا"، في بيان "نحن نتحرك بسرعة لاختبار تحديثات اللقاحات التي تعالج السلالات الناشئة للفيروس في العيادة".

وأكد بانسيل أن شركة "موديرنا" تلتزم بإجراء العديد من التحديثات على لقاحها حسب الضرورة حتى يتم السيطرة على الوباء، مضيفاً "نأمل أن نثبت أن الجرعات المعززة، إذا لزم الأمر، يمكن إجراؤها بمستويات جرعات أقل، مما سيتيح لنا تقديم المزيد من الجرعات إلى المجتمع العالمي في أواخر 2021 و2022".

ولم تذكر "موديرنا" المدة التي تتوقع أن تستغرقها الدراسات، أو متى سيكون اللقاح الجديد متاحاً إذا حصل على تصريح الاستخدام.

ويستدعي لقاح "موديرنا" الحالي جرعتين 100 ميكروغرام متباعدتين لمدة شهر تقريباً، ويتم تقييم الجرعات المعززة الجديدة بنصف هذا المستوى وأقل.

وأعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، يوم الاثنين، عن إرشادات جديدة من شأنها تبسيط وتسريع عملية تحديث اللقاحات لاستهداف السلالات المتحورة من فيروس كورونا.

وقدّر مسؤول في الوكالة أن هذا قد يشمل عدة مئات من الأفراد ويستغرق بضعة أشهر.

 
تعليقات