أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الرئيس محمود عباس والهجوم على حماس من منبر الجامعة العربية ودماء شهداء غزة لم تخف بعد… انه وضع مأساوي يحتاج الى تصحيح فوري
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 8
 
عدد الزيارات : 19839333
 
عدد الزيارات اليوم : 9131
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تل أبيب: لقاءات سريّة بين مسؤول إسرائيليّ ودبلوماسيّ قطريّ لدفع التهدئة طويلة الأمد مع حماس والدوحة تؤكّد أنّ حماس أُنهكت وضعُفت وتخشى انتشار التأييد للدولة الإسلاميّة

ابو مرزوق: الاحاديث حول التهدئة مع اسرائيل شفوية و غضب السلطة لا مبرر له

فتاوى داعش في رمضان: منع النساء من الخروج أثناء ساعات الصيام وإغلاق المحال آخر 10 أيام قبل عيد الفطر المبارك وببطلان صيام من يكره التنظيم.. وفرض على جميع نساء الدولة الختان حتى يتطهرن

اسرائيل تهدد السلطة الفلسطينية بان الدبابات الاسرائيلية ستكون في عموم الضفة خلال 24 ساعة

استطلاع إسرائيليّ بالسعودية: 53 بالمائة منهم يَرَوْن بإيران العدو الرئيسيّ و22 بالمائة يعتقدون أنّ “الدولة الإسلاميّة” وفقط 18 بالمائة يؤكّدون أنّ إسرائيل هي العدو الرئيسيّ

عريقات وفقاعاته التهديدية : السلطة الفلسطينيه ستحل نفسها نهاية العام حال عدم توقيع اتفاق سلام

الجنرال تورجمان: لا بديل عن حكم حماس في القطاع والسلطة غير قادرة على ذلك والمُواجهة القادمة مع المُقاومة الفلسطينيّة باتت قريبة ولا حلاً سحريًا لغزّة

مسعود جزائري: اي تعرض للسفينة الايرانية سيشعل نارا في المنطقة لا يمكن لامريكا والسعودية احتواءها او السيطرة عليها

إسرائيل تكشف خطّة إعداد وتنفيذ تصفية الشهيد الجعبريّ وتؤكّد أنّ جميع الأجهزة الأمنيّة لاحقته وكان مُستهدفًا منذ عدّة سنوات ونجا من محاولة اغتيال

تل أبيب: حزب الله قد يردّ على الهجوم المنسوب لسلاح الجوّ السبت الماضي ومنذ “الجرف الصامد: تآكلت قوّة الردع الإسرائيليّة وبات الحزب أكثر جرأةً

الإعلام الإسرائيليّ يسخر من الضربة الاسرائيلية بسوريّة ويؤكّد أنّ حزب الله بات رقمًا صعبًا

