أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الحرب على الحركة الأسيرة بقلم :- راسم عبيدات
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 14
 
عدد الزيارات : 27840653
 
عدد الزيارات اليوم : 11451
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مخطط ارهابي خطير بترتيب خليجي يستهدف الاردن

البرلمان المصري: مواقف قطر عدائية ضد مصر ومصالحها في المنطقة وتوجه وزيرة خارجيتها إلى أثيويبا لن يستفزنا

الأجهزة المصرية تكشف فضيحة تضليل جديدة: تصوير أطفال ومشاهد دموية على أنها من حلب

سنوقف دعم المعارضة السورية ترامب:من يقاتل الجيش السوري يدعم داعش والمشكلة ليست في بشار الاسد

الأسد للتلفزيون البرتغالي: ترامب سيكون “حليفا طبيعيا” لدمشق مع الروس والإيرانيين إذا حارب “الارهاب”

سفير تل أبيب بالقاهرة: لم نكُن نحلم بأنْ تصل العلاقات الأمنيّة مع مصر إلى هذا المُستوى وإسرائيل تُعتبر لدى السيسي عامل استقرارٍ مُهّمٍ جدًا بالمنطقة

دحلان: ما زلت معارضا شرسا لـ"حماس و أدعم مروان للرئاسة وخلافي مع عباس سياسي

مسؤول استخبارات الجيش الإسرائيلي: داعش ضعُف وهذا ليس جيداً لنا

الكشف عن محضر التحقيق الإسرائيليّ مع شاليط بعد التبادل: لم يُطلق رصاصةً واحدةً خلال عملية الأسر وأكل الحمص مع “مُضيفة” بغزّة

واللا العبري: قيادة السلطة قد تمزق نفسها بحثا عن خليفة لمحمود عباس

ليبرمان: الهدف الرئيسيّ لحرب لبنان الثالثة سيكون منع احتلال مُستوطنةٍ أوْ قاعدةٍ عسكريّةٍ.. الجيش يُقّر إخلاء سكّان الشمال

