أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
شاكر فريد حسن/ رحيل أيقونة الفكر السياسي والثوري أنيس النقاش
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 60
 
عدد الزيارات : 45798358
 
عدد الزيارات اليوم : 12655
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

تل أبيب: “إطلاق آلاف الصواريخ الدقيقة يوميًا سيمنع المنظومة الدفاعيّة الإسرائيليّة من توفير حمايةٍ مُحكمةٍ لأجوائها والخطر سيزداد إنْ أتت صواريخ كروز من العراق أو اليمن”

الشيخ يكشف تفاصيل لقائه بالبرغوثي في سجون الاحتلال وتقارير إسرائيلية تتحدث عن تقديم الرئيس عباس “عرضا مغريًا” للتنازل عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية

إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   إشكاليات النظام السياسى الفلسطيني وحلول مقترحة // د. عبير عبد الرحمن ثابت      ترجح بإلغاء الانتخابات.. صحيفة تكشف عن فحوى تهديد "البرغوثي والقدوة" للرئيس ومركزية فتح في حال لم يأُخذ في مقترحاتهما      نتنياهو يتهم إيران رسميًا بالمسؤولية عن تفجير السفينة الإسرائيلية ويتهرب من الإجابة حول الرد على الهجوم...مسؤول أمني: إسرائيل قررت الرد على الهجوم الإيراني.      الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان اسرائيلي في محيط مدينة دمشق وتسقط معظم الصواريخ      النجــــار.. (حكاية عربية) // نبيــل عــودة      ماجدات فلسطين خلف قضبان السجون شموخ وعزيمة لا تلين رغم الألم الأسيرة/ روان نافذ رضوان أبو زيادة (1994م -2021م ) بقلم :- سامي إبراهيم فودة      إبراهيم أبراش / فوضى (الربيع العربي) تطبيقٌ للجيل الرابع للحروب      إسرائيل توسع من جمع معلوماتها بشأن النووي الإيراني... فهل تتخذ قرارا عسكريا قريبا؟      بايدن: سنصدر إعلانا يوم الاثنين عن السعودية عقب تقرير المخابرات عن ولي العهد      نتنياهو يمتنِع عن التلويح بالخيار العسكريّ الإسرائيليّ ضدّ إيران ومصادر بتل أبيب امريكا: “لن تتورّع عن اللجوء للعمل العسكريّ” !.      بصاروخ بالستي و15طائرة مسيرة.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية هجومية كبيرة باتجاهِ العمق السعودي ردًا على “تصعيد التحالف”      حزب الله: التدويل خطر على البلاد والتمسك باتفاق الطائف يوجب عدم دعوة الدول إلى لبنان لحل الأزمة والمعالجة تبدأ من الداخل..      في تأمّل تجربة الكتابة منّك لله يا سهر... منّك لله! فراس حج محمد/ فلسطين      يديعوت : غانتس التقى سرا الملك الأردني عبد الله الثاني في عمان       إسرائيل تتهّم إيران رسميًا باستهداف سفينتها في بحر عُمان وتؤكّد أنّ الحديث يجري عن عمليةٍ “إرهابيّةٍ” انتقاميّةٍ مقصودةٍ.      حزب "يمينا": نفضل الانضمام لنتنياهو على الوصول لانتخابات خامسة      خلال أقل من 10 سنوات | التحقيق مع 60 رئيس سلطة محلية بقضايا فساد      قوائم الانتخابات الفلسطينية والمعركة المتوقعة..؟ د. هاني العقاد      طموح--- رانية مرجية      عدوان أمريكي على سوريا- منير شفيق      محنة التجارب الجديدة في الشِعر الفلسطيني نمر سعدي/ فلسطين      يا قدسُ معذرة عبد الله ضراب الجزائري      الظلم التاريخي للشعب العربي الفلسطيني بقلم : سري القدوة      قد يكون هناك نطعيم ثالث متمم .."فايزر" و"موديرنا" تعملان على تطوير لقاحهما ضد سلالات كورونا المتحورة      سوريا تندد بأشد العبارات بالضربات الجوية الأمريكية “الجبانة” على أراضيها وتدعو الرئيس بايدن لعدم انتهاج “شريعة الغاب”      بعد الطعن بشرعية الخطوة: الحكومة الإسرائيلية تجمّد توزيع لقاحات كورونا لدول عدّة      بايدن ابلغ العاهل السعودي عن تغييرات كبيرة في العلاقات الأمريكية – السعودية: سنحاسبكم على انتهاكات حقوق الإنسان      الجمعة المقبل: تظاهرة قطرية في أم الفحم رفضًا للجريمة وقمع الشرطة      العالم ينتظر الحرب واللاحرب؟ ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      جواد بولس // هل يحلم عماد بالزنابق البيضاء     
تحت المجهر 
 

تعرف على الشخصيات "اليهودية" التي اختارها بايدن لمناصب عليا في إدارته..!

2021-01-22
 

شغل الرئيس المنتخب جو بايدن الأشهر التي سبقت يوم التنصيب ليصطف قائمة بأمناء مجلس الوزراء والمساعدين والمستشارين، وكثير منهم يهود.

تعكس اختيارات بايدن مجموعة متنوعة من يهود أمريكا، وتمتلك خبرة مستقلة من عقود من الخبرة في الحكومة والعلوم والطب والقانون.

فيما يلي ملخص بالأسماء اليهودية التي يجب أن تعرفها عندما تبدأ إدارة بايدن.