بسبب خسارة فتح في جامعة بير زيت ...هل أحال الرئيس أبو مازن

رؤساء الاركان العرب يشكلون لجنة لبحث الاجراءات التنفيذية لانشاء قوة مشتركة

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
المشهد الاخباري
ديار النقب
حياد للأقلام العربية الحرة
موقع الشاعر فاروق مواسي
منتديات سنجل الباسلة
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
فلسطيننا
المستقبل العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   المعلّم: بوتين تحدّث عن ضرورة قيام تحالف اقليمي دولي لمواجهة الإرهاب      بعد اختطاف إسرائيل سفينة الأحرار وبها أول رئيس عربي: من يعاقب الدولة العبرية على جرائمها؟ السفير إبراهيم يسري: على مصر الرد على عنجهية إسرائيل بفك حصار غزة..      أطلقوا 25 رصاصة.. اصابة 3 مستوطنين بجراح خطرة باطلاق نار جنوب نابلس وانسحاب المنفذين       مريان في قبضة الاحتلال د. هاني العقاد       مدير الخارجيّة الإسرائيليّة يزور القاهرة لأوّل مرة منذ 2011 وتل أبيب تعتزم بناء سفارة جديدة وسفيرها يُهنئ المصريين بالعربيّة برمضان والتنسيق الأمنيّ وصل ذروته      موسكو تسعى لجمع دمشق والرياض وتركيا وقطر في تحالف ضد “الدولة الاسلامية” والمعلم يتلقى وعدا من بوتين بدعم سوريا سياسيا واقتصاديا وعسكريا      إرادة الشيخ خضر عدنان تسجل إنتصاراً آخر بقلم :- راسم عبيدات      مصر تعلن رسميا عن مقتل النائب العام بعد ساعات من تفجير موكبه      حقوق الوطن أولاً.. لا الطائفة أو المذهب أو القبيلة صبحي غندور*      حازم عوض: كيف تقتل "داعشياً" في الخليج؟      عكّا قارورةُ عطرٍ مثقوبةٌ! آمال عوّاد رضوان      {{ورُبَّ فتىً}} شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      تمديد المفاوضات النووية لأيام واقتراح أميركي جديد ينتظر الرد الإيراني      السرايا تستنفر والجهاد تبلغ وسطاء بان اسرائيل تتحمل مسؤولية استشهاد خضر عدنان      تل أبيب تتهّم إيران بحملة تجسسٍ كبيرةٍ بتقنيّاتٍ متطورةٍ على حواسيب مركزيّة في إسرائيل والسعوديّة ومنطقة الشرق الأوسط      اسرائيل تتابع تحركات اسطول الحرية 3 ، وسفينة ‘ماريان‘ تقترب من غزة      تل ابيب تنشر تفاصيل وتزعم: المسؤولون في السلطة يُفضّلون خارج البلاد على فلسطين      "هآرتس": سماسرة عقارات يزيفون صفقات لبيع أراض فلسطينية بمستوطنة بالقدس      كشف تفاصيل جديدة ومثيرة عن معركة الشجاعية: "ما رأيناه لا يحتمله أي بشر"      نتنياهو يُهدّد إيران باللجوء إلى الخيار العسكريّ ويعتبر سلاح الجو رأس الحربة ويؤكّد أنّ النوويّ الإيرانيّ هو أكبر تهديد إستراتيجيّ على إسرائيل      د/ إبراهيم ابراش السياسة لا تعرف الفراغ      عبداللهيان: طهران وموسكو ستواصلان دعمهما المؤثر لسوريا في مكافحة الإرهاب      بيان منسوب ل"داعش" يهدد "تطهير" القدس من المسيحيين وصباح يرد      "طوش" وإحتراب عشائري .....و"تسامح" كذب عربي أصيل..؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      ابراهيم ابوعتيله // فلسطين والمبادرة الفرنسية والشرعية الضائعة ...      حصيلة الهجوم على فندق بسوسة: 27 قتيلا وجرحى ومنفذه طالب تونسي      انفجار في مسجد شيعي في الكويت يسفر عن عشرات القتلى والجرحى ويذكر بهجمات القطيف السعودية و”الدولة الاسلامية” تتبنى المسؤولية      كرة النار السورية تتدحرج نحو تركيا وإسرائيل      استشهاد شاب فلسطيني في اشتباك مسلح مع الاحتلال شمال اريحا      سامي الأخرس// مقاطع الحالة الفلسطينية     
ملفات اخبارية 
 

((فضائح ويكيليكس)): العاهل السعودي الح على واشنطن لضرب ايران

2010-11-29
 
قادة الامارات ومصر والاردن وصفوا طهران بالشر.. واشارة لممرضة القذافي الشهوانية
ويكيليكس: العاهل السعودي الح على واشنطن لضرب ايران
كرزاي يدفعه جنون العظمة.. وبوتين الكلب الفا.. وميركل ليست مبدعة

 

 تسربت 250 الف رسالة دبلوماسية امريكية امس الأحد معظمها وثائق سرية افادت احداها ان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز دعا الولايات المتحدة الى مهاجمة ايران لوقف برنامجها النووي كما تضمنت آراء سلبية عن حلفاء رئيسيين لواشنطن، وجاءت في احداها عبارة تهكمية عن رئيس الوزراء الروسي فيلاديمير بوتين تصفه بـ الكلب ألفا.
ومن المتوقع ان تؤدي الثورة الثالثة لويكيليكس بعد وثائق افغانستان والعراق ان تضع الادارة في موضع صعب لانها ستكشف عن الوجه الاخر للادارة وما قالته عن زعماء الدول خاصة انها ستوضح موقف السفراء الذين عادة ما تحفظ رسائلهم الدبلوماسية في الارشيف القومي لمدة خمسين عاما قبل ان يكشف عنها للباحثين، ومن اهم ما كشف عنه حتى الان هو الدور السعودي والالحاح من قبل قادة الدولة على واشنطن لضرب ايران التي باتت القوة الاقليمية وتهدد مصالح الرياض في المنطقة.
 

