أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د.عدنان بكرية// لماذا لا يكون انقلاب تركيا مسرحية اردوغانية
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 11
 
عدد الزيارات : 25600623
 
عدد الزيارات اليوم : 4691
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
أبو مرزوق: سقف ما تقدمه إيران للمقاومة لا يوازيه سقف آخر

جنرال إسرائيليّ: 1500 صاروخ سيُطلق حزب الله يوميًا على العمق وسيحتّل مستوطنات بالشمال وسنمحو 200 قرية شيعيّة بالجنوب والهدف هزيمة الحزب وليس ردعه

المخابرات الاميركية : 3 دول عربية ستختفي عن خارطة الشرق الاوسط قريبا

البارزاني يدعو لتقسيم العراق إلى ثلاثة كيانات منفصلة.. سنة شيعة كرد

التلفزيون الإسرائيليّ: قيادات في غزّة أبلغت مشعل رفضها لولاية ثالثة والسنوار المرشّح المؤكّد لخلافته.. وليبرمان “ينصح” الأخير بترتيب جنازته

السيسي والمجالي نصحا الرئيس عباس ب”نسيان قطاع غزة” وحركة حماس تستعد لحرب “إغتيالات”

حماس تدخل على خط اختيار خليفة عباس وفتح تخشى الثمن الباهظ مقابل دعم مرشحها

مركز أبحاث الأمن القوميّ بتل أبيب: السيسي يسعى لسلامٍ “دافئٍ” يتمحور بإقامة محورٍ إقليميٍّ جديدٍ في إطاره مصر ودول الخليج وإسرائيل ضدّ إيران والجماعات الإسلاميّة

خالد مشعل يبلغ مقربيه بقراره النهائي: لن أترشح لقيادة حماس نهاية العام.. والتنافس يشتعل بين الزهار وهنية وأبو مرزوق..

لاول مرة.. إسرائيل ترأس لجنة في الأمم المتحدة وأربع دول عربية صوتت لصالحها

معاريف تتوقع مواجهة قريبة مع حماس تؤدي لمقتل عشرات الاسرائيليين

ليبرمان من كيشينيف إلى حارس نادٍ ليليّ حتى وزارة الأمن: الرجل الذي بنى شعبيته على كره العرب وهدّدّ بقصف سدّ أسوان وأكّد أنّ عرفات وعبّاس يكرهان اليهود ويدعمان الإرهاب

إسرائيل رفضت السماح للعربيّ بزيارة رام الله وتل أبيب تزعم أنّ الأمين العّام للجامعة العربيّة ألغى زيارته بسبب الاحتجاجات