 

أنتوني بلينكين Anthony Blinken,، وزير الخارجية

بلينكين، مستشار بايدن منذ فترة طويلة وله سيرة ذاتية دبلوماسية مكثفة، هو ابن ربيب أحد الناجين من المحرقة الذي شكلت قصصه رؤيته للعالم وبالتالي قراراته السياسية ، بما في ذلك في الشرق الأوسط. إنه يحمل وجهات نظر الديمقراطيين السائدة حول إسرائيل وقال خلال جلسة التأكيد يوم الثلاثاء إنه يريد من الولايات المتحدة أن تدخل مرة أخرى في الاتفاق النووي الإيراني - وأنه سيتشاور مع إسرائيل بشأن سياسة إيران.

ديفيد كوهين David Cohen، نائب مدير وكالة المخابرات المركزية

كوهين، الذي انخرط منذ فترة طويلة في القضايا والقضايا اليهودية ، سيشغل المنصب الذي شغله في عهد الرئيس باراك أوباما. إنه لا يحتاج إلى تأكيد، مما يعني أن وكالة المخابرات المركزية التابعة لبايدن لديها خبير كبير في قضايا إيران منذ اليوم الأول.

ميريك جارلاند Merrick Garland، المدعي العام

تم منع جارلاند من الانضمام إلى المحكمة العليا في العام الأخير من إدارة أوباما. الآن، سيطلب موافقة مجلس الشيوخ ليصبح أكبر محامي البلاد. في خطابه بعد أن تم ترشيحه، نسب الفضل إلى أجداده الذين فروا من معاداة السامية في أوروبا قبل مجيئهم إلى الولايات المتحدة.

أفريل هاينز - هانيس Avril Haines، مديرة المخابرات الوطنية

كانت هانيز نائبة مدير وكالة المخابرات المركزية في عهد أوباما، وبحسب ما ورد اعتبرها بايدن أنها تدير تلك الوكالة. كانت والدتها هي الرسامة اليهودية أدريان رابين (في الأصل رابابورت) ، وكتب والدها غير اليهودي ذات مرة في حساب عن رحلة مع هينز إلى إسرائيل حددها المرشح على أنها يهودية.

رونالد كلاين Ronald Klain كبير موظفي البيت الأبيض

كان أول تعيين رئيسي للرئيس المنتخب في نوفمبر، كان سابقًا رئيس موظفي بايدن في أيام نائبه ونائب الرئيس آل جور. لقد حافظ على علاقاته مع كنيس طفولته في إنديانابوليس ، حيث اشتهر بتعلم أجزاء توراة متعددة في بار ميتزفه، وتحدث عن التزامه بتربية الأطفال اليهود.

إريك لاندر Eric Lander، مدير مكتب سياسة العلوم والتكنولوجيا

سيتطلب لاندر، عالم الوراثة الرائد، تأكيد مجلس الشيوخ بعد أن رفع بايدن منصبه إلى مستوى مجلس الوزراء. بعد أن تم انتقاده لشربه نخب جيمس واتسون، العالم الذي يُنسب إليه الفضل في اكتشاف شكل الحمض النووي والذي عبر أيضًا عن وجهات نظر عنصرية وجنسية، قال لاندر إنه أيضًا كان موضوع تعليقات معادية للسامية من قبل واطسون.

راشيل ليفين Rachel Levine، نائب وزير الصحة

نشأت ليفين في منزل يهودي محافظ في ماساتشوستس، وهو وزير الصحة في ولاية بنسلفانيا. وهي أول شخص متحول جنسيًا معروفًا يتم ترشيحه لمنصب يتطلب موافقة مجلس الشيوخ.

أليخاندرو مايوركاس  Alejandro Mayorkas وزير الأمن الداخلي

و مايوركاس، 60 عامًا شغل منصب نائب وزير الأمن الداخلي في عهد الرئيس باراك أوباما، ولد في كوبا لأب يهودي كوبي وأم يهودية رومانية ناجية من الهولوكوست. لقد عمل عن كثب مع الجماعات اليهودية وتحدث كثيرًا عن التهديدات المحددة التي تواجه اليهود الأمريكيين. سعت مجموعة من الجماعات اليهودية للحصول على تأكيد سريع بالنظر إلى التهديد بالعنف المتطرف المحيط بالانتقال الرئاسي، لكن السناتور الجمهوري الذي أيد إلغاء نتائج الانتخابات منع هذا الاحتمال يوم الثلاثاء.

آن نويبرغر Anne Neuberger، مديرة الأمن السيبراني بوكالة الأمن القومي

يهودية أرثوذكسية من بروكلين وتلقت تعليمها في الكلية في المدارس الأرثوذكسية، وقد عملت نيوبيرغر في وكالة الأمن القومي لأكثر من عقد من الزمان. ساعدت في إنشاء القيادة الإلكترونية الأمريكية وعملت كرئيسة للمخاطر، حيث قادت جهود أمن الانتخابات في الوكالة لنصف 2018.

ويندي شيرمان Wendy Sherman، نائب وزير الخارجية

كانت شيرمان المفاوض الرئيسي للصفقة النووية الإيرانية لعام 2015 وأخذت زمام المبادرة في الدعوة للاتفاق مع المجتمع اليهودي والمؤيد لإسرائيل، ووصفت لاحقًا التوترات مع إسرائيل وبعض الجماعات اليهودية الأمريكية بشأن الصفقة بأنها "مؤلمة للغاية". كما لعبت دورًا في تحويل برنامج الحزب الديمقراطي إلى الخطوط التقليدية المؤيدة لإسرائيل.

جانيت يلين  Janet Yellen وزيرة الخزانة

دخلت يلين التاريخ بالفعل كأول امرأة تتولى رئاسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ولكن تم تعيينها الآن لتكون أول وزيرة للخزانة. كانت واحداً من ثلاثة يهود ظهروا في إعلان هجوم ترامب عام 2016 والذي عكس استعارات معادية للسامية طويلة الأمد.

 
تعليقات