العاهل السعودي يلح على ضرب ايران

وتكشف البرقيات الحاح الملك عبدالله المتواصل على امريكا لضرب ايران وانهاء البرنامج النووي الايراني وتكشف برقية ان الملك طلب من الامريكيين قطع رأس الحية وهي ايران وذلك نقلا عن عادل الجبير، سفير الرياض في واشنطن وذلك حسب تقرير عن لقاء مع الجنرال ديفيد بترايوس في نيسان (ابريل) 2008.
وحذر الملك عبدالله من انه في حال نجاح المشروع الايراني فكل واحد يريد ان يمتلك سلاحا في المنطقة.
وتشير البرقيات الى ان اسرائيل ترغب بالابقاء على هيمنتها النووية على المنطقة وانها عبرت عن استعداد لتوجيه ضربة بنفسها دون اخذ اذن امريكي. وتشير البرقيات الى ان مسؤولين في الاردن والبحرين تحدثوا بصراحة عن ضرورة ضرب ايران باي طريقة حتى عبر القوة. واشار مسؤولون اماراتيون ومصريون الى ايران على انها الشر وتمثل تهديدا وجوديا عليهم، وانها القوة التي تجرنا للحرب. وحذر مسؤولو هذه الدول روبرت غيتس، وزير الدفاع الامريكي انه في حالة فشل الجهود الدبلوماسية لوقف ايران فالمنطقة ستشهد انتشارا للاسلحة النووية في المنطقة.

ولاحظت احدى البرقيات ان المسؤولين في السعودية من البيروقراط انهم معتدلون في مواقفهم من ايران وتختلف اراؤهم عن كبار المسؤولين. ويقول مسؤول امريكي انه في نقاش مع الملك حمد بن خليفة، طلب العاهل البحريني اتخاذ القوة لوقف المشروع الايراني ولو بالقوة العسكرية.
وقال زيد الرفاعي، من مجلس الاعيان الاردني ان الخطر من المشروع الايراني اكبر من الخطر الذي سينتج عن منعه. وفي نقاش مع رئيس دولة الامارات حبذ الشيخ خليفة بن زايد الخيار العسكري في الحال بدلا من تأجيله، وقال الشيخ ان هذا الرجل (الرئيس الايراني احمدي نجاد) يريد جرنا للحرب، وشخصيا لا اتحمل هذا الخطر مع شخص كهذا، فهو شاب وعدواني.

وتكشف البرقيات صورة عن الصراحة التي استخدمها مسؤولون لوصف ايران ورئيسها مثل قول الملك عبدالله لمسؤول انه لا يمكن الوثوق بهم وان ايران دائما تثير المشاكل حسب قول الرئيس المصري، حسني مبارك، لنائب امريكي.
فيما كشفت برقية قول وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم يكذبون علينا ونكذب عليهم. والى جانب الحرص العربي على ضرب ايران تظهر الحرص الاسرائيلي كذلك فقد قال الجنرال عاموس يالدين، مسؤول الاستخبارات العسكرية ان اسرائيل ليست للتعامل بليونة مع التهديد الايراني.

كلينتون تتجسس على الامم المتحدة

وبدأت في الحال وزيرة الخارجية، هيلاري كلينتون حملة لتخفيف حجم الضرر خاصة ان وزارتها نفذت تعليمات الادارة وامرت الدبلوماسيين الامريكيين بالتنصت على العدو والصديق ولم تفلت الامم المتحدة من تحرشات الدبلوماسية الامريكية، حيث طلبت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون من دبلوماسييها التجسس على كبار مسؤولي الامم المتحدة بما في ذلك امينها العام بان كيمون.
وتحمل معظم البرقيات التي كشف عنها عبارة سري ومنها تلك التي تكشف عن تحول في طبيعة العلاقات بين امريكا والصين وكوريا الشمالية ومخاوف الادارة على استقرار باكستان خاصة انها تملك اسلحة نووية. فيما تحدثت وثائق عن وجود علاقة بين الحكومة الروسية والجريمة المنظمة.

