أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا يُريدون تطبيق السّيناريو السوري في لبنان حاليًّا؟ وهل ستكون النّتائج مُختلفة؟ وكيف سيكون “حزب الله” الأكثر استفادةً مِن إلغاء اتّفاق “الطائف”؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 53
 
عدد الزيارات : 41716946
 
عدد الزيارات اليوم : 10187
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   في خطوة مفاجئة: إسرائيل والإمارات تتوصلان لاتفاق تاريخي بوساطة أمريكية لتطبيع العلاقات مقابل وقف اسرائيل لخطة ضم أراض فلسطينية      لبنان.. البحث عن وطن.. لدفن ضحايا الانفجار! // طلال سلمان      الأسد في خطاب المرحلة: سورية على طاولة رسم الخرائط وإعادة التوازنات… ولا حوار حقيقي في الأفق الدكتورة حسناء نصر الحسين      ماذا جرى ويجري في لبنان.. الحقائق تظهر تدريجيا ما هو دور إسرائيل.. وما هو تفاهمها مع ترامب قبل تفجير الميناء وبعده؟ بسام أبو شريف      "وول ستريت جورنال": إدارة ترامب تحضّر لفرض عقوبات على مسؤولين لبنانيين كبار      وزير الدفاع الإسرائيلي يصدر أمرا بشأن غزة وحماس تصفه بـ"السلوك العدواني الخطير"      "وجود طويل الأمد"... واشنطن تعلن عن خفض عدد قواتها في العراق وسوريا      القيادة الأمريكية: قوات إيرانية مدعومة بسفينتين ومروحية استولت على سفينة في المياه الدولية      “كورونا”.. الوفيات حول العالم وصلت لـ750الفًا والإصابات تجاوزت 20مليونا ورئيس الأرجنتين يعلن التوصل للقاح للفيروس       الرئيس السوري: “قانون قيصر” عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة ولا فرق بين إرهابي محلّي أو مُستورد أو جندي صهيوني أو تركي أو أمريكي      الاحتلال يشن غارات على غزة فجرا وينشر القبة الحديدية تحسبا لتصعيد كبير      الانتخابات النيابية الأردنية 2020 ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      إبراهيم ابراش// التجربة النضالية الفلسطينية بين النقد الموضوعي والتشكيك المُغرِض      مأزق إسرائيل.. الكنيست يصوت على مشروع قانون جديد لتفادي الإنهيار ومنع أي شخص متهم بقضايا جنائية من تشكيل حكومة      هل تنتهج الحكومة اللبنانية العتيدة سياسة الخيارات المتعدّدة؟      في ظل أضرار انفجار بيروت.. لبنان يسجل رقما قياسيا في إصابات كورونا      إصابات “كورونا” حول العالم تقترب من 3ر20 مليون وترامب يعلن التعاقد مع شركة “موديرنا” لتوفير 100مليون جرعة من لقاح الفيروس      الهند.. عشرات القتلى والجرحى خلال احتجاجات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين عقب منشور مسيء للنبي محمد على فيسبوك      " لا مَساس للحزن " إصدار أدبي مشترك للفلسطينية منال دراغمة والأردني سامر المعاني كتب : شاكر فريد حسن      طائرات الاحتلال الاسرائيلي تشن غارات على عدة مواقع في قطاع غزة فجرا      الحرب النفسيّة تتأجج: صحافيٌّ وباحثٌ إسرائيليُّ مُقرّبٌ من خارجية الدولة العبريّة يزعم وصول السيّد نصر الله إلى إيران واجتماعه مع كريمة الشهيد سليماني في طهران      جُرُح بيروت بقلم : شاكر فريد حسن      حاتم جوعيه // إلى لبنان الجريح       رماح يصوّبها- معين أبو عبيد بيروت تنزف وتستغيث *عروس البحر تنزق نتيجة اغتصابها *مظاهرات واحتجاجات عنيقه ضد النظام      أمن الدولة اللبناني يكشف تفاصيل جديدة حول انفجار مرفأ بيروت      لماذا يُريدون تطبيق السّيناريو السوري في لبنان حاليًّا؟ وهل ستكون النّتائج مُختلفة؟ وكيف سيكون “حزب الله” الأكثر استفادةً مِن إلغاء اتّفاق “الطائف”؟      نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق إيلي الفرزلي نائب رئيس مجلس النواب يكشف طبيعة المرحلة المقبلة ويسمي الحريري لتشكيل الحكومة      5 دول ستنتج اللقاح الروسي ضد كورونا: منها كوبا والسعودية      كحول لفان يتهرب مرة اخرى من قانون إنهاء حياة نتنياهو السياسية      وزارة الأمن الإيرانية: فككنا 5 خلايا تجسس يقف وراءها ضباط استخبارات من الموساد و”سي اي ايه”     
تحت المجهر 
 

