أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د.عدنان بكرية// لماذا لا يكون انقلاب تركيا مسرحية اردوغانية
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 5
 
عدد الزيارات : 25799481
 
عدد الزيارات اليوم : 1429
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
معاريف: هذا سر قلق نصر الله من العلاقات الإسرائيلية السعودية

قلق بإسرائيل من حسم معركة حلب الذي سيؤدّي لانتهاء دور واشنطن وسيُمكّن الأسد وبوتن من إعلان النصر الاستراتيجيّ والوصول إلى المفاوضات من موقعٍ قويٍّ

ترامب يهاجم دول الخليج: من دوننا ليس لها وجود

بيريس: فاوضت أبو مازن على حدود 67 باسم نتنياهو وتراجعه الخاطئ «سيصحح قريًبا»

إسرائيل تستعد لما سماه "مفاجأة أكتوبر" وهي الفوز الكبير المتوقع لحركة (حماس) في الانتخابات البلدية الفلسطينية،

الإدارة الأمريكية تضغط لتدمير أسس مؤتمر فرنسا وجعل القاهرة بديلا عن باريس وتطرح مفاوضات بمشاركة سعودية..

دنيس روس: على واشنطن ضرب الرئيس الأسد أخيرًا لأنّه وبوتين وروحاني يؤمنون خلافًا لأمريكا بوجود حلٍّ عسكريّ للأزمة السوريّة

الوزير السابق دان مريدور: إسرائيل لا تستطيع أنْ تهزم حزب الله وتهديد الصواريخ يُغيّر نمط الحرب ولا نملك القدرة على ضربةٍ واحدةٍ وانتهينا

موقع امريكي يكشف عن مشروع سعودي أمريكي لخلق الأزمات بإيران ولمنعها من مواصلة دعم الأسد وابعادها عن القضايا الإقليمية

صحيفة اسرائيلية : الواقع الاقليمي يوفر فرصة مناسبة لتصفية حماس بغزة !!!

تبادل الاتهامات بين إيران والقيادة الفلسطينية استخدمت فيها كل الأسلحة الممنوعة.. فتح تحذر من المساس بالرئيس وتهاجم النظام الايراني الحاكم: خائن وباطني لا يعرف إلا الغدر والانقلاب.. ومسؤول بالخارجية الايرانية: أبو مازن عميل لـ”سي أي ايه”

أبو مرزوق: سقف ما تقدمه إيران للمقاومة لا يوازيه سقف آخر

جنرال إسرائيليّ: 1500 صاروخ سيُطلق حزب الله يوميًا على العمق وسيحتّل مستوطنات بالشمال وسنمحو 200 قرية شيعيّة بالجنوب والهدف هزيمة الحزب وليس ردعه

