أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
نجوى ضاهر //المُتلاعبون بالعقول ودور الإعلام المُضاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 11
 
عدد الزيارات : 27030217
 
عدد الزيارات اليوم : 3850
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
سنوقف دعم المعارضة السورية ترامب:من يقاتل الجيش السوري يدعم داعش والمشكلة ليست في بشار الاسد

الأسد للتلفزيون البرتغالي: ترامب سيكون “حليفا طبيعيا” لدمشق مع الروس والإيرانيين إذا حارب “الارهاب”

سفير تل أبيب بالقاهرة: لم نكُن نحلم بأنْ تصل العلاقات الأمنيّة مع مصر إلى هذا المُستوى وإسرائيل تُعتبر لدى السيسي عامل استقرارٍ مُهّمٍ جدًا بالمنطقة

دحلان: ما زلت معارضا شرسا لـ"حماس و أدعم مروان للرئاسة وخلافي مع عباس سياسي

مسؤول استخبارات الجيش الإسرائيلي: داعش ضعُف وهذا ليس جيداً لنا

الكشف عن محضر التحقيق الإسرائيليّ مع شاليط بعد التبادل: لم يُطلق رصاصةً واحدةً خلال عملية الأسر وأكل الحمص مع “مُضيفة” بغزّة

واللا العبري: قيادة السلطة قد تمزق نفسها بحثا عن خليفة لمحمود عباس

ليبرمان: الهدف الرئيسيّ لحرب لبنان الثالثة سيكون منع احتلال مُستوطنةٍ أوْ قاعدةٍ عسكريّةٍ.. الجيش يُقّر إخلاء سكّان الشمال

جيش الاحتلال يشكل طاقما للاستعداد لمرحلة ما بعد الرئيس عباس

هل حذر أوباما بوتين حقا من كائنات فضائية تغزو الأرض؟

الانتربول مطالب بترحيلهم لمناطق السلطة مصادر : الاعلان عن اسماء قتلة الرئيس الراحل عرفات " خلال المؤتمر السابع لـفتح"

الأسد: لا يوجد لدي طائرة خاصة او يخت واقضي عطلاتي على شواطيء بلادي.. ولن اسلم الرئاسة لابني..

بينيت : بفوز ترامب انتهى عهد الدولة الفلسطينية

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   نجوى ضاهر //المُتلاعبون بالعقول ودور الإعلام المُضاد      انتصار حلب وتعقيدات الميدان هل أجل نصر الله خطابه كمال خلف      مصادر ميدانية تنفي للميادين دخول داعش إلى تدمر      مجلة “الايكونومست” تتحدث عن انهيار السياسة الخارجية السعودية بعد شهرين من تقريرها عن “خراب مصر” ويومين من اتهامها وايران بإشعال الحروب الطائفية      تل أبيب: جرأة دمشق غيرُ مسبوقةٍ ويتحتّم على إسرائيل الاستعداد لاحتمال هجومٍ سوريّ قريبًا مع حزب الله وبدعمٍ روسيٍّ وإرسال الجيش لدرعا خطير جدًّا      أليف صباغ /// مساعي إسرائيل لتحالف أميركي ــ خليجي ضدّ إيران      الأركان الروسية: الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على 93% من حلب      مواجهات عنيفة في منطقة الربوعة داخل الأراضي السعودية      السيد نصرالله: المنطقة دخلت مرحلة جديدة وهناك مشاريع باتت على هاوية الانهيار والهزيمة والانتصار في حلب سيكون له تداعيات على كل المعركة في سوريا والموصل..      أحمد خربوش بدارنة// للثلاثة أعياد      السعودية هذا البلد الباطل د. أفنان القاسم      الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يقرّ بأن خريطة البنية العسكرية لحزب الله مفبركة      ردنا على الظلامية التكفيرية المزيد من الحوار وقبول التعددية (قراءة في مؤتمر مركز "اللقاء" الأخير حول التعددية في المجتمع الفلسطيني) زياد شليوط      في تطور جديد مع سرعة تقدم الجيش السوري في حلب.. أوباما يرفع القيود عن توريد الأسلحة توريد الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية لحلفاء الولايات المتحدة في سوريا في مكافحة الإرهاب      لافروف يعلن وقف عمليات الجيش السوري لإجلاء المدنيين من حلب      عشيّة التسوية السياسية للأزمة السورية صبحي غندور*      الجيش السوري يواصل تقدّمه في الأحياء الشرقية لحلب      قصف إسرائيلي من الأراضي المحتلة يستهدف محيط مطار المزّة العسكري      الجيش السوري يستعيد نحو 80% من حلب القديمة      سرائيل “تحتّل” الوطن العربيّ عبر تويتر وفيسبوك: حوالي مليون متابع لصفحة خارجيّة الدولة العبريّة بالعربيّة على موقع التواصل الاجتماعيّ      روحاني: ردنا سيكون حاداً جداً في حال طُبقت العقوبات الأميركية      أوباما: أخطاء الولايات المتحدة بالتدخل في العراق والإطاحة بصدام حسين كان أحد أسباب نمو تنظيم “الدولة الاسلامية”..      إعتقال روائي مشهور بعد ساعات من “خروجه عن النص” في محطة الجزيرة : تفاعلات كبيرة في الأردن بعد حبس ألدكتور أيمن العتوم      انباء عن انهيارات في صفوف فصائل معارضة شرق حلب وسط خلافات بينها والمدينة القديمة بالكامل تحت سيطرة الجيش السوري..      الطيراوي: مروان البرغوثي قائد وطني مختطف ويستحق منصب نائب رئيس الحركة      انتهت معركة فتح الصغرى والكبرى بدأت..؟ د. هاني العقاد      ما بعد انتخابات مؤتمر فتح السابع.....؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      مايكروسوفت وفيسبوك وتويتر ويوتيوب تتحد لكشف المحتوى “الارهابي ووقف انتشاره ” وانشاء قادة بيانات مشتركة تتضمن “البصمات الرقمية”      استعدادا لاي تصعيد قادم جيش الاحتلال يجري تدريبات ومناورات واسعة في محيط غزة      البرغوثي يدعو الى تغيير "وظيفة السلطة" وانهاء الانقسام     
تحت المجهر 
 