موجة الكورونا الثانية : اليكم تفاصيل الخطة لمساعدة الأجيرين ، المستقلين والعاطلين عن العمل

2020-07-10
 

موجة الكورونا الثانية : اليكم تفاصيل الخطة لمساعدة الأجيرين ، المستقلين والعاطلين عن العمل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
2020-07-10 10:08:33 - اخر تحديث: 10-07-2020 10:09:08
عرض رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، يوم أمس الخميس، ووزير المالية يسرائيل كاتس، خطة لمساعدة المستقلين الذين تضرروا بشكل كبير بسبب انتشار وباء
نتنياهو يعرض خطة المساعدة الاقتصادية: نحن في ذروة الموجة الثانية من الكورونا - فيديو من مكتب رئيس الوزراء

الكورونا في البلاد، واغلاق عدد كبير من قطاعات العمل، بما في ذلك قاعات الافراح، نوادي اللياقة البدنية، برك السباحة وغيرها الكثير.
يأتي ذلك في ظل الاستعداد لتنظيم مظاهرة حاشدة، في مدينة تل أبيب، مساء يوم غد السبت، بدعوة من قادة جمهور المستقلين، للمطالبة بدعمهم ماديا.
فيما يلي مجموعة من التساؤلات والأجوبة التي يمكنها ان تلقي الضوء على هذه الخطة والتي تثير اهتمام المواطنين العاملين بشكل مستقل وتضرروا كثيرا في الأشهر الأخيرة.

ما هي أهم البنود التي يمكن اعتبارها "بشرى " في الخطة المالية المعروفة باسم " شبكة أمان للكورونا "؟
لأول مرة منذ بدء الازمة تم عرض خطة لسنة كاملة، والتي فيها بالامكان أن يعثر كل مستقل على جواب لتوجهه، وبامكانه أن يعرف ما هي المبالغ التي سيحصل عليها من الدولة خلال الأشهر القادمة.

هل ستدخل الاموال لحسابات المستحقين فعلا خلال أيام أم أنه ستكون مرة أخرى هنالك اعاقات في ذلك؟
وفقا للخطة التي عرضها رئيس الحكومة فانه سيتم يوم الاربعاء القادم تقديم دفعة أولى بقيمة 7500 شيقل لحوالي 400 ألف مستقل، على حساب الهبات القريبة. هذه المرة قال رئيس الحكومة بشكل واضح في المؤتمر الصحفي أن موعد ادخال الدفعة للحسابات هو يوم 15.7.2020 .

هل الخطة التي تم عرضها هي نهائية؟
التغيير الذي تم ادخاله على الخطة، في اللحظة الأخيرة، هو ان المدفوعات للمستقلين ستعطى لمن قلت مدخولاته بـ 40% مقارنة مع المدخولات في هذه الفترة من السنة الماضية. هذا تعديل مهم حيث ان القرار الاساسي كان تقديم المدفوعات لمن بلغت نسبة التضرر أكثر من 50%.

ماذا بالنسبة لمن تمت اقالتهم او تحويلهم لاجازة غير مدفوعة الثمن؟
دفع مخصصات البطالة للاجيرين الذين خرجوا لاجازة غير مدفوعة لن يتوقف خلال اسابيع، ولا حتى خلال الشهرين القريبين. كل شخص لم يعد الى عمله سيحصل على مخصصات بطالة بشكل متتابع حتى شهر 2021/6 . مخصصات البطالة سيحصل عليها أيضا من تمت اقالتهم منذ شهر 2020/1، أي قبل بدء ازمة الكورونا، ولم يجدوا عملا بسبب الوضع الصعب في البلاد.

