أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
اتفاق التطبيع السوداني وأبعاد المشروع الامبريالي الأمريكي بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 41
 
عدد الزيارات : 43447501
 
عدد الزيارات اليوم : 2046
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

“الدم والنفط”.. كتابٌ جديد يروي قصّة صُعود محمد بن سلمان إلى الحُكم.. تعذيبٌ وزيّ خاص للمُعتقلين لتغذية شُعوره بالسّطوة والقوّة..

روحاني: المخططات والمؤامرات الأمريكية للسيطرة على إيران باءت بالفشل 100 بالمئة والعقوبات لم تمنعنا من التقدّم

الميادين: معركة شرسة داخل الجامعة العربية وتحركات للحجر على القضية الفلسطينية وقبول “صفقة القرن” بعد رفض طلب لعقد اجتماع طارئ لرفض التطبيع والبحرين تهدد

السيد خامنئي..الإمارات خانت العالم الإسلامي، وخانت الدول العربية ودول المنطقة، وكذلك خانت القضية الفلسطينية، هذه الخيانة لن تدوم طويلاً لكن هذه الوصمة ستبقى عليها

مفاوضات حاسمة بين إيران والدول الكبرى حول الاتفاق النووي مع تزايد الضغوط على الولايات المتحدة.. عراقجي يؤكد: العالم بأسره يراقب ما الذي ستفعله الدول الأعضاء ضد واشنطن وسنحدد مسارنا للتعاون

فيلم وثائقي مدعّم بشهادات علماء نفس يشخّص ترامب بأنه .“نرجسي خبيث” ويحذرون الأميركيين من أربعة عوارض: اضطراب الشخصية الاكثر تدميرا تشمل البارانويا والنرجسية

نتنياهو : مستعد للتفاوض مع الفلسطينين على اساس خطة ترامب وزرت بلدان عربية سرا

الجنرال غلعاد يكشِف: قلتُ دائمًا لنظرائي العرب إنّ التفوّق النوعيّ لإسرائيل يُعمِّق الاستقرار والسلام والسيسي أنقذنا من تهديدٍ استراتيجيٍّ واسعٍ وعظيمٍ

تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   إسرائيل تقترب من الأزمة.. مُهلة حزب “أزرق أبيض” لليكود تنتهي اليوم ونتنياهو في ورطة وترقب لتنفيذ غانتس تهديداته      نصرالله يدين جريمة نيس الإرهابية خلال كلمته بمناسبة المولد النبوي      زعيم المعارضة التركية في "أقوى هجوم على أردوغان"... احرق حقيبة زوجتك الفرنسية إذا كنت تجرؤ      الأحد: إنطلاق التجارب السريرية للقاح كورونا المطوّر في المعهد البيولوجي الاسرائيلي      رسائل في محرقة الحذف فراس حج محمد/ فلسطين      العرب والمسلمون أمام تحالفات كاسرة عبد الستار قاسم      الأخرس يواصل معركته منذ 97.. أبو بكر: قد يستشهد في أي وقت      واشنطن بوست: العالم يترقب الانتخابات الأمريكية وهذه الدول الخاسرة والرابحة منها      تركيا ..زلزال إزمير: 4 ضحايا وعشرات الإصابات حتى الآن..زلزال جديد يضرب المقاطعة فجر السبت      لن اعتذر عما فعلت ...! بقلم / د. عبد الرحيم جاموس      هآرتس: ماذا وراء البطاقة المنسية التي كتبها رابين عن عرفات بعد اتفاق أوسلو؟       - عُرْسُ الشَّهَادَةِ والفِدَاءِ - ( في الذكرى السنويَّة على مجزرة " كفر قاسم " ) // ( شعر : الدكتور حاتم جوعيه      لأسير الدكتور / ضرار أبو سيسي يصارع المرض في سجون الاحتلال (1969م- 202م ) بقلم :- سامي إبراهيم فودة       كلمات إلى بيروت بقلم : شاكر فريد حسن      جنرالٌ إسرائيليٌّ عن العلاقات مع المليشيات المسيحيّة بلبنان: كان في صفوفها قادة مُرعِبين كجعجع بعينيه الجاحظتين المليئتين بالموت وبشير الجميّل مُحاطًا بإيلي حبيقة      استطلاعات الرأي تحسم بمنهجية علمية نتائج الانتخابات لصالح بايدن ولن تقع المعجزة الربانية التي ينتظرها ترامب      كتاب “إما نحن وإما هم”… هل حسمت معركة القسطل واستشهاد عبد القادر الحسيني قضية فلسطين؟      زيتون فلسطين.. بين اعتداءات أهلنا وجرائم المستوطنين زياد شليوط      في خطوة من شأنها أن تحدث تغييرا في ميزان القوى في المنطقة.. إدارة ترامب تبلغ الكونغرس عزمها بيع 50 من مقاتلات إف-35 المتطورة للإمارات      الاتحاد الأوروبي يدين استفزازات أنقرة “غير المقبولة” ويرجئ النظر بفرض عقوبات عليها حتى انعقاد القمة الأوروبية في كانون الأول      جامزو : ‘ ستكون 7 بلدات سنضطر لإعلان الاغلاق فيها - كما يبدو ..لا اتفاق حول افتتاح المصالح التجارية الأحد القادم      ترودو: منفذو هجوم نيس إرهابيون لا يمثلون الإسلام، لقد أهانوا قيمنا كافة      منفذ العملية الارهابية في نيس تونسي جاء من ايطاليا      فرنسا ترفع درجة التأهب الأمني بعد مقتل ثلاثة بينهم امرأة مقطوع رأسها في هجوم بسكين قرب كنيسة بمدينة “نيس” واعتقال المنفذ تونسي الأصل..      فلسطين كانت وستبقى القضية المركزية للعرب ..! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      العنصرية تفرض نفسها داخل المجتمع الإسرائيلي بقلم : سري القدوة      أداة "المذابح " للحلم الصهيوني لن تمر..! من مذبحة دوايمة الى مذبحة كفرقاسم بقلم:سهيل دياب- الناصرة      "كان" العبرية: إجراءات إسرائيل ضد البنوك التي تحتفظ بحسابات للأسرى تدخل حيز التنفيذ 30 ديسمبر القادم      الصحة الاسرائيلية تحذر: موجة كورونا ثالثة قاسية وفتاكة على الابواب      منسق الكورونا بروفسورغامزو للمجتمع العربي: ‘خلص، توجهوا للفحص - قد نفرض تقييدات على بعض البلدات العربية     
ملفات اخبارية 
 

رسميا ومنذ الثانية ظهرا .. البلاد دخلت في اغلاق كامل لمدة ثلاثة أسابيع لمواجهة وباء الكورونا..اليكم التعليمات مفصلة

2020-09-18
 

مع حلول الساعة الثانية من ظهر اليوم الجمعة، دخل الإغلاق حيز التنفيذ في البلاد بشكل رسمي، حيث شرعت الشرطة بنصب الحواجز في البلدات والطرق الرئيسية.

ففي النقب ، عند الساعة 14:00 من بعد ظهر اليوم، الجمعة، تم نصب الحواجز على مفترقات رئيسية.




ويفيد مراسل "كل العرب" أن حركة تجارية نشطة لوحظت في مدينة بئر السبع، حيث وصلت ساعات الانتظار في المحلات التجارية الكبيرة إلى أكثر من ساعتين، مع دخول رأس السنة العبرية والإغلاق إلى البلاد.
ومع خروج اللقية من المنطقة الحمراء، دخلت إليها بلدة تل السبع مع تفشي وباء الكورونا في البلدة.

وكانت غالبية الأعراس المقررة في النقب تم تبكيرها إلى يوم أمس الخميس ليتسنى للأصدقاء والمعارف المشاركة فيها بدون المخاطرة.


معاليه أدوميم - أبو ديس

حواجز شرطية في باقة الغربية
ونصبت قوات الشرطة حواجز شرطية عند المدخل الشمالي في مدينة باقة الغربية، فيما تستوقف السائقين وتعمل على اعادة كل من يخرج لأمور غير ضرورية.

هذا وقد تجولت دورية الشرطة في شوارع البلدة ونادت عبر مكبرات الصوت بان يلتزم جميع السكان بالتعليمات واغلاق المحلات غير الضرورية.