وانتقدت برقيات السفارة الامريكية في لندن بشكل حاد، العملية العسكرية البريطانية في افغانستان. ولم تفلت العائلة الحاكمة البريطانية من شر البرقيات حيث تطرقت الى تصرفات غير مناسبة من جانب اعضائها. وسيؤدي الكشف عن موقف قادة الدول العربية من ايران الى زيادة حجم التوتر في المنطقة خاصة ان موقفهم لم يكن مختلفا عن الموقف الاسرائيلي.
وفي لندن ستقرأها الحكومة البريطانية بعين مختلفة. وتتراوح البرقيات بين توجيه نقد حاد لسياسات رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون ومطالب من المؤسسات الامنية بتوفير معلومات خاصة عن نواب في البرلمان البريطاني.
ومع النقد الحاد الذي تحمله البرقيات لقادة دول اجنبية وفسادهم فهي تحتوي على نقد المسؤولين الامريكيين في السفارات حول سياسات الادارة.

مرافقة القذافي الشهوانية

وتغطي البرقيات مواقف مسؤولين في سفارات دول كبيرة وكذا ممثليها في جزر صغيرة في البحر الكاريبي. وتحمل البرقيات اشارات الى الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين بـالكلب الفا فيما وصف حامد كرزاي بالرجل المصاب بالبارانويا واحمدي نجاد وصف بهتلر. وتسمي البرقيات الدول الراعية لجماعات ارهابية.
وصورة شخصية عن الزعيم الليبي معمر القذافي الذي تقول برقية ان ممرضة اوكرانية مثيرة للشهوة ترافقه اينما حل وارتحل.
وتبين في التقييمات السرية من جانب دبلوماسيين أمريكيين على سبيل المثال أن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي شخصية ضعيفة .. ويدفعه جنون العظمة ونظريات المؤامرة.
كما جاء فيها أيضا أن تقييمات رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، تنزع إلى الشك فيه، فيما يتم التحدث عن القيادة الكينية بازدراء.
وجاء في إحدى الوثائق أن الخارجية الأمريكية في واشنطن طالبت السفارة الأمريكية في روما بالتحقق من شائعات حول أن رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني تجمعه تعاملات في مجال الممتلكات الخاصة مع بوتين. ووصف الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف بأنه ضعيف ومتردد.
وفي معرض تقييم المستشارة الألمانية، آنجيلا ميركل، وصفها دبلوماسي بأنها تتفادى الخطر، وليس مبدعة كثيرا.

ويعتقد ان برقيات السفارات تم تحميلها بداية هذا العام من قبل جندي امريكي ومررها لموقع ويكيليكس مشكلا اكبر ارشيف الكتروني في التاريخ عن الدبلوماسية الامريكية في الخارج. وكما حدث في الحالات السابقة فقد تم نشر البرقيات في عدد من صحف العالم نيويورك تايمز ولوموند والبايس الاسبانية ودير شبيغل الالمانية.

وتظهر الوثائق ان الخارجية الامريكية تستخدم السفارات كجزء من شبكة التجسس العالمية التي تديرها. فقد اصدرت وزيرة الخارجية كلينتون وسلفتها كوندوليزا رايس لسفراء امريكا طلبا لجمع معلومات عن المواقع العسكرية والاسلحة والعربات والشخصيات السياسية، واخذ بصماتهم وصور لقرنيات عيونهم

 
تعليقات
 
5. راس الحيهه والله السعود في الريا
جاااش بن داوؤد الجرهمي 18-10-2011 11:10
 
4. كل قابل لنقاش الا موضوع الاعورال
جاش بن داوؤد الجرهمي 11-10-2011 11:10
 
3. انعل ابو امريكل لابو كل عميل من ع
عراقي شريف 30-11-2010 09:11
 
2. حكام العرب كلهم قوادون لأمريكا و
مواطن عربي أصيل 29-11-2010 09:11
 
1. بعد كل هذه الفضائح الدامغه هناك م
د.عبد الجبار عبد الله 29-11-2010 12:11