جيش الاحتلال يشكل طاقما للاستعداد لمرحلة ما بعد الرئيس عباس

هل حذر أوباما بوتين حقا من كائنات فضائية تغزو الأرض؟

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   شلح : في حال العدوان على غزة يجب ان تتوحد الجبهات في الشمال والجنوب      نبيل عودة // يوميات نصراوي: من ذكريات عيد البشارة في الناصرة      وزير إسرائيليّ يكشف: نتنياهو ضغط على ترامب لفرض عقوباتٍ على إيران لتجفيف منابع حزب الله وإرضاءً للدول العربيّة السُنيّة المُعتدلة المُتوجسّة من تمدد طهران      عشراوي: خطوات عملية لدى القيادة تجاه التخلي عن حل الدولتين ا      سقوط صاروخين أطلقا من سيناء داخل إسرائيل...ليبرمان: إسرائيل هي من قصفت داعش في سيناء      المسؤول في حركة "الجهاد الإسلامي" داوود شهاب..الأبواب العربية مفتوحة لنتنياهو      طهران تستدعي السفير التركي وقاسمي لتركيا والسعودية: لصبرنا حدود!      نصر الله: جاهزون لضرب مفاعل ديمونا إذا تطلب الأمر.. أمريكا رأس الإرهاب وروسيا ليست جزءاً من محور المقاومة.. نلتقي معها في سوريا ونختلف في اليمن      نذر حرب أم تهويل؟ رسالة تهديد إسرائيلية لحزب الله واتهامات بامتلاكه صواريخ ياخونت      لاريجاني يؤكد ان طهران ترحب بحوار مباشر مع الدول العربية وعلى رأسها السعودية دون شروط مسبقة.. والجبير يرفض      تعقيباً على ما نُشر حول لقاء سري في العقبة.. مصر توضح      تصريحات ترامب تحيّر السويديين... "ماذا كان يدخّن؟!!"      موقع عبري : طائرة اسرائيلية بدون طيار تقصف سيارة برفح المصرية يستقلها 5 اشخاص      أربع قصص عورتا ترجمة حسيب شحادة      بتمويل خليجي..ترامب يجدد عزمه إقامة مناطق آمنة في سوريا وجوارها      هارتس : قمة سرية جمعت نتنياهو والسيسي وعبد الله لبحث مبادرة للسلام الاقليمي      حول المؤتمر الدولي السادس لدعم الإنتفاضة في طهران بقلم :- راسم عبيدات      ادارة ترامب قبلت مسوغات نتنياهو الامنية إسرائيل تبحث عن بدائل لـ «حل الدولتين» والخيار الاردني يعود بقوة      صاروخ باليستي يمني على محطة كهرباء في جيزان السعودية      عون: رسالة المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة تشكل تهديداً للبنان وأي محاولة إسرائيلية للنيل من سيادتنا “ستجد الرد المناسب”      مناورات عسكرية جديدة في للحرس الثوري الايراني الاثنين المقبل رغم التحذيرات الاميركية      د/ إبراهيم أبراش الدولة الفلسطينية ليست منة أو منحة من أحد      قصيدتان محمد علوش *      الـشّـعـور بالـدونـية تجاه الغـَرب الدكتورعـبد القادرحسين ياسـين       منظمة التحرير الفلسطينية إلى أين ..هل إلى التحرير..؟ الجزء الأول والثاني // منذر ارشيد      حسّون وعطالله: المتآمرون على فلسطين هم نفسهم المتآمرون على سوريا      تحالف اربع دول عربية واسرئيل في حلف امريكي لمواجهة “الخطر الايراني”.. وبعد ايام من قتل حل الدولتين.. واليمن ستكون الضحية الاكبر..      الاب طعن ابناءه الثلاثة قبل حرقهم ... وفاة 3 أشقاء ووالدهم في رفح جنوب قطاع غزة      نتنياهو: دكتاتورية إسلامية بالضفة قد تفجر الشرق الأوسط وهذا ما حدث بعد انسحابنا من غزة      نتنياهو: للمرّة الأولى في التاريخ لم تعُد الدول العربيّة تنظر إلينا كعدو بل كحليف.. وول ستريت جورنال: “واشنطن تُجري محادثات مع حلفائها العرب لتشكيل حلفٍ عسكريٍّ مع إسرائيل”     
ملفات اخبارية 
 

((فضائح ويكيليكس)): العاهل السعودي الح على واشنطن لضرب ايران

2010-11-29
 
قادة الامارات ومصر والاردن وصفوا طهران بالشر.. واشارة لممرضة القذافي الشهوانية
ويكيليكس: العاهل السعودي الح على واشنطن لضرب ايران
كرزاي يدفعه جنون العظمة.. وبوتين الكلب الفا.. وميركل ليست مبدعة

 

 تسربت 250 الف رسالة دبلوماسية امريكية امس الأحد معظمها وثائق سرية افادت احداها ان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز دعا الولايات المتحدة الى مهاجمة ايران لوقف برنامجها النووي كما تضمنت آراء سلبية عن حلفاء رئيسيين لواشنطن، وجاءت في احداها عبارة تهكمية عن رئيس الوزراء الروسي فيلاديمير بوتين تصفه بـ الكلب ألفا.
ومن المتوقع ان تؤدي الثورة الثالثة لويكيليكس بعد وثائق افغانستان والعراق ان تضع الادارة في موضع صعب لانها ستكشف عن الوجه الاخر للادارة وما قالته عن زعماء الدول خاصة انها ستوضح موقف السفراء الذين عادة ما تحفظ رسائلهم الدبلوماسية في الارشيف القومي لمدة خمسين عاما قبل ان يكشف عنها للباحثين، ومن اهم ما كشف عنه حتى الان هو الدور السعودي والالحاح من قبل قادة الدولة على واشنطن لضرب ايران التي باتت القوة الاقليمية وتهدد مصالح الرياض في المنطقة.
 