وقال ضابط مسؤول في شرطة باقة: "اليوم باشرنا العمل صمن قرار الإغلاق الذي سدر في اعقاب تفشي فيروس الكورونا. نحن هنا ليس من اجل فتح جدالات حادة مع السكان، بل مم بهدف الحفاظ على التعليمات في سبيل التخفيف من عدد الإصابات، لذلك على جميع السكان التعاون مع قرارا وزارة الصحة والخؤوج فقط للحالات الضرورية والطارئة"

يبدأ اعتبارا من الساعة الثانية من ظهر اليوم الجمعة، الاغلاق الكامل في البلاد، ولمدة ثلاثة أسابيع، قابلة للتمديد، لمواجهة تنفشي وباء الكورونا في اسرائيل.

 



وبهذا فان اسرائيل هي الدولة الأولى في العالم الغربي، التي تعود الى الاغلاق الكامل، منذ تراجع أعداد الاصابات في الموجة الأولى.
وقد صادقت الحكومة، صباح أمس الخميس، على تعليمات الاغلاق الكامل. وصوت ضد تعليمات الاغلاق الوزيران ميراف كوهين واساف زمير من حزب " كحول لفان " فيما امتنع الوزير اوفير اكونيس عن التصويت.
فيما يلي كل التقييدات المفروضة على الجمهور:

فيما يلي كل التقييدات المفروضة على الجمهور:

تقييدات على الخروج من البيت:
- مسموح الخروج من البيت حتى مسافة 1000 متر فقط.
- بالامكان الخروج من البيت لمسافة أكثر من 1000 متر في الحالات وللاهداف التالية:
- التوجه للعمل أو وصول جندي لمكان خدمته العسكرية، التزود بأدوية، غذاء ومنتجات وخدمات أساسية، مساعدة شخص يواجه صعوبة وبحاجة لعلاج طبي، علاج نفسي، علاج طبي مُكمل ( مع متعالج واحد فقط) ، والخروج لأطر رفاه وللحصول على علاج رفاه اجتماعي ضروري.
- مسموح الخروج بهدف الوصول للكنيست أو للمشاركة بمظاهرة أو لاتمام اجراء قضائي أو للتبرع بالدم.
- المشاركة بنشاط رياضي لشخص بمفرده أو أشخاص يسكنون معا – دون تقييد بالمسافة، وبشرط أن الخروج لممارسة النشاط الرياضي يكون من مكان السكن، وليس بواسطة سيارة.
- مسموح الخروج للمشاركة بجنازة أو طهور.
- مسموح خروج النساء للاستحمام في " المكفيه " وهو مغتسل حسب الديانة اليهودية.
- مسموح خروج رئيس فرقة الترتيل في الكنيس أو من ينفخ بالقرن ( في الاحتفالات الدينية ) بعد حصوله على مصادقة من وزارة الخدمات الدينية من أجل المشاركة في الصلوات. يوضح ان الخروج من البيت للصلاة، خاضع لتقييد المسافة 1000 متر من البيت.
- مسموح الخروج من البيت من اجل الحصول على علاج ضروري للحيوانات.
-  مسموح الخروج من أجل نقل قاصر  بين بيتي والديه في حال كانا منفصلين، أو نقل قاصر من اجل ابقائه تحت رعاية شخص آخر، اذا كان القاصر ابن لأب أو أم وحيدين والاب أو الام بحاجة للخروج لامر ضروري.
 - الخروج مسموح من أجل الوصول للعمل في اطار تعليمي مفتوح مثل التعليم الخاص او حضانات لاطفال أهاليهم مُعرفين على انهم موظفين ضروريين.
- مسموح الخروج من البيت بهدف الوصول لمطار بن غوريون من أجل السفر لخارج البلاد، 8 ساعات قبل موعد اقلاع الطائرة.
- خروج نزلاء في أطر رفاه، ذوي اعاقات، بهدف زيارة أقاربهم من الدرجة الأولى وزيارة ابناء العائلة لهم في أماكن رعايتهم.
- بناء على طلب وزير الامن بيني غانتس، مسموح لافراد العائلة الخروج من البيت للمشاركة في احياء ذكرى قتلى حرب يوم الغفران.
- اعتبارا من يوم 23.9.2020 وحتى يوم 1.10.2020 مسموح الخروج من البيت من أجل شراء مستلزمات بناء العرش للاحتفال بعيد العرش اليهودي أو من أجل اقامة طقوس " الكابروت " عشية يوم الغفران.