هل فعلا سيتم دفع المخصصات حتى الشهر السادس من العام القادم؟
اذا انخفضت نسبة البطالة لأقل من 10% في البلاد ( نسبة البطالة اليوم حوالي 21%) فان مخصصات البطالة ستتوقف فورا. 

من يُشمل في جمهور المستحقين للحصول على مخصصات البطالة؟
كل من عمل لمدة 6 أشهر على الاقل في الـ 18 شهرا الأخيرة. تم تقليص فترة " التأهيل " المطلوبة من 12 شهرا الى ستة اشهر.  سينم ايضا الغاء حاجة انتظار 5 أيام، كل اربعة اشهر للحصول على مخصصات البطالة.

هل سيستمر وضع ازدواجية المخصصات؟
حتى شهر السادس من العام القادم سيستمر دفع المخصصات بشكل مزدوج، مثلا من يحصل على مخصصات شيخوخة بمكنه ان يحصل على مخصصات اضافية في اطار خطة " شبكة الاكمان ". المخصصات الثابتة لن تلغى، كما كان الحال في بداية أزمة الكورونا.

ماذا بشان الاشخاص الذين عمرهم 67 عاما فما فوق الذين تم اخراجهم لاجازة غير مدفوعة الاجر؟
سيتواصل دفع الهبة الخاصة حتى 400 شيقل، اذا تم اخراج هؤلاء الى اجازة غير مدفوعة الاجر، لكن هذه الهبة ستستمر حتى كانون اول 2020 ولن تستمر في السنة القادمة.

ما الجديد في خطة تعويض المستقلين والهبات للمستقلين؟
تقرر دفع لا يقل عن 60% من المدفوعات خلال 21 يوما .

ومن يكون مستحقا لهذه المدفوعات؟
المستقلون وأصحاب السيطرة الذين لديهم مدخولا سنويا ملزما بالضريبة حتى 640000 شيقل، والذين الدورة المالية لديهم قلت باكثر من 40%. هؤلاء المستقلين سيحصلون على هبة بقيمة 70% من مدخولهم الملزم بالضريبة وحتى 15 الف شيقل مرة كل شهرين، اي 7500 شيقل للشهر الواحد. بذلك سيتم دقع 14 هبة ، على 7 دفعات، حتى نهاية شهر 2021/6.

ومن سيحصل على الهبات يوم الاربعاء القريب؟
سيحصل على الهبة بقيمة 7500 شيقل يوم الاربعاء المستقلون وأصحاب السيطرة مع مدخول سنوي حتى مليون شيقل، والذين قلت قيمة المبيعات لديهم بأكثر من 25%. الدفع ستتم المصادقة عليه نهائيا يوم 12.7.2020 ، أي يوم الاحد القريب، وسيتم ادخال المبالغ حتى يوم الاربعاء لحسابات البنوك.

من يستحق " شبكة الامان للمصالح " خلال السنة القريبة؟
سيتم دفع المال لكل مصلحة مستقلة مع دورة مالية سنوية حتى 100 مليون شيقل، والتي قلت دورة المبعيات لديها بأكثر من 40%. الهبة للمصلحة ستكون من 3000 شيقل حتى 6000 شيقل لكل شهرين. اي ان قسما من المستحقين سيحصلون على 1500 شيقل في الشهر فقط.

هل ستكون هبة عن المصروفات الثابتة ومساعدة في مدفوعات الارنونا لهذه المصالح؟
نعم ستعطى هبات ثابتة حتى 500 ألف شيقل كل شهرين للمصالح حتى دورة مالية 100 مليون شيقل. كذلك ستعطى لهذه المصالح هبات اعادة الارنونا حتى منتصف السنة القادمة.

هل ستعطى للمصالح الجديدة مساعدة ؟
ستحصل المصلحة الجديدة على هبة بقيمة 3000 شيقل حتى 4000 شيقل كل شهرين. للمصالح القديمة سيتم تمديد رخصة المصلحة  حتى نهاية سنة 2021.

ماذا بخصوص القرض بكفالة الدولة؟
تقرر زيادة القروض بكفالة الدولة وبشروط مُحسنة من 22 مليارد شيقل الى 50 مليارد شيقل.

 
تعليقات