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   أين هويتنا الأخلاقية بقلم: إبراهيم أبو صعلوك      إطلالة على رواية في "ظلال الرجال" للكاتبة نادية حرحش بقلم: منى عساف*      ثمة محاولات لإلغاء مؤتمر باريس للسلام د .هاني العقاد      "غول" الفلتان الأمني والقبلي......سيقودنا الى أين...؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      عوض حمود// الكذب والخداع الامريكي على الحكام العرب لا سقف له ولا حدود      اردوغان يعلن الحرب على الاكراد و”الدولة الاسلامية” معا عبر بوابة جرابلس.. هل هذه المعركة اول تطبيق للتفاهمات السرية مع القيادة السورية؟      أردوغان: العملية التركية شمالي سوريا تستهدف المنظمات الإرهابية.... إن حل مشكلة الإرهاب مرتبط بحل أزمتي سوريا والعراق      معهد واشنطن: تركيّا سترتمي في أحضان روسيا نهائيًا إذا رفضت واشنطن تسليم غولن وستتخلّى عن المتمردين المناهضين للنظام السوريّ      إسرائيل تُوظّف جيشها لـ”ابتزاز″ واشنطن وتُجري مناورة غيرُ مسبوقةٍ لمحاكاة تصعيدٍ مع حزب الله وباراك يتهّم نتنياهو: بسببك خسرنا سلاحًا أمريكيًا إستراتيجيًا      الفَجْرُ الضَّائِع شعر : حاتم جوعيه      ميساء البشيتي // جاهلية 7 عيون الجاهلية      إسرائيل ترجئ محاكمة كايد وتحركات تضامنية تطالب بإطلاق سراحه      واشنطن تحذر دمشق من مغبة اقتراب مقاتلاتها من مناطق انتشار قوات التحالف      تداعيات التفاهمات خلف الستارة مع بوتين ..تركيا تتقدم بنظرة “جديدة” للملف السوري وتطور من موقفها “الواقعي” وبلدريم يتحدث مجددا عن “فتح صفحة جديدة”      قصة أمريكية حتى المسيح عانى من اللاساميين / نبيل عودة      فأين «حذام» الفلسطينية؟ جواد بولس      د/ إبراهيم أبراش أين فصائل العمل الوطني والإسلامي مما يجري في الضفة الغربية ؟      ابراهيم ابوعتيله// الأكراد واللعبة الصهيوأمريكية      عبد الباري عطوان// ثلاثة اسباب تدفع بالرئيس اردوغان للعودة الى التحالف مع الاسد.. ما هي؟      أوغلو: الحدود التركية - السورية يجب أن تطهر بالكامل من داعش      الاذاعة العبرية تزعم: حماس وتل ابيب تؤكدان عدم رغبتهما التصعيد في غزة      الإذاعة العبرية: السلطة تتراجع و توافق على مؤتمر      تل أبيب والغرب: التطوّر الدراماتيكيّ في العلاقات مع مصر دفع جامعة الدول العربيّة لعدم تقديم طلبٍ لمُناقشة نوويّ إسرائيل      الأسد: سوريا لاتزال صامدة في وجه الحرب المفروضة عليها      وفد إسرائيلي يبحث في القاهرة مبادرة الرئيس المصري الداعية إلى إعادة مفاوضات السلام المباشرة مع الفلسطينيين.. ونتنياهو يدعو عباس إلى اجتماع دون شروط مسبقة      في حصيلة نهائية ... 51 قتيلا ونحو 70 جريحا في اعتداء غازي عنتاب وأردوغان يؤكد: تنظيم الدولة الاسلامية هو “المنفذ المرجح”      أحداث نابلس الدامية وخطة ليبرمان الجديدة لتجاوز أبو مازن ورجاله تضع قيادة السلطة أمام “مفترق خطير”..      البنتاغون: يحذر موسكو ودمشق ويؤكد ان الجيش الأمريكي لن يتوانى عن حماية قواته الخاصة في سورية إذا ما تعرضت مواقعها للقصف الجوي أو المدفعي      صحيفة فرنسية موالية لاسرائبل: مستشفى بغزة يعالج قادة داعش في سيناء      إصابة مواطنين في قصف اسرائيلي لبيت حانون وسقوط صاروخ في مستوطنة سديروت     
ملفات اخبارية 
 

((فضائح ويكيليكس)): العاهل السعودي الح على واشنطن لضرب ايران

2010-11-29
 
قادة الامارات ومصر والاردن وصفوا طهران بالشر.. واشارة لممرضة القذافي الشهوانية
ويكيليكس: العاهل السعودي الح على واشنطن لضرب ايران
كرزاي يدفعه جنون العظمة.. وبوتين الكلب الفا.. وميركل ليست مبدعة

 

 تسربت 250 الف رسالة دبلوماسية امريكية امس الأحد معظمها وثائق سرية افادت احداها ان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز دعا الولايات المتحدة الى مهاجمة ايران لوقف برنامجها النووي كما تضمنت آراء سلبية عن حلفاء رئيسيين لواشنطن، وجاءت في احداها عبارة تهكمية عن رئيس الوزراء الروسي فيلاديمير بوتين تصفه بـ الكلب ألفا.
ومن المتوقع ان تؤدي الثورة الثالثة لويكيليكس بعد وثائق افغانستان والعراق ان تضع الادارة في موضع صعب لانها ستكشف عن الوجه الاخر للادارة وما قالته عن زعماء الدول خاصة انها ستوضح موقف السفراء الذين عادة ما تحفظ رسائلهم الدبلوماسية في الارشيف القومي لمدة خمسين عاما قبل ان يكشف عنها للباحثين، ومن اهم ما كشف عنه حتى الان هو الدور السعودي والالحاح من قبل قادة الدولة على واشنطن لضرب ايران التي باتت القوة الاقليمية وتهدد مصالح الرياض في المنطقة.
 