تقييدات على  المكوث في أماكن مختلفة:
- ممنوع مكوث شخص في بيت شخص آخر ( بشكل مخالف للتقييدات، مثل العمل او مساعدة شخص يواجه صعوبة ).
- ممنوع المكوث في شواطئ البحر الا لغرض ممارسة الرياضة المسموح بها ( ممارسة شخص للرياضة بشكل فردي أو مجموعة اشخاص يسكنون معا، والذين يصلون الى الشاطئ من مكان سكنهم وليس بسيارة ).

تعليمات للتصرف في الحيز العام:
- ممنوع التجمهر – حتى 10 أشخاص داخل المباني وحتى 20 شخصا في مكان مفتوح.
- الحفاظ على مسافة مترين بين كل شخص وآخر قدر الامكان.
- تقييدات على عدد الركاب في السيارة : حتى 3 أشخاص ( ما عدا اشخاص يسكنون معا ) ، وراكب اضافي عن كل مقعد خلفي اضافي.

التقييدات على التجارة وأنشطة الترفيه:
ممنوع فتح المتاجر : المحال التجارية، المطاعم، برك السباحة، نوادي الرياضة، صالونات التجميل، صالون الحلاقة، أماكن الترفيه والفنادق، كذلك ممنوع استقبال الجمهور في أماكن العمل. لا تقييد على دخول العمال لأماكن العمل من أجل تنفيذ اعمال صيانة او ترتيب بضاعة.

أماكن مستثناه من التقييدات:
- محال تجارية حيوية: محال لبيع المواد الغذاية، محال بصريات، صيدليات ومحال لبيع مواد التنظيف الشخصية، محال لبيع منتجات لصيانة البيوت، مغاسل، محال لبيع أجهزة اتصال، ومختبرات لتصليح أجهزة الاتصال والحواسيب.
- استقبال الجمهور في أماكن عمل حيوية، وذلك في أماكن الحصول على خدمات حيوية لا يكن تلقيها عن بعد، مثل خدمات البريد والبنوك.
- أماكن فندقة ووحدات ضيافة، بحيث يتم استخدام المكان كبديل للسكن لفترة طويلة او قصيرة المدة لصالح من يستأجر المكان، مثل العمال الاجانب، بدون استخدام الحيز العام، برك السباحة وما شابه.  الفنادق للاشخاص الملزمين بالحجر الصحي أو الفنادق المخصصة لمتعالجين وأبناء عائلاتهم الى جانب المؤسسات الطبية.
- مكان الذي يتم استخدامه لتدريب رياضي تنافسي مهني، الذي تمت المصادقة عليه من قبل مدير عام وزارة الثقافة والرياضة.
- يوضح انه مسموح فتح المحال التجارية لبيع المواد الغذائية والمحال الحيوية المفصلة فقط أعلاه في داخل مجمع تجاري او سوق.

تقييدات على السفر في المواصلات العامة:
- في حافلة داخل المدينة في خط خدمة – 32 راكبا.
- في حافلة في خط خدمة بين المدن – 30 راكبا.
- في حافلة موصولة (  اكورديون ) في خط خدمة – 50 راكبا.
- في حافلة صغيرة " منيبوس " – 50% من عدد الركاب المحدد في رخصة الحافلة.
- في قطار قطري – 50% من عدد المقاعد.
- في " الكرملينت " – 50% من عدد المقاعد.
- في سفرية خاصة في حافلة – 30 راكبا.
- في كل وسيلة نقل برية أخرى – 50% من عدد الركاب المحدد في الرخصة.
- في سيارات الاجرة: السائق ومسافر اضافي أو السائق ومسافرين، اذا كان احدهما بحاجة لمرافق، بشرط أن الشخصين يسكنان في نفس المكان.

 
تعليقات