أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عاش مناضلا ومات مناضلا.. رحيل المناضل أحمد شريم إغبارية
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 37
 
عدد الزيارات : 58088381
 
عدد الزيارات اليوم : 25866
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

هارتس:اسرائيل تستعد لجلب 75 الف يهودي من أوكرانيا في حالة حدوث غزو روسي

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   علي الصح// الحلم الذي تحول إلى حقيقة زيارة السادت إلى تل ابيب      بوتين: الضغوط على روسيا من جانب الدول غير الصديقة بمثابة “عدوان” ولا أساس للاتهامات الموجهة لروسيا حول الأزمة الغذائية      استشهاد فتى 15 عاما برصاص الاحتلال مساء اليوم في بلدة الخضر جنوب بيت لحم      إيران: خفر السواحل الإيراني يحتجز ناقلتي نفط يونانيتين مقابل ساحلي بندر لنغه وعسلوية.. واليونان تحتج لدى طهران      بينيت: مسيرة الأعلام ستجري وفق مسارها المخطط لها..وغانتس: حماس لن تهدد سيادتنا.      تأهب إسرائيلي وتحذير فلسطيني.. هذه السيناريوهات المحتملة لـ”مسيرة الأعلام” بالقدس ومخاوف من تفجيرها الأوضاع      شبكة CNN تنشر التفاصيل الكاملة للتحقيق بشأن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة      القدس وعروش الانبطاح // عبد الله ضراب الجزائري      الاحتلال والمُقاومة: “مسيرة الأعلام” فرصة إسرائيل لاستعادة هيبتها المفقودة.. ضابط رفيع بالشاباك: “حماس تحتجِز منذ أعوامٍ مئات آلاف إسرائيليين رهائن..      "أوكرنيا وبوتين ومبدأ ترومان" بقلم المهندس باسل قس نصر الله      متلازمة علم فلسطين وضرورة اسقاط النعش جواد بولس       مُوسِيقارُ الاْجْيَال - في رثاء الموسيقار الكبير " محمد عبد الوهاب " - ( في الذكرى السنوية على وفاته ) - // شعر : الدكتور حاتم جوعي      التجديدُ في الغناءِ والموسيقى الشرقيّةِ وبعث المقاماتِ العربية " في الذكرى السنوية على وفاة الموسيقار محمد عبد الوهاب " // بقلم : الدكتور حاتم جوعيه      عاش مناضلا ومات مناضلا.. رحيل المناضل أحمد شريم إغبارية      “ابناء البلد” تنعي إبن الحركة الوطنية وإبن حركة “ابناء البلد” وأحد اعمدتها الرفيق أحمد شريم إغبارية      حالة الطقس: أجواء حارة وجافة      بوتين يضع شرطًا واحدًا مقابل المساعدة في”تخطي أزمة الغذاء العالمية”ويؤكد لدراغي استعداده لحماية الملاحة وفتح ممرات إنسانية      أمين خير الدين في كتابه "مقالات منحازة" ينحاز للإنسان والعروبة والفكر التقدمي زياد شليوط      هكذا ترى إسرائيل الحرب المقبلة مع "حزب الله".. تدمير 80 موقعا في انحاء الدولة العبرية وسيناريو انضمام غزة للمعارك      سقوط طائرة مسيّرة إسرائيلية من نوع "سكاي لارك" جنوبي لبنان      تأهب أمني في إسرائيل قبل انطلاق “مسيرة الأعلام” .. سفير اميركا في إسرائيل :مسيرة الأعلام قد تؤدي إلى تفجير الاوضاع.      المناورات الحربية الاسرائيلية : من "نقطة تحول 1-21"الى "مركبات النار"وهواجس الرعب من "الانهيار الشامل"....؟! *نواف الزرو      الفصائل والغرفة المشتركة بغزة تعلن الاستنفار العام وتحذر من اقتحام الاقصى عبر مسيرة الاعلام      المدعي العام الفلسطيني: نتائج التحقيق في استشهاد شيرين أبو عاقلة: استُهدِفت عمدا برصاص قنّاص بجيش الاحتلال      "حماس": نحذر الاحتلال من أن يخاطر بحرب أخرى إذا سمح بـ"مسيرة الأعلام"..امريكا تنصح اسرائيل باعادة النظر بمسار المسيرة      أمريكا تطالب إسرائيل بإعادة النظر في مسار مسيرة الأعلام      عمران خان يمهل الحكومة الباكستانية 6 أيام لإجراء انتخابات      صور أقمار صناعية التُقطت حديثا تكشف عن استعدادات عسكرية صينية لغزو تايوان.. هدف وهمي يفضح المخطط وأمريكا تستعد.      منظمات حقوق إنسان: “الطفلة الفلسطينيّة الرضيعة فاطمة المصري توفيّت بعد أنْ منعت إسرائيل خروجها من قطاع غزّة لتلقي العلاج….       الرئيس عباس يصدر قرارا بتعيين حسين الشيخ امينا لسر اللجنة التنفيذية ل م ت ف     
مواضيع مميزة 
 

داخل الخط الاخضر ..بعد مواجهات عنيفة ..السلطات الاسرائيلية تمسح قرية العراقيب في النقب عن الوجود.. اجتماع طارىْ للمتابعة (بالصورة)

