أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا يُريدون تطبيق السّيناريو السوري في لبنان حاليًّا؟ وهل ستكون النّتائج مُختلفة؟ وكيف سيكون “حزب الله” الأكثر استفادةً مِن إلغاء اتّفاق “الطائف”؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 57
 
عدد الزيارات : 41717241
 
عدد الزيارات اليوم : 10482
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   في خطوة مفاجئة: إسرائيل والإمارات تتوصلان لاتفاق تاريخي بوساطة أمريكية لتطبيع العلاقات مقابل وقف اسرائيل لخطة ضم أراض فلسطينية      لبنان.. البحث عن وطن.. لدفن ضحايا الانفجار! // طلال سلمان      الأسد في خطاب المرحلة: سورية على طاولة رسم الخرائط وإعادة التوازنات… ولا حوار حقيقي في الأفق الدكتورة حسناء نصر الحسين      ماذا جرى ويجري في لبنان.. الحقائق تظهر تدريجيا ما هو دور إسرائيل.. وما هو تفاهمها مع ترامب قبل تفجير الميناء وبعده؟ بسام أبو شريف      "وول ستريت جورنال": إدارة ترامب تحضّر لفرض عقوبات على مسؤولين لبنانيين كبار      وزير الدفاع الإسرائيلي يصدر أمرا بشأن غزة وحماس تصفه بـ"السلوك العدواني الخطير"      "وجود طويل الأمد"... واشنطن تعلن عن خفض عدد قواتها في العراق وسوريا      القيادة الأمريكية: قوات إيرانية مدعومة بسفينتين ومروحية استولت على سفينة في المياه الدولية      “كورونا”.. الوفيات حول العالم وصلت لـ750الفًا والإصابات تجاوزت 20مليونا ورئيس الأرجنتين يعلن التوصل للقاح للفيروس       الرئيس السوري: “قانون قيصر” عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة ولا فرق بين إرهابي محلّي أو مُستورد أو جندي صهيوني أو تركي أو أمريكي      الاحتلال يشن غارات على غزة فجرا وينشر القبة الحديدية تحسبا لتصعيد كبير      الانتخابات النيابية الأردنية 2020 ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      إبراهيم ابراش// التجربة النضالية الفلسطينية بين النقد الموضوعي والتشكيك المُغرِض      مأزق إسرائيل.. الكنيست يصوت على مشروع قانون جديد لتفادي الإنهيار ومنع أي شخص متهم بقضايا جنائية من تشكيل حكومة      هل تنتهج الحكومة اللبنانية العتيدة سياسة الخيارات المتعدّدة؟      في ظل أضرار انفجار بيروت.. لبنان يسجل رقما قياسيا في إصابات كورونا      إصابات “كورونا” حول العالم تقترب من 3ر20 مليون وترامب يعلن التعاقد مع شركة “موديرنا” لتوفير 100مليون جرعة من لقاح الفيروس      الهند.. عشرات القتلى والجرحى خلال احتجاجات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين عقب منشور مسيء للنبي محمد على فيسبوك      " لا مَساس للحزن " إصدار أدبي مشترك للفلسطينية منال دراغمة والأردني سامر المعاني كتب : شاكر فريد حسن      طائرات الاحتلال الاسرائيلي تشن غارات على عدة مواقع في قطاع غزة فجرا      الحرب النفسيّة تتأجج: صحافيٌّ وباحثٌ إسرائيليُّ مُقرّبٌ من خارجية الدولة العبريّة يزعم وصول السيّد نصر الله إلى إيران واجتماعه مع كريمة الشهيد سليماني في طهران      جُرُح بيروت بقلم : شاكر فريد حسن      حاتم جوعيه // إلى لبنان الجريح       رماح يصوّبها- معين أبو عبيد بيروت تنزف وتستغيث *عروس البحر تنزق نتيجة اغتصابها *مظاهرات واحتجاجات عنيقه ضد النظام      أمن الدولة اللبناني يكشف تفاصيل جديدة حول انفجار مرفأ بيروت      لماذا يُريدون تطبيق السّيناريو السوري في لبنان حاليًّا؟ وهل ستكون النّتائج مُختلفة؟ وكيف سيكون “حزب الله” الأكثر استفادةً مِن إلغاء اتّفاق “الطائف”؟      نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق إيلي الفرزلي نائب رئيس مجلس النواب يكشف طبيعة المرحلة المقبلة ويسمي الحريري لتشكيل الحكومة      5 دول ستنتج اللقاح الروسي ضد كورونا: منها كوبا والسعودية      كحول لفان يتهرب مرة اخرى من قانون إنهاء حياة نتنياهو السياسية      وزارة الأمن الإيرانية: فككنا 5 خلايا تجسس يقف وراءها ضباط استخبارات من الموساد و”سي اي ايه”     
ملفات اخبارية 
 

الشاباك: بيروت حمود مواطنة إسرائيلية مقيمة في لبنان حاولت تجنيد أشخاص للتجسس لصالح حزب الله والشابة بيروت تنفي كل ما نسب اليها

2020-06-30
 
الشاباك: حزب الله حاول تجنيد إسرائيليين للتجسس
 

الشاباك: بيروت حمود مواطنة إسرائيلية مقيمة في لبنان حاولت تجنيد أشخاص للتجسس لصالح حزب الله

 

*حزب الله جنّد الشابة بيروت حمود في صفوفه، وهي مواطنة إسرائيلية تعيش في لبنان اليوم مع زوجها بلال بيزاري.