تفجير دمشق .. آصف شوكت عطل عبوة قبل أن تنفجر الأخرى والموساد وأجهزة استخبارات في دائرة الاتهام

2012-07-21
 

"خسارة" هي الكلمة الأبلغ والأوجز للتعليق على نبأ استشهاد جنرالات "خلية الأزمة" في سورية. رفاق سلاح المقاومة نعاهم سيدها وأمينها العام، مؤكداً انهم كانوا أيضاً رفاق درب في طريق الصراع مع العدو الإسرائيلي خلال عشرات السنين، مذكراً من أخذت به الأحداث بعيداً أن سورية كان البلد العربي الوحيد الحاضن للمقاومة والداعم لها.

آصف شوكتبين الجنرالات الشهداء اسم لطالما تداولته الصحف، في السنوات الأخيرة الماضية، على انه من بين أعمدة النظام السوري. آصف شوكت... صهر الرئيس بشار الأسد، البعيد عن الإعلام. يصفه المقربون منه بأنه رجل دولة وموقف، قليل الكلام كثير الاصغاء.

للعماد آصف شوكت باع طويل في تنسيق العلاقات السرية للنظام، وشغل مناصب عدة أهمها شعبة الاستخبارات العسكرية التي تعنى بشكل مباشر في قضايا القوات المسلحة وكان الداعم لتوجيهات الرئيس الأسد في دعم المقاومة وكأنه أحد قادتها. وهو من أشرف على نقل بعض الأسلحة النوعية والمعدات الثقيلة في حرب تموز 2006، ليكون بذلك أحد أبطال معاركها.

مقربين من الشهيد القيادي عماد مغنية يؤكدون أن علاقة وثيقة كانت تربط ما بينه وبين العماد آصف شوكت وتعلق على نبأ استشهاده بانه "خسارة كبيرة". علاقته بالشهيد القيادي عماد مغنية تحدثت عنه صحيفة الأخبار مشيرة إلى أن الجنرال السوري "متواضع ينحني عند مصافحة السيد حسن نصر الله، ويسرّه في آخر الليل سماع أخبار فلسطين".

وتذكر الصحيفة أن الرجل ظل حتى "اللحظة الأخيرة معنياً، في صورة عملية، بتوفير مستلزمات ومتطلبات قوى المقاومة في لبنان وفلسطين. في ظل رعايته، تعيش قوى المقاومة وكوادرها في سوريا. يلتفت إلى كل شأن يخصّهم، من أماكن العيش ووسائل التنقّل وأحوالهم المباشرة، إلى معسكرات التدريب وأعمال التجهيز، إلى توفير متطلبات وصول كوادر من داخل فلسطين وخضوعها لتدريبات بالغة الدقة والسرية".