العاهل السعودي يلح على ضرب ايران

وتكشف البرقيات الحاح الملك عبدالله المتواصل على امريكا لضرب ايران وانهاء البرنامج النووي الايراني وتكشف برقية ان الملك طلب من الامريكيين قطع رأس الحية وهي ايران وذلك نقلا عن عادل الجبير، سفير الرياض في واشنطن وذلك حسب تقرير عن لقاء مع الجنرال ديفيد بترايوس في نيسان (ابريل) 2008.
وحذر الملك عبدالله من انه في حال نجاح المشروع الايراني فكل واحد يريد ان يمتلك سلاحا في المنطقة.
وتشير البرقيات الى ان اسرائيل ترغب بالابقاء على هيمنتها النووية على المنطقة وانها عبرت عن استعداد لتوجيه ضربة بنفسها دون اخذ اذن امريكي. وتشير البرقيات الى ان مسؤولين في الاردن والبحرين تحدثوا بصراحة عن ضرورة ضرب ايران باي طريقة حتى عبر القوة. واشار مسؤولون اماراتيون ومصريون الى ايران على انها الشر وتمثل تهديدا وجوديا عليهم، وانها القوة التي تجرنا للحرب. وحذر مسؤولو هذه الدول روبرت غيتس، وزير الدفاع الامريكي انه في حالة فشل الجهود الدبلوماسية لوقف ايران فالمنطقة ستشهد انتشارا للاسلحة النووية في المنطقة.

ولاحظت احدى البرقيات ان المسؤولين في السعودية من البيروقراط انهم معتدلون في مواقفهم من ايران وتختلف اراؤهم عن كبار المسؤولين. ويقول مسؤول امريكي انه في نقاش مع الملك حمد بن خليفة، طلب العاهل البحريني اتخاذ القوة لوقف المشروع الايراني ولو بالقوة العسكرية.
وقال زيد الرفاعي، من مجلس الاعيان الاردني ان الخطر من المشروع الايراني اكبر من الخطر الذي سينتج عن منعه. وفي نقاش مع رئيس دولة الامارات حبذ الشيخ خليفة بن زايد الخيار العسكري في الحال بدلا من تأجيله، وقال الشيخ ان هذا الرجل (الرئيس الايراني احمدي نجاد) يريد جرنا للحرب، وشخصيا لا اتحمل هذا الخطر مع شخص كهذا، فهو شاب وعدواني.

وتكشف البرقيات صورة عن الصراحة التي استخدمها مسؤولون لوصف ايران ورئيسها مثل قول الملك عبدالله لمسؤول انه لا يمكن الوثوق بهم وان ايران دائما تثير المشاكل حسب قول الرئيس المصري، حسني مبارك، لنائب امريكي.
فيما كشفت برقية قول وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم يكذبون علينا ونكذب عليهم. والى جانب الحرص العربي على ضرب ايران تظهر الحرص الاسرائيلي كذلك فقد قال الجنرال عاموس يالدين، مسؤول الاستخبارات العسكرية ان اسرائيل ليست للتعامل بليونة مع التهديد الايراني.

كلينتون تتجسس على الامم المتحدة

وبدأت في الحال وزيرة الخارجية، هيلاري كلينتون حملة لتخفيف حجم الضرر خاصة ان وزارتها نفذت تعليمات الادارة وامرت الدبلوماسيين الامريكيين بالتنصت على العدو والصديق ولم تفلت الامم المتحدة من تحرشات الدبلوماسية الامريكية، حيث طلبت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون من دبلوماسييها التجسس على كبار مسؤولي الامم المتحدة بما في ذلك امينها العام بان كيمون.
وتحمل معظم البرقيات التي كشف عنها عبارة سري ومنها تلك التي تكشف عن تحول في طبيعة العلاقات بين امريكا والصين وكوريا الشمالية ومخاوف الادارة على استقرار باكستان خاصة انها تملك اسلحة نووية. فيما تحدثت وثائق عن وجود علاقة بين الحكومة الروسية والجريمة المنظمة.

