أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 41
 
عدد الزيارات : 40984880
 
عدد الزيارات اليوم : 15123
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   المصادقة رسميًا: بدءًا من الغد سيسمح بتواجد 50 شخصًا فقط في الأعراس..تقييدات اخرى في المستقبل      الخارجية الفلسطينية: 167 حالة وفاة و3329 إصابة في صفوف جالياتنا      وكالة إيرانية: تأجيل الإعلان عن أسباب حادث نطنز النووية يُمهّد لاتخاذ قرارات استراتيجية للحيلولة دون تِكرار الحادث      وزير الخارجية الإسرائيلي يُحذّر من تضرّر العلاقات مع دول أوروبية في حال نفّذت إسرائيل مخطّط الضّمّ ويدعو إلى “تقييم الأوضاع قبل اتّخاذ القرارات”      رئيس "الشاباك" السابق: علينا التعلم من أخطائنا في غزة.. وخطة ترامب سلعة إسرائيلية كما أوسلو!       منظمة التحرير ...... المظلة الجامعة بقلم :- ا. حكم طالب      التوتر في بحر الصين الجنوبي عبد الستار قاسم      قـاع الأمـّيـَّة العـَمـيـق في العـالم العـَرَبي الدكتور عـبد القادر حسين ياسين      إبراهيم أبراش العروبة ليست تهمة -أنا عربي وأفتخر بعروبتي-      العرب.. وذكرى الثورة الأميركية! صبحي غندور*      بعد هجوم نطنز النووية.. وكالة مقربة من الحرس الثوري الإيراني تلوح مهددة بضرب مواقع نووية إسرائيلية وتحذر من التداعيات      عبد الباري عطوان ..ثلاث هجَمات “مجهولة” تستهدف مُنشآت نوويّة وباليستيّة حسّاسة في العُمق الإيراني في غُضون أسبوع.. هل انتقلت المعركة من سورية إلى الأراضي الإيرانيّة؟ وما هِي احتِمالات الرّد وأينَ ومتَى؟      شخصيات قومية عربية تعمل على تأسيس " الهيئة العربية لنصرة الشعب اليمني "      القناة 12تزعم : السلطة اعطت حماس ضوءا اخضرا لاعادة تنظيم صفوفها بالضفة.      هل تراجعت اسرائيل عن الضم ..؟ د. هاني العقاد      ما مستقبل الروبوت الصحافي: عبده حقي      واليومَ تُنْجِبُ مِنْ جديدٍ مريمُ]// شعر:عاطف أبو بكر/أبو فرح      5 سنوات على رحيل الكاتب الناقد والأكاديمي د. حبيب بولس بقلم : شاكر فريد حسن      إيران تلمح إلى هجوم إسرائيلي وراء سلسلة الحوادث الأخيرة التي أصابت قطاع الطاقة وتتوعد بالرد واتخاذ إجراءات متبادلة ضد أي دولة تتسبب في هجمات إلكترونية على المنشآت النووية      "شَرعَنة" الاستعمار - منَ الإعتراف إلى "الضَم" *محمد أبو أسعد كناعنة      الأول من تموز.. تأجل تنفيذ قرار الضم.. ماذا سيحصل بعد ذلك؟.. وما هي خيارات الشعب العربي الفلسطيني؟ بسام ابو شريف      مخاطر تنفيذ الضم والسكوت عليه وفشل حل الدولتين ..! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      1107..أعلى عدد اصابات الكورونا خلال يوم:افحصوا الوضع في بلدكم      1107 اصابة جديدة بالكورونا خلال أمس الخميس | ابتداء من اليوم : تقليص التجمّع لـ 50 شخصا      تل أبيب: السنوار سجّل نصرًا إضافيًا بالحرب النفسيّة ضدّ إسرائيل حقق لحماس إنجازات غير مسبوقة باستخدام أدواتٍ من العصر الحجريّ ويجِب اغتيال قادة الحركة واحتلال غزّة      نتنياهو: الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد للتعامل مع جميع السيناريوهات “بقوة هجومية كبيرة جدا” ومن سيحاول مهاجمة إسرائيل سنوجه له بـ”ضربة قاضية”      خلال اليوم الاخير .. “كورونا”.. 53 ألف إصابة بأمريكا و9 آلاف أخرى بجنوب إفريقيا وفيات جديدة بالإكوادور والبيرو وكوريا والصين تدخلان بالخطر      الضفة ...تسجيل 102 إصابة جديدة بفيروس كورونا معظمها بالخليل ترفع حصيلة اليوم إلى 322      الانتصار حليف الشعب الفلسطيني لا محالة بقلم : سري القدوة      جواد بولس //صوت التاريخ يجب ان يسمع     
ملفات اخبارية 
 

القيود الجديدة في الاماكن العامة، العمل، الجنازات والصلوات

2020-03-31
 

بعد سلسلة من التعليمات التي قيّدت الحركة في الأماكن العامة، صادقت الحكومة الإسرائيلية الليلة الماضية، على تعليمات أخرى متعلقة بتجمهر الناس، الصلاة في

 
(Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)

الأماكن المفتوحة وغيرها. وتمت المصادقة على التعليمات الجديدة خلال جلسة عبر الهاتف.
كما قامت وزارة المالية، بنشر خطتها الاقتصادية الرامية الى مساعدة الاقتصاد في ظل ازمة الكورونا.
وتشمل الخطة الاقتصادية فيما تشمل، عدة خطوات ترمي الى توسيع شبكة الأمان الاقتصادي للمواطنين، وبالأساس للمصالح والاعمال التي تضررت بسبب الأزمة.
في غضون ذلك، فإن عددا من الخطوات الاقتصادية الجديدة، ستحتاج الى المصادقة عليها في الكنيست، مما قد يكون بمثابة إشكالية الى حين تشكيل حكومة جديدة.