*بيروت حمود تعمل صحفية في جريدة "الاخبار" اللبنانية، والى جانب عملها هذا، تدير هي وزوجها بإشراف حزب الله تنظيمًا تقوم من خلاله بتجنيد مدنيين إسرائيليين.

عائلة حمود تؤكد:

لا علاقة لبيروت بما ذكر في بيان الشاباك ولا علاقة لها بحزب الله.


كشف جهاز الأمن العام (الشاباك)، اليوم الثلاثاء، عن إحباط محاولة لحزب الله اللبناني بتشكيل تنظيم لتجنيد مواطنين إسرائيليين من منطقة الجليل بهدف التجسس على إسرائيل.

وقد كشف جهاز الأمن العام عن هوية "مجندة وناشطة في حزب الله اللبناني، بعد أن تمّ اعتقال مواطنتين من مجد الكروم بداية الشهر الجاري وخلال التحقيقات معهما تبيّن أنّ حزب الله جنّد الشابة بيروت حمود في صفوفه، وهي مواطنة إسرائيلية تعيش في لبنان اليوم مع زوجها بلال بيزاري".


بيروت حمود وزوجها بلال بيزاري

وبحسب الأنباء الواردة فإنّ "بيروت حمود تعمل صحفية في جريدة "الاخبار" اللبنانية، والى جانب عملها هذا، تدير هي وزوجها بإشراف حزب الله تنظيمًا تقوم من خلاله بتجنيد مدنيين إسرائيليين"، وفقا للشاباك.

ووفقا للشاباك فإنّه "في أعقاب اجتماع مشترك جمع المشتبهتين من مجد الكروم مع بيروت حمود في تركيا تمّ استجوابهما، وكجزء من التحقيق، تمّ تأكيد الاتصال بين المشتبهتين وبيروت. ومع انتهاء التحقيقات تمّ الافراج عنهما بشروط مقيّدة"، كما ورد في البيان.

 وذكر الشاباك في بيانه أنّ "بيروت خضعت لتحقيق على يد قوات الأمن الإسرائيلية عام 2013، بشبهة التواصل مع ناشطين في حزب الله، والذين قابلتهم خلال مؤتمرات في المغرب وتونس عامي 2008 و 2012. وبعد التحقيق معها عام 2013، تركت بيروت إسرائيل وانتقلت للعيش في لبنان وهناك تزوجت بلال بيزاري"، بحسب البيان.

عائلة حمود تنفي
محمد حمود شقيق بيروت نفى ادعاءات الشباك وأكد ان لا علاقة لبيروت بما ذكر ولا علاقة لها بحزب الله فهي تعمل كصحفية فقط منذ عدة سنوات.

واضاف حمود ان "بيروت كغيرها ممن يزور لبنان يتهم مباشرة كجاسوس ومتعاون مع حزب الله وهذا ليس بجديد علينا . نحن كعائلة ننفي ما نشر جملة وتفصيلا".


بيروت حمود

بيان الشاباك
فيما يلي بيان جهاز الأمن العام (الشاباك) كاملًا، كما وصل الى "كل العرب" باللغة العربية:"أفضى التحقيق مع مواطنتين إسرائيليتين من سكان مجد الكروم اللتين تم اعتقالهما للتحقيق لدى جهاز الأمن العام في التاريخ الموافق 2/6/2020 إلى كشف النقاب عن طريقة تجنيد مواطنين إسرائيليين من قبل منظمة حزب الله لكي يعملوا لصالحها في إسرائيل كما تم الكشف أيضًا عن هوية بعض الأشخاص القائمين على العثور على المواطنين الإسرائيليين وتجنيدهم للعمل لصالح منظمة حزب الله".

وزاد البيان:"حيث تبيّن خلال مسار التحقيق أن مواطنة إسرائيلية أصلها قرية مجد الكروم تدعى (بيروت حمود) وهي من سكان لبنان حاليًا حيث تعيش مع زوجها المدعو (بلال بيزاري) تعمل لصالح منظمة حزب الله في لبنان.
إذ تعمل بيروت لدى جريدة "الأخبار" اللبنانية المقربة من منظمة حزب الله وإلى جانب عملها كصحافية في لبنان، يتم تشغيلها مع زوجها بلال من قبل منظمة حزب الله الإرهابية بصفة أشخاص يقومون بالعثور على مواطنين إسرائيليين وتجنيدهم للعمل لصالح منظمة حزب الله"، وفقا للبيان.