العاهل السعودي يلح على ضرب ايران

وتكشف البرقيات الحاح الملك عبدالله المتواصل على امريكا لضرب ايران وانهاء البرنامج النووي الايراني وتكشف برقية ان الملك طلب من الامريكيين قطع رأس الحية وهي ايران وذلك نقلا عن عادل الجبير، سفير الرياض في واشنطن وذلك حسب تقرير عن لقاء مع الجنرال ديفيد بترايوس في نيسان (ابريل) 2008.
وحذر الملك عبدالله من انه في حال نجاح المشروع الايراني فكل واحد يريد ان يمتلك سلاحا في المنطقة.
وتشير البرقيات الى ان اسرائيل ترغب بالابقاء على هيمنتها النووية على المنطقة وانها عبرت عن استعداد لتوجيه ضربة بنفسها دون اخذ اذن امريكي. وتشير البرقيات الى ان مسؤولين في الاردن والبحرين تحدثوا بصراحة عن ضرورة ضرب ايران باي طريقة حتى عبر القوة. واشار مسؤولون اماراتيون ومصريون الى ايران على انها الشر وتمثل تهديدا وجوديا عليهم، وانها القوة التي تجرنا للحرب. وحذر مسؤولو هذه الدول روبرت غيتس، وزير الدفاع الامريكي انه في حالة فشل الجهود الدبلوماسية لوقف ايران فالمنطقة ستشهد انتشارا للاسلحة النووية في المنطقة.

ولاحظت احدى البرقيات ان المسؤولين في السعودية من البيروقراط انهم معتدلون في مواقفهم من ايران وتختلف اراؤهم عن كبار المسؤولين. ويقول مسؤول امريكي انه في نقاش مع الملك حمد بن خليفة، طلب العاهل البحريني اتخاذ القوة لوقف المشروع الايراني ولو بالقوة العسكرية.
وقال زيد الرفاعي، من مجلس الاعيان الاردني ان الخطر من المشروع الايراني اكبر من الخطر الذي سينتج عن منعه. وفي نقاش مع رئيس دولة الامارات حبذ الشيخ خليفة بن زايد الخيار العسكري في الحال بدلا من تأجيله، وقال الشيخ ان هذا الرجل (الرئيس الايراني احمدي نجاد) يريد جرنا للحرب، وشخصيا لا اتحمل هذا الخطر مع شخص كهذا، فهو شاب وعدواني.

وتكشف البرقيات صورة عن الصراحة التي استخدمها مسؤولون لوصف ايران ورئيسها مثل قول الملك عبدالله لمسؤول انه لا يمكن الوثوق بهم وان ايران دائما تثير المشاكل حسب قول الرئيس المصري، حسني مبارك، لنائب امريكي.
فيما كشفت برقية قول وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم يكذبون علينا ونكذب عليهم. والى جانب الحرص العربي على ضرب ايران تظهر الحرص الاسرائيلي كذلك فقد قال الجنرال عاموس يالدين، مسؤول الاستخبارات العسكرية ان اسرائيل ليست للتعامل بليونة مع التهديد الايراني.

كلينتون تتجسس على الامم المتحدة

وبدأت في الحال وزيرة الخارجية، هيلاري كلينتون حملة لتخفيف حجم الضرر خاصة ان وزارتها نفذت تعليمات الادارة وامرت الدبلوماسيين الامريكيين بالتنصت على العدو والصديق ولم تفلت الامم المتحدة من تحرشات الدبلوماسية الامريكية، حيث طلبت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون من دبلوماسييها التجسس على كبار مسؤولي الامم المتحدة بما في ذلك امينها العام بان كيمون.
وتحمل معظم البرقيات التي كشف عنها عبارة سري ومنها تلك التي تكشف عن تحول في طبيعة العلاقات بين امريكا والصين وكوريا الشمالية ومخاوف الادارة على استقرار باكستان خاصة انها تملك اسلحة نووية. فيما تحدثت وثائق عن وجود علاقة بين الحكومة الروسية والجريمة المنظمة.