ما هي التقييدات الجديدة في الأماكن العامة وأماكن العمل؟
بعد أن كان مسموحا تأدية الصلوات في الأماكن العامة المفتوحة حتى 10 اشخاص، من اليوم يُمنع تأدية اية صلوات. بدلا من ذلك، تقام الصلوات بشكل فردي فقط.
وتنص التعليمات الجديدة، أن الاعراس تقام فقط بمشاركة العائلة الصغيرة بدون أي مدعوين وضيوف، ولا يمكن اقامتها في مكان عام. أما الجنازات فتكون بمشاركة 20 شخصا كحد أقصى.
وعلى كعس ما قاله رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الليلة الماضية، في تصريحاته للإعلام، فإنه سيسمح للأشخاص الذين يسكنون في نفس البيت بالخروج منه لوقت قصيرة ومسافة حتى 100 متر، دون تحديد شخصين فقط كحد اقصى للتجمهر من قبل اشخاص ليسوا من نفس العائلة، كما قال نتنياهو في وقت سابق. 
كذلك، صادقت الحكومة على انه في أماكن العمل لا يتواجد في نفس الوقت اكثر من 10 عمال او حتى 15% من مجمل العمال، بحسب المعطى الأعلى من بين الخيارين. فيما لو كان هنالك عمال حيويون  ومهمون آخرون  لمكان العمل، يمكن رفعا لنسبة الى 30%  بعد ابلاغ مدير عام وزارة الاقتصاد (في اماكن العمل التي تصنّف على انها حيوية).
الموظفون الإداريون لا يتوجهون الى مكان العمل  إلا إذا كان التواجد ضروريًا.
استقبال جمهور في أماكن العمل التي لم يتم تعريفها على أنها ضرورية لن يكون ممكنًا إلا لتوفير المنتجات أو الخدمات الأساسية ، وبعد تقليل عدد مزودي الخدمة بقدر الإمكان.
في القطاع العام ، سيكون من الممكن وجود ما يصل إلى 20% من القوى العاملة  كحد اقصى، ويجب الإبلاغ عن أي استثناء إلى مفوض خدمات الدولة.
بالإضافة ذلك، فإن العمال الذين يواصلون عملهم، ملزمون من خلال نموذج، بالإبلاغ عن قياس درجات الحرارة بشكل يومي وعدم وجود اعراض مثل اعراض فيروس الكورونا، ويوجب على صاحب العمل توثيق ذلك.
كذلك، يتوجب على أصحاب العمل تعقيم أدوات ولوازم العمل المشتركة، في كل مرة يتم نقلها بين العمال. وعلى العمال الحفاظ على النظافة وغسل اليدين والامتناع عن استخدام المصعد لأكثر من شخص واحد في نفس الوقت. وفي اماكن العمل التي تعتمد على نظام الورديات، سيكون على المشغلين وضع نفس مجموعة العمال في نفس الوردية في كل مرة. 
في أماكن العمل التي لا يمكن فيها الحفاظ على مسافة مترين بين عامل وآخر، على المشغّل الاهتمام بتوفير وسائل أخرى لمنع انتقال العدوى.
الى جانب ما ذكر أعلاه، أعلنت الحكومة ان مختبرات تصليح أجهزة الاتصالات والحواسيب، سيكون بإمكانها استقبال الزبائن في محلاتها، بملا يتماشى مع توجيهات وزارة الصحة.
أما الارساليات فستكون متاحة لمختلف المنتجات.

600 جندي يدعمون الشرطة ابتداء من اليوم : " ستقاتلون امام عدو مختلف"
الى ذلك يبدأ 600 جندي اليوم الثلاثاء، مهامهم في مساعدة الشرطة في انفاذ القانون.
وجاء في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي :"  سيبدأ ظهر اليوم نحو 600 جندي وضابط من قواعد التأهيل القتالي في مهمة مساعدة شرطة إسرائيل حيث تم تخصيص الجنود للقيام بدوريات شرطية وعزل وتأمين طرقات بالإضافة إلى إغلاق طرقات وغيرها من المهام وذلك في إطار تطبيق القيود على الحركة في المجال المدني بناءً على تعليمات وزارة الصحة والمستوى السياسي.
لقد تلقت القوات تأهيلًا خاصًا للمهمة حيث استعرضت أمامهم تفاصيل المهمة وتحدياتها بالإضافة إلى تحليل سيناريوهات مستقبلية وخلق لغة مشتركة وتنسيق مع قوات الأمن الأخرى. كما تم تحديد أنظمة وقواعد العمل في المجال المدني.
سيعمل الجنود إلى جانب أفراد الشرطة حيث سيحمل القادة فقط السلاح.   سيواصل جيش الدفاع تقديم المساعدة قدر المستطاع في مواجهة تفشي كورونا".
وصرّح قائد قاعدة التدريب التابعة للواء جولاني المقدم سيفان بلوخ مخاطبا الجنود: " لقد قمنا بتدريبكم للقتال أمام عدو في لبنان وسوريا ويهودا والسامرة (الشفة الغربية- المحرر) وغزة. هذه المرة ستقاتلون أمام عدو مختلف- كورونا. علينا تنفيذ المهمة على أفضل وجه، بطريقة نوعية ومهنية. هذا واجبنا. ستتواجدون في منطقة مدنية- طبريا والعفة وروش بينا وستساعدون أفراد الشرطة تنفيذ مهمتهم وبذلك ستعززون قدرة الشرطة ضمان تطبيق مواطني إسرائيل التعليمات". على حد تعبيره

 
تعليقات