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   ما هو السر في عملي كمسؤول لبلدية أريحا ..!؟ ( الحلقة الأولى والثانية) بقلم : منذر ارشيد      مشعل في مؤتمر صحافيّ بالدوحة: مستعدٌّ للاعتراف بحقّ إسرائيل في الوجود وقبول حلٍّ سلميٍّ يتضمن إقامة دولة فلسطينيّة على حدود الرابع من يونيو      جبهة النصرة تنسحب من كامل مواقعها في حوض اليرموك جنوب سوريا استجابة لنصيحة دولة عربية اطلعتها على تفاصيل الهجوم الأمريكي الروسي المرتقب      يعالون: ليبرمان زعيم عصابة والجندي القاتل ليس بطلا       - الفَجْرُ الضَّائِع - ( شعر : حاتم جوعيه      فاجعة " التَكبير" :الشعب يريد درب وليست ضرب؟! د.شكري الهزَّيل      هذه هي أميركا صبحي غندور*      كالطير والريح// إسراء عبوشي      لجنرال آيزنكوط: حزب الله وحماس يُراكمان الأسلحة والقدرات الصاروخيّة المُوجّهة لتل ابيب وعدم ثقة الإسرائيليين بالجيش بات تهديدًا خطيرًا جدًا      يديعوت : الحرب مع غزة قادمة لا محالة والجيش اعد كافة السيناريوهات لحسمها      تفاصيل .. مفاجآت يكشفها رئيس الأركان التركي اثناء التحقيق معه      الجيش السوري يطبق الحصار على الأحياء الشرقية في حلب ويفتح ممرات أمنه للمدنيين وعملية نوعية للجيش السوري تحرر 14 مختطفا في سجون جبهة النصرة في درع      صحفي بريطاني: فشل الانقلابيين في قتل أردوغان وسيطرتهم على وسائل الاعلام أجهض محاولة الانقلاب بتركيا      منوب روسيا في الامم المتحدة: امريكا لم تعد تطالب برحيل الاسد والغرب ادرك ان رحيله يهدد بتكرار السيناريو الليبي والعراقي في سوريا      نبيل عودة يوميات نصراوي: يحكون في بلادنا      مرايا الأسر بين الشّهادة والتّخييل! آمال عوّاد رضوان      عشقي يشن هجوما على حماس والجهاد :التطبيع الحقيقي بين تركيا واسرائيل      شهيد من سرايا القدس خلال اشتباك مسلح في الخليل واصابة عدد من الجنود      19 قتيلا و45 جريحا ذبحوا بالسكين بمجزرة رهيبة في طوكيو      عبد الباري عطوان // قمة نواكشوط ستدخل التاريخ على انها قمة “الجرذان”.. ونحن نتحدث هنا عن القوارض المزعومة في فنادقها..      الجيش اليمني يتوعد بعمليات ضد مواقع السعودية      القمة العربية تختتم أعمالها في نواكشوط بإدانة التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدولها وصفها الرئيس الموريتاني بـ” الناجحة ”      أنور عشقي يبرر زيارته لإسرائيل.. زمن العنتريات انتهى.. لم أخذ موافقة حكومتي لأن حكومة المملكة لا تمانع زيارة أي سعودي للقدس والأرض المحتلة..      اجتماع ثلاثي غدا بين روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة حول سوريا والخارجية السورية ترحب بالتفاهم الأمريكي الروسي وتتعهد التعاون والتنسيق..      عاطف ابو بكر // {{نموتُ واقفينَ ولنْ نركعْ}} مهداة لروح شهيد الإجماع الفلسطيني سيد الشهداء المقاومين. ابو علي اياد      نائب بالكنيست: استعدادات وتحضيرات تُتخذ على قدم وساق لترتيب زيارة لأعضاء من أحزاب المعارضة للسعودية وحماس والجهاد الإسلاميّ تُدينان الزيارة لتل أبيب      علم سورية الرسمي يرفرف على مقر القمة في نواكشوط.. ورفض ضغوط سعودية بالصاق “الارهاب” بـ”حزب الله”      لا جدوى من عقد القمة العربية السابعة والعشرين....؟؟ راسم عبيدات      قتيل و12 جريحا بانفجار في أحد المطاعم الألمانية      ليبرمان: كلّ أعدائنا يخططون في الحرب القادمة لتنفيذ هجمات ضدّ الجبهة المدنيّة قبل كل شيء وإيران ما زالت الخطر الأكبر على إسرائيل والمجتمع الدوليّ مُنافق     
تحت المجهر 
 

تفجير دمشق .. آصف شوكت عطل عبوة قبل أن تنفجر الأخرى والموساد وأجهزة استخبارات في دائرة الاتهام

2012-07-21
 

"خسارة" هي الكلمة الأبلغ والأوجز للتعليق على نبأ استشهاد جنرالات "خلية الأزمة" في سورية. رفاق سلاح المقاومة نعاهم سيدها وأمينها العام، مؤكداً انهم كانوا أيضاً رفاق درب في طريق الصراع مع العدو الإسرائيلي خلال عشرات السنين، مذكراً من أخذت به الأحداث بعيداً أن سورية كان البلد العربي الوحيد الحاضن للمقاومة والداعم لها.

آصف شوكتبين الجنرالات الشهداء اسم لطالما تداولته الصحف، في السنوات الأخيرة الماضية، على انه من بين أعمدة النظام السوري. آصف شوكت... صهر الرئيس بشار الأسد، البعيد عن الإعلام. يصفه المقربون منه بأنه رجل دولة وموقف، قليل الكلام كثير الاصغاء.

للعماد آصف شوكت باع طويل في تنسيق العلاقات السرية للنظام، وشغل مناصب عدة أهمها شعبة الاستخبارات العسكرية التي تعنى بشكل مباشر في قضايا القوات المسلحة وكان الداعم لتوجيهات الرئيس الأسد في دعم المقاومة وكأنه أحد قادتها. وهو من أشرف على نقل بعض الأسلحة النوعية والمعدات الثقيلة في حرب تموز 2006، ليكون بذلك أحد أبطال معاركها.

مقربين من الشهيد القيادي عماد مغنية يؤكدون أن علاقة وثيقة كانت تربط ما بينه وبين العماد آصف شوكت وتعلق على نبأ استشهاده بانه "خسارة كبيرة". علاقته بالشهيد القيادي عماد مغنية تحدثت عنه صحيفة الأخبار مشيرة إلى أن الجنرال السوري "متواضع ينحني عند مصافحة السيد حسن نصر الله، ويسرّه في آخر الليل سماع أخبار فلسطين".

وتذكر الصحيفة أن الرجل ظل حتى "اللحظة الأخيرة معنياً، في صورة عملية، بتوفير مستلزمات ومتطلبات قوى المقاومة في لبنان وفلسطين. في ظل رعايته، تعيش قوى المقاومة وكوادرها في سوريا. يلتفت إلى كل شأن يخصّهم، من أماكن العيش ووسائل التنقّل وأحوالهم المباشرة، إلى معسكرات التدريب وأعمال التجهيز، إلى توفير متطلبات وصول كوادر من داخل فلسطين وخضوعها لتدريبات بالغة الدقة والسرية".