2010-07-27
 
داهم ما يقارب 1500 عنصر من عناصر الشرطة والوحدات الخاصة الاسرائيلية صباح اليوم (الثلاثاء) قرية العراقيب غير المعترف بها في النقب، واعتدوا على أهلها، والمتضامنين العرب والأجانب الذين تواجدوا منذ ساعات الليل في المنطقة، ومن ثم شرعت بهدم جميع منازل القرية، وأبقت حوالي 700 شخص من الذكور والإناث، كبارا وصغارا بدون مأوى.تجدر الإشارة إلى أن الأرض تتبع لعائلة الطوري في العراقيب وتزعم ما يسمى "الكيرين كاييمت" وسلطة "أراضي إسرائيل" وغيرها من الجهات السلطوية، ان الارض تعود للدولة بقرار جائر.هذا وأغلقت الشرطة منذ ساعات الصباح جميع الطرق المؤدية للعراقيب، وطوقت المنطقة ومنعت الدخول اليها، كما منعت وسائل الاعلام من الدخول، إلا أن بعضها دخل منذ ساعات الصباح الباكر، قبل وصولها المكان.كما بدأت الشرطة وقوات الأمن المختلفة بإطلاق القنابل المضيئة في سماء العراقيب، ومن ثم انقضت على السكان، تحت غطاء المروحيات، وأخرجت السكان من الأطفال والنساء والمتضامنين من البيوت، حيث تم الاعتداء عليهم، وأصيب عدد من السكان والمتضامنين بجروح وصفت بالطفيفة، واعتقل عدد غير معروف من الموجودين في الموقع.وقد حاصرت الشرطة جميع البيوت، ومنعت من بداخلها من السكان والمتضامنين من الخروج، إلا قبيل هدم المنزل الذي هم بداخله، حيث لم تتوفر معلومات عن عدد الجرحى، والمعتقلين، كون الاتصال قطع بين المتواجدين داخل البيوت.كما تم تحميل جميع ما بداخل المنازل في سيارات شحن، ولم يعلم عن مصير تلك الأدوات.وأفادت "يعيلا لفنات" احدى المتضامنات من الوسط اليهودي ان الوضع سيء للغاية، هنا كان اجلاء، المنظر مفزع، وهذا تصريف لا يليق بدولة تدعي الديمقراطية.وأفاد حسين الرفايعة المتواجد هناك أن ما حدث في العراقيب مأساة، وعلى الجميع الوقوف إلى جانب الأهل، وان الشرطة استعملت القوة غير المبررة ضد السكان.وفي حديث مع يوسف ابو زايد قال: هذا العمل لن يثنينا عن المطالبة بحقوقنا، وإننا سنعمل بجميع الوسائل القانونية المتاحة لاسترجاع أرضنا.
 
المتابعة العليا تدعو لاجتماع طارىْ
أعربت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية عن استنكارها الشديد
لعمليات الإخلاء والهدم البربرية التي قامت بها المؤسسة الإسرائيلية
فجر اليوم الثلاثاء، في قرية العراقيب غير المعترف بها في النقب.فقد قامت الشرطة بإخلاء البيوت من أهاليها، كبارا وصغارا أطفالا ونساء، بالقوة تمهيدا لعمليات الهدم الواسعة التي نفذتها واستهدفت جميع بيوت القرية.على ضوء هذه التطورات، دعت لجنة المتابعة مركباتها لعقد اجتماع طارئ على ارض قرية العراقيب، بجانب مقبرة القرية، في الساعة الثانية عشرة من اليوم الثلاثاء الموافق 27/7/2010 بمشاركة أعضاء سكرتارية اللجنة، والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها وممثلون عن بلدية رهط وشخصيات وقوى أخرى.ويعقب الاجتماع مؤتمر صحفي يتطرق لآخر التطورات وللقرارات التي سيخلص إليها الاجتماع.
 
ردا على عمليات الهدم - المتابعة تقرر إعادة بناء قرية العراقيب
ررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعها الطارئ الذي عقدته اليوم في قرية العراقيب غير المعترف بها في النقب، اتخاذ خطوات عملية ترد من خلالها على آلة الهدم الإسرائيلية ومن يقف من ورائها، أبرزها إعادة بناء البيوت في قرية العراقيب من جديد.وكان المئات من أهالي المنطقة قد تجمهروا في القرية ، محتجين على سياسة الهدم البربرية التي طالت جميع بيوت القرية ، وشردت الشيوخ والأطفال والنساء، مؤكدة من جديد على الوحشية الإسرائيلية في التعامل مع الجماهير العربية عامة وأهالي النقب خاصة ، في مختلف القضايا وعلى رأسها قضايا الأرض والمسكن.أما ابرز القرارات التي خرج بها الاجتماع فهي:1- إعادة بناء بيوت القرية مجددا من اجل إيواء الأطفال والنساء والشيوخ.2- تشكيل لجنة خاصة لملاحقة هذا القرار من قبل لجنة المتابعة.3- السعي لتوفير الدعم المادي وليس المعنوي فقط من اجل تجسيد قرار البناء وتنفيذه.4- تقديم مذكرة استنكار للدوائر الحكومية المختلفة ومنها مكتب رئيس الحكومة.5- إرسال مذكرة للهيئات الدولية لشرح معاناة الجماهير العربية عامة وأهالي النقب خاصة في هذا المضمار.6- إقامة صلاة الجمعة القادمة على أراضي القرية المهدمة يعقبها اعتصام في القرية.7 تبقى اللجنة المنبثقة عن الاجتماع في حالة انعقاد مستمر من أجل تنفيذ ومتابعة القرارات.8- ستتم دراسة خطوات عملية أخرى ووضع برنامج منظم لمتابعة قضايا البناء في العراقيب والنقب عامة.
 
تعليقات
 
3. لا تبكي يا ارض دمعك غالي علينا اص
صدفة 06-08-2010 06:08
 
2. لا تبكي يا ارض دمعك غالي علينا اص
صدفة 06-08-2010 06:08
 
1. I would be interrested to read this in English if possible.
Joy Davies 28-07-2010 12:07