وانتقدت برقيات السفارة الامريكية في لندن بشكل حاد، العملية العسكرية البريطانية في افغانستان. ولم تفلت العائلة الحاكمة البريطانية من شر البرقيات حيث تطرقت الى تصرفات غير مناسبة من جانب اعضائها. وسيؤدي الكشف عن موقف قادة الدول العربية من ايران الى زيادة حجم التوتر في المنطقة خاصة ان موقفهم لم يكن مختلفا عن الموقف الاسرائيلي.
وفي لندن ستقرأها الحكومة البريطانية بعين مختلفة. وتتراوح البرقيات بين توجيه نقد حاد لسياسات رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون ومطالب من المؤسسات الامنية بتوفير معلومات خاصة عن نواب في البرلمان البريطاني.
ومع النقد الحاد الذي تحمله البرقيات لقادة دول اجنبية وفسادهم فهي تحتوي على نقد المسؤولين الامريكيين في السفارات حول سياسات الادارة.

مرافقة القذافي الشهوانية

وتغطي البرقيات مواقف مسؤولين في سفارات دول كبيرة وكذا ممثليها في جزر صغيرة في البحر الكاريبي. وتحمل البرقيات اشارات الى الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين بـالكلب الفا فيما وصف حامد كرزاي بالرجل المصاب بالبارانويا واحمدي نجاد وصف بهتلر. وتسمي البرقيات الدول الراعية لجماعات ارهابية.
وصورة شخصية عن الزعيم الليبي معمر القذافي الذي تقول برقية ان ممرضة اوكرانية مثيرة للشهوة ترافقه اينما حل وارتحل.
وتبين في التقييمات السرية من جانب دبلوماسيين أمريكيين على سبيل المثال أن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي شخصية ضعيفة .. ويدفعه جنون العظمة ونظريات المؤامرة.
كما جاء فيها أيضا أن تقييمات رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، تنزع إلى الشك فيه، فيما يتم التحدث عن القيادة الكينية بازدراء.
وجاء في إحدى الوثائق أن الخارجية الأمريكية في واشنطن طالبت السفارة الأمريكية في روما بالتحقق من شائعات حول أن رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني تجمعه تعاملات في مجال الممتلكات الخاصة مع بوتين. ووصف الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف بأنه ضعيف ومتردد.
وفي معرض تقييم المستشارة الألمانية، آنجيلا ميركل، وصفها دبلوماسي بأنها تتفادى الخطر، وليس مبدعة كثيرا.

ويعتقد ان برقيات السفارات تم تحميلها بداية هذا العام من قبل جندي امريكي ومررها لموقع ويكيليكس مشكلا اكبر ارشيف الكتروني في التاريخ عن الدبلوماسية الامريكية في الخارج. وكما حدث في الحالات السابقة فقد تم نشر البرقيات في عدد من صحف العالم نيويورك تايمز ولوموند والبايس الاسبانية ودير شبيغل الالمانية.

وتظهر الوثائق ان الخارجية الامريكية تستخدم السفارات كجزء من شبكة التجسس العالمية التي تديرها. فقد اصدرت وزيرة الخارجية كلينتون وسلفتها كوندوليزا رايس لسفراء امريكا طلبا لجمع معلومات عن المواقع العسكرية والاسلحة والعربات والشخصيات السياسية، واخذ بصماتهم وصور لقرنيات عيونهم

 
تعليقات
 
5. راس الحيهه والله السعود في الريا
جاااش بن داوؤد الجرهمي 18-10-2011 11:10
 
4. كل قابل لنقاش الا موضوع الاعورال
جاش بن داوؤد الجرهمي 11-10-2011 11:10
 
3. انعل ابو امريكل لابو كل عميل من ع
عراقي شريف 30-11-2010 09:11
 
2. حكام العرب كلهم قوادون لأمريكا و
مواطن عربي أصيل 29-11-2010 09:11
 
1. بعد كل هذه الفضائح الدامغه هناك م
د.عبد الجبار عبد الله 29-11-2010 12:11