وانتقدت برقيات السفارة الامريكية في لندن بشكل حاد، العملية العسكرية البريطانية في افغانستان. ولم تفلت العائلة الحاكمة البريطانية من شر البرقيات حيث تطرقت الى تصرفات غير مناسبة من جانب اعضائها. وسيؤدي الكشف عن موقف قادة الدول العربية من ايران الى زيادة حجم التوتر في المنطقة خاصة ان موقفهم لم يكن مختلفا عن الموقف الاسرائيلي.
وفي لندن ستقرأها الحكومة البريطانية بعين مختلفة. وتتراوح البرقيات بين توجيه نقد حاد لسياسات رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون ومطالب من المؤسسات الامنية بتوفير معلومات خاصة عن نواب في البرلمان البريطاني.
ومع النقد الحاد الذي تحمله البرقيات لقادة دول اجنبية وفسادهم فهي تحتوي على نقد المسؤولين الامريكيين في السفارات حول سياسات الادارة.

مرافقة القذافي الشهوانية

وتغطي البرقيات مواقف مسؤولين في سفارات دول كبيرة وكذا ممثليها في جزر صغيرة في البحر الكاريبي. وتحمل البرقيات اشارات الى الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين بـالكلب الفا فيما وصف حامد كرزاي بالرجل المصاب بالبارانويا واحمدي نجاد وصف بهتلر. وتسمي البرقيات الدول الراعية لجماعات ارهابية.
وصورة شخصية عن الزعيم الليبي معمر القذافي الذي تقول برقية ان ممرضة اوكرانية مثيرة للشهوة ترافقه اينما حل وارتحل.
وتبين في التقييمات السرية من جانب دبلوماسيين أمريكيين على سبيل المثال أن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي شخصية ضعيفة .. ويدفعه جنون العظمة ونظريات المؤامرة.
كما جاء فيها أيضا أن تقييمات رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، تنزع إلى الشك فيه، فيما يتم التحدث عن القيادة الكينية بازدراء.
وجاء في إحدى الوثائق أن الخارجية الأمريكية في واشنطن طالبت السفارة الأمريكية في روما بالتحقق من شائعات حول أن رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني تجمعه تعاملات في مجال الممتلكات الخاصة مع بوتين. ووصف الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف بأنه ضعيف ومتردد.
وفي معرض تقييم المستشارة الألمانية، آنجيلا ميركل، وصفها دبلوماسي بأنها تتفادى الخطر، وليس مبدعة كثيرا.

ويعتقد ان برقيات السفارات تم تحميلها بداية هذا العام من قبل جندي امريكي ومررها لموقع ويكيليكس مشكلا اكبر ارشيف الكتروني في التاريخ عن الدبلوماسية الامريكية في الخارج. وكما حدث في الحالات السابقة فقد تم نشر البرقيات في عدد من صحف العالم نيويورك تايمز ولوموند والبايس الاسبانية ودير شبيغل الالمانية.

وتظهر الوثائق ان الخارجية الامريكية تستخدم السفارات كجزء من شبكة التجسس العالمية التي تديرها. فقد اصدرت وزيرة الخارجية كلينتون وسلفتها كوندوليزا رايس لسفراء امريكا طلبا لجمع معلومات عن المواقع العسكرية والاسلحة والعربات والشخصيات السياسية، واخذ بصماتهم وصور لقرنيات عيونهم

 
تعليقات
 
5. راس الحيهه والله السعود في الريا
جاااش بن داوؤد الجرهمي 18-10-2011 11:10
 
4. كل قابل لنقاش الا موضوع الاعورال
جاش بن داوؤد الجرهمي 11-10-2011 11:10
 
3. انعل ابو امريكل لابو كل عميل من ع
عراقي شريف 30-11-2010 09:11
 
2. حكام العرب كلهم قوادون لأمريكا و
مواطن عربي أصيل 29-11-2010 09:11
 
1. بعد كل هذه الفضائح الدامغه هناك م
د.عبد الجبار عبد الله 29-11-2010 12:11