وتابع البيان:"يشار إلى أنه كان قد تم التحقيق مع بيروت من قبل الشاباك خلال عام 2013 بعد الاشتباه بتخابرها مع عناصر تابعة لمنظمة حزب الله ممن التقت بهم في مؤتمرات عُقدت في المغرب عام 2008 ثم في تونس عام 2012.
وبعد التحقيق معها عام 2013، غادرت بيروت إسرائيل وانتقلت للعيش في لبنان، حيث تزوجت من بلال بيزاري المذكور أعلاه.

بسبب العلاقات التي ربطت بيروت بالمشتبه فيهما وبعد لقاء مشترك جمع هؤلاء الثلاث في تركيا خلال شهر ديسمبر من العام 2019، بادر الشاباك إلى التحقيق مع الاثنتين بعد الاشتباه بمحاولة تجنيدهما لصفوف منظمة حزب الله من قبل بيروت وزوجها خلال ذات الزيارة.

وفي إطار التحقيق تأكدت علاقة الاثنتين ببيروت كما تم الحصول على معلومات بشأن اللقاء الذي عقدتاه في تركيا وعن طريقة عمل منظمة حزب الله بواسطة بيروت وزوجها لتجنيد مزيد من الإسرائيليين للعمل لصالح منظمة حزب الله. وبعد انتهاء التحقيق معهما، تم تسريح المشتبه فيهما بظروف مقيّدة"، كما ورد في البيان.

وأضاف البيان:"وكجزء من أنشطة الإحباط، اتصل أحد ضباط جهاز الأمن العام ببلال في لبنان محذرًا إياه من أن جهاز الأمن العام يعرف عن عملهما على تجنيد عملاء لصالح منظمة حزب الله، رغم الغطاء الصحفي الذي يتظاهران به وأنه يجب عليهما الكف عن محاولات تجنيد المواطنين الإسرائيليين.

جهاز الأمن العام سيواصل العمل بحزم على رصد وإحباط أي نشاط إرهابي أو تجسسي من قبل منظمة حزب الله كما أنه يؤكد الخطورة البالغة التي تكمن في السعي لاستغلال الجنسية الإسرائيلية دعمًا للأنشطة الإرهابية والتجسسية"، كما ورد في بيان الشاباك.

بيروت حمود تعقيبًا على بيان الشاباك: لن أرد على دولة مفلسة.. يحققون ويلاحقون لأني تزوّجت لبنانيًا!


كتبت الشابة بيروت حمود من بلدة مجد الكروم، ومن سكّان لبنان حاليًا، ردًا على ما ورد في بيان الشاباك من إدعاءات ضدها، وأكّدت أنّ لا أساس لها من الصحة، وأشارت حمود أنّ كل ما ذكر وكتب في البيان وكل التحقيقات معها ومع صديقاتها التي التقت معهن في تركيا هي لسبب واحد وهو انها تزوّجت شابًا لبنانيًا"، كما صرّحت.


بيروت برفقة زوجها

فيما يلي نصّ المنشور من على صفحة بيروت عبر فيسبوك:"زقفولهن ، فيرست بليز ما بقى حدا يبعتلي الخبر الرئيسي بوسائل الإعلام، فهمت اني صرت مشهورة، غير انه الخبر العاجل بوصلني ع تلفوني.
ساكيند ما راح رد على دولة بتصنف حالها محل إمك وأبوك وبتستدعيك لتحقق معك إذا بتتجوز فلان أو علتان. ولا راح رد على دولة بتعاقبني انا وصديقات الطفولة ووحدة منهن جارتي يعني خلقت من بطن امي لقيت حالي بلعب معها حافية بالحارة.. بعاقبونا لانه قضينا راس السنة بتركيا.
ثيرد بليز ولو متل م عم يقولوا.. ليش أطلقوا سراح رفقاتي؟ ببساطة لانه جهاز مفلس ودولة مفلسة صرلها من 2013 بتحبس وبتحقق مع كل حدا بلتقي معي أو بشوفني بس لان انا تجوزت شاب لبناني لا اكتر ولا أقل.
طبعاً من 2013 بلاحقوني شهرين ونص وهني يحققوا معي وما لقيوا شي لأن فش شي، فش شي غير الأوهام يلي براسهن، لدرجة انهن ما عرضوني على قاضي ما عرضوني ع محكمة! يا ريت لو عرضوني بس لقله للقاضي بأعلى صوتي: بتقبل دولة تتدخل ببنتك مين بدها تتجوز؟"، كما كتبت

 

 
تعليقات