كيف تمت عملية الاغتيال؟

محمد ضرار جموما يؤكده رئيس الدائرة السياسية في المنظمة العالمية للمغتربين العرب محمد ضرار جمّو أن التفجير لم يتم عن بُعد، وفيما يتحفظ عن ذكر ما بحوزته من معلومات، يكشف عن ان العماد آصف شوكت تمكن من كشف وتعطيل إحدى العبوتين الموجدتين في المكتب قبل أن تنفجر الأخرى.

وفي حديث مع الموقع الإلكتروني لقناة المنار، نفى جمّو ما سوقته وسائل الإعلام عن تبني ما يُسمى بـ "الجيش السوري الحر" للعملية، موضحاً أن الجريمة أكبر من أن تنفذها مجموعات غبر منظمة من قطاع الطرق، فعملية كهذه تطلب معلومات لوجستية وصور من الأقمار عن كيفة تحرك القادة الأمنيين، لافتة ان الاتهامات موجهة للموساد الاسرائيلي واستخبارات دول الغربية.

وعن معلومات نشرتها صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية حول وجود قوات خاصة قطرية لتنفيذ عمليات أمنية في سورية، لم يستبعد السياسي السوري ذلك علماً أن القطريين قد لا يملكون الدهاء الاستخباراتي إلا أنهم قد يكونوا متورطين في التمويل وتنفيذ العمليات التي يديرها ويخطط لها جهازي الموساد وجهاز الـ "سي اي اي"، بحسب جمّو.

الكمين السوري: انشقاق طيار واسقاط المقاتلة التركية

وعما إذا كانت الصواريخ التي أطلقت من الجانب السوري مستهدفة موكب وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك تأتي في إطار الرد على تفجير مكتب الأمن القومي، يستبعد جمّو أن يكون الرد اشعال حرب اقليمية، معتبراً أنه قد يأتي في إطار منظومة دولية، واضعاً الصواريخ التي أطلقت على الجولان في خانة الرسائل السياسية التي يوجهها النظام.

اسقاط الطائرة التركيةوفي الحديث عن الرسائل السياسية، قال جمّو لموقع المنار إن إسقاط المقاتلة التركية الشهر الماضي أتت بعد كمين أعدته دمشق، وأن القرار اتخد بعد عملية استخباراتية دقيقة نفذتها المخابرات الجوية السورية، مفسراً ان معلومات كانت بحوزة السوريين عن خلايا لعملاء للموساد ومن بينهم أتراك وأردنيون تنشط بين دمشق واللاذقية وحلب، وضعها السوريون تحت المراقبة ، وهو ما دفهم لاحقاً للتضحية بالطيار الذي هرب إلى الأردن حاملاً بحوزته داتا كان السوريين على علم مسبق بها.

وأضاف ان الأتراك تسلموا الداتا بعد هبوط الطيار السوري بلحظات، وبناءً عليها أعدوا خطة لضرب أهداف سورية ظناً منهم بأن الرادار السوري لن يتعرف على مقاتلاتهم كونها تحمل "كود" الطائرات السورية، وهنا استدرجهم السوريون إلى أراضيهم ليسقطوا المقاتلة التركية، بغية توجيه رسالة سياسية لمن يعنيهم الأمر.

فيديوهات مفبركة ستعرض في الأيام العشرة المقبلة

وفي حديثه، تطرق جمو إلى الحرب النفسية التي تشن ضد سورية، مؤكداً ان الفضائيات الغربية والعربية التي تخوض حملات ترهيب وتخريب ستعرض في الأيام العشرة المقبلة فيديوهات جرى اعدادها وتصويرها مسبقاً عن عمليات ينفذها مسلحون وعن سيطرة المجموعات الارهابية على القصر الجمهوري.

وذكّر محمد ضرار جمّو بما قاله كيسنجر عن فشل الأميركيين في نقل الطائفية الى الجيش السوري وفي السيطرة على الرئيس الأسد، موضحاً ان الأميركيين مقرون بالهزيمة، الا أنهم لن يسلموا لأن هناك نوع من الستاتيكو تسبق اي تسوية، وهو ما تعجز عنه الولايات المتحدة اليوم كونها عاجزة عن تقديم أي شيء في المنطقة لأن امامها استحقاقات كبرى كالانتخابات الرئاسية وازمتها الاقتصادية.

وختم جمّو بأن حظوظ الحرب قد تكون قليلة الا انها تبقى احتمالاً قائماً، مبرراً ذلك بأن العالم اليوم يشهد توازناً دولياً يظهر جلياً في مجلس الأمن الذي يشهد للمرة الأولى في تاريخه استخدام الفيتو ثلاث مرات متتالية

 
تعليقات