كيف تمت عملية الاغتيال؟

محمد ضرار جموما يؤكده رئيس الدائرة السياسية في المنظمة العالمية للمغتربين العرب محمد ضرار جمّو أن التفجير لم يتم عن بُعد، وفيما يتحفظ عن ذكر ما بحوزته من معلومات، يكشف عن ان العماد آصف شوكت تمكن من كشف وتعطيل إحدى العبوتين الموجدتين في المكتب قبل أن تنفجر الأخرى.

وفي حديث مع الموقع الإلكتروني لقناة المنار، نفى جمّو ما سوقته وسائل الإعلام عن تبني ما يُسمى بـ "الجيش السوري الحر" للعملية، موضحاً أن الجريمة أكبر من أن تنفذها مجموعات غبر منظمة من قطاع الطرق، فعملية كهذه تطلب معلومات لوجستية وصور من الأقمار عن كيفة تحرك القادة الأمنيين، لافتة ان الاتهامات موجهة للموساد الاسرائيلي واستخبارات دول الغربية.

وعن معلومات نشرتها صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية حول وجود قوات خاصة قطرية لتنفيذ عمليات أمنية في سورية، لم يستبعد السياسي السوري ذلك علماً أن القطريين قد لا يملكون الدهاء الاستخباراتي إلا أنهم قد يكونوا متورطين في التمويل وتنفيذ العمليات التي يديرها ويخطط لها جهازي الموساد وجهاز الـ "سي اي اي"، بحسب جمّو.

الكمين السوري: انشقاق طيار واسقاط المقاتلة التركية

وعما إذا كانت الصواريخ التي أطلقت من الجانب السوري مستهدفة موكب وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك تأتي في إطار الرد على تفجير مكتب الأمن القومي، يستبعد جمّو أن يكون الرد اشعال حرب اقليمية، معتبراً أنه قد يأتي في إطار منظومة دولية، واضعاً الصواريخ التي أطلقت على الجولان في خانة الرسائل السياسية التي يوجهها النظام.

اسقاط الطائرة التركيةوفي الحديث عن الرسائل السياسية، قال جمّو لموقع المنار إن إسقاط المقاتلة التركية الشهر الماضي أتت بعد كمين أعدته دمشق، وأن القرار اتخد بعد عملية استخباراتية دقيقة نفذتها المخابرات الجوية السورية، مفسراً ان معلومات كانت بحوزة السوريين عن خلايا لعملاء للموساد ومن بينهم أتراك وأردنيون تنشط بين دمشق واللاذقية وحلب، وضعها السوريون تحت المراقبة ، وهو ما دفهم لاحقاً للتضحية بالطيار الذي هرب إلى الأردن حاملاً بحوزته داتا كان السوريين على علم مسبق بها.

وأضاف ان الأتراك تسلموا الداتا بعد هبوط الطيار السوري بلحظات، وبناءً عليها أعدوا خطة لضرب أهداف سورية ظناً منهم بأن الرادار السوري لن يتعرف على مقاتلاتهم كونها تحمل "كود" الطائرات السورية، وهنا استدرجهم السوريون إلى أراضيهم ليسقطوا المقاتلة التركية، بغية توجيه رسالة سياسية لمن يعنيهم الأمر.

فيديوهات مفبركة ستعرض في الأيام العشرة المقبلة

وفي حديثه، تطرق جمو إلى الحرب النفسية التي تشن ضد سورية، مؤكداً ان الفضائيات الغربية والعربية التي تخوض حملات ترهيب وتخريب ستعرض في الأيام العشرة المقبلة فيديوهات جرى اعدادها وتصويرها مسبقاً عن عمليات ينفذها مسلحون وعن سيطرة المجموعات الارهابية على القصر الجمهوري.

وذكّر محمد ضرار جمّو بما قاله كيسنجر عن فشل الأميركيين في نقل الطائفية الى الجيش السوري وفي السيطرة على الرئيس الأسد، موضحاً ان الأميركيين مقرون بالهزيمة، الا أنهم لن يسلموا لأن هناك نوع من الستاتيكو تسبق اي تسوية، وهو ما تعجز عنه الولايات المتحدة اليوم كونها عاجزة عن تقديم أي شيء في المنطقة لأن امامها استحقاقات كبرى كالانتخابات الرئاسية وازمتها الاقتصادية.

وختم جمّو بأن حظوظ الحرب قد تكون قليلة الا انها تبقى احتمالاً قائماً، مبرراً ذلك بأن العالم اليوم يشهد توازناً دولياً يظهر جلياً في مجلس الأمن الذي يشهد للمرة الأولى في تاريخه استخدام الفيتو ثلاث مرات متتالية

 
تعليقات