أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ابراهيم علوش // وسائل إعلام غربية تشكك بوقف إطلاق النار في سورية
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 9
 
عدد الزيارات : 25329289
 
عدد الزيارات اليوم : 2493
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
أبو مرزوق: سقف ما تقدمه إيران للمقاومة لا يوازيه سقف آخر

جنرال إسرائيليّ: 1500 صاروخ سيُطلق حزب الله يوميًا على العمق وسيحتّل مستوطنات بالشمال وسنمحو 200 قرية شيعيّة بالجنوب والهدف هزيمة الحزب وليس ردعه

المخابرات الاميركية : 3 دول عربية ستختفي عن خارطة الشرق الاوسط قريبا

البارزاني يدعو لتقسيم العراق إلى ثلاثة كيانات منفصلة.. سنة شيعة كرد

التلفزيون الإسرائيليّ: قيادات في غزّة أبلغت مشعل رفضها لولاية ثالثة والسنوار المرشّح المؤكّد لخلافته.. وليبرمان “ينصح” الأخير بترتيب جنازته

السيسي والمجالي نصحا الرئيس عباس ب”نسيان قطاع غزة” وحركة حماس تستعد لحرب “إغتيالات”

حماس تدخل على خط اختيار خليفة عباس وفتح تخشى الثمن الباهظ مقابل دعم مرشحها

مركز أبحاث الأمن القوميّ بتل أبيب: السيسي يسعى لسلامٍ “دافئٍ” يتمحور بإقامة محورٍ إقليميٍّ جديدٍ في إطاره مصر ودول الخليج وإسرائيل ضدّ إيران والجماعات الإسلاميّة

خالد مشعل يبلغ مقربيه بقراره النهائي: لن أترشح لقيادة حماس نهاية العام.. والتنافس يشتعل بين الزهار وهنية وأبو مرزوق..

لاول مرة.. إسرائيل ترأس لجنة في الأمم المتحدة وأربع دول عربية صوتت لصالحها

معاريف تتوقع مواجهة قريبة مع حماس تؤدي لمقتل عشرات الاسرائيليين

ليبرمان من كيشينيف إلى حارس نادٍ ليليّ حتى وزارة الأمن: الرجل الذي بنى شعبيته على كره العرب وهدّدّ بقصف سدّ أسوان وأكّد أنّ عرفات وعبّاس يكرهان اليهود ويدعمان الإرهاب

إسرائيل رفضت السماح للعربيّ بزيارة رام الله وتل أبيب تزعم أنّ الأمين العّام للجامعة العربيّة ألغى زيارته بسبب الاحتجاجات

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   نتنياهو يأمر بتقليص عائدات الضرائب للسلطة و فرض حصار كامل على الخليل      ابن عم رئيس الموساد.. قتيل عملية الخليل حاخام متطرف من يكون؟!      بعد اعدام شابة فلسطينية في الخليل ....مقتل مستوطن وإصابة 3 اخرين بعملية إطلاق نار جنوب الخليل      ماجد فرج ......والعدالة الإلاهية ......!؟ بقلم : منذر ارشيد      مفتي الأجهزة الأمنية يجيب:حكم العمل بأجهزة الأمن.فتاوي عسكرية تختلف عن المواطن العادي.وهذا حُكم الدين بـ"التنسيق الامني"      الأسد: الدول الغربية تهاجمنا سياسياً وتحاول التعامل معنا من تحت الطاولة      خشية فلسطينية من بيان "الرباعية": لا يلبي المطالب والشرعيات      في ذكرى يوم القدس العالمي.....ما زالت صرخة الإمام الخميني حية بقلم :- راسم عبيدات      مشكلة فهم معنى الحوار مع "الآخر" صبحي غندور*      جواد بولس // تركيا: فلسطين يوك اسرائيل يس      أنفاق حماس تقُضّ مضاجع الإسرائيليين قادةً وشعبًا والحكومة تبني جدارًا أخر على حدود غزّة وخلافات حادّة حول إخلاء سكان الشمال والجنوب خلال الحرب      اسطنبول : الكشف عن جنسيات منفذي هجوم مطار أتاتورك      أردوغان يفاجئ العالم ويتصل ببشار الاسد .. " معا ضد ارهاب داعش "      3 قتلى و3 بموت سريري جراء خلاف حمائلي جنوب جنين      د سمير خطيب// حتى عودة صلاح الدين      إسرائيل تتجه للضغط على حماس بشأن جنودها في غزة وما علاقة اسرى الحركة ؟!      بالاسماء: ضحايا ومصابين فلسطينيين بينهم عائلة من غزة في تفجيرات اسطنبول      تفجيرات مطار إسطنبول: العملية حصلت على بوابات المطار والسلطات تشتبه بداعش      تل أبيب: الاتفاق مع تركيّا يشمل التنسيق الكامل بسوريّة لمنع سيطرة إيران عليها بواسطة حزب الله والسعوديّة لعبت دورًا كبيرًا لإقناع المصريين بعدم مُعارضة التفاهمات      مفتي قوى الأمن يتحدث عن أنواع الزواج في فلسطين:70 حالة زواج عرفي في جنين فقط - وقليل من "المسيار" الحلال في فلسطين      تفاصيل الهجوم على مطار أتاتورك بإسطنبول واصابع الاتهام تشير الى داعش      شاهد الفيديو ..فضيحة: رئيس الاتحاد الأوروبي سكران      في حصيلة اخيرة ... 50 قتيلا و160 جريحا في ثلاثة انفجارات انتحارية هزت مطار اتاتورك في اسطنبول تلاها اطلاق نار وتعليق جميع الرحلات      في الإتفاق التركي- الإسرائيلي راسم عبيدات      {{لكُمْ دينكمْ وليَ دِينْ}} شعر ومناكفات:عاطف ابو بكر /ابو فرح،،،،      أسرى فلسطينيون يهددون بالتوقف عن شرب الماء      قلق عارم في إسرائيل: حزب الله اكتسب قدرة قتاليّة مُرعبة بسوريّة بسبب قتاله مع وحدات النخبة الروسيّة واللواء هليفي: سنشهد تجربةً قاسيةً جدًا في الشمال      القناة الثانية : تركيا الان من اهم حلفاء اسرائيل وتنسقان في الحرب ضد ايران وحزب الله      لو كان فـريـدرش نـيـتـشـه عـربـياً... الدكـتـور عـبـد القـادر حسين ياسين      د/ إبراهيم أبراش مصالحة تركيا وإسرائيل تستنزف رصيد حركة حماس     
تحت المجهر 
 

تفجير دمشق .. آصف شوكت عطل عبوة قبل أن تنفجر الأخرى والموساد وأجهزة استخبارات في دائرة الاتهام

2012-07-21
 

"خسارة" هي الكلمة الأبلغ والأوجز للتعليق على نبأ استشهاد جنرالات "خلية الأزمة" في سورية. رفاق سلاح المقاومة نعاهم سيدها وأمينها العام، مؤكداً انهم كانوا أيضاً رفاق درب في طريق الصراع مع العدو الإسرائيلي خلال عشرات السنين، مذكراً من أخذت به الأحداث بعيداً أن سورية كان البلد العربي الوحيد الحاضن للمقاومة والداعم لها.

آصف شوكتبين الجنرالات الشهداء اسم لطالما تداولته الصحف، في السنوات الأخيرة الماضية، على انه من بين أعمدة النظام السوري. آصف شوكت... صهر الرئيس بشار الأسد، البعيد عن الإعلام. يصفه المقربون منه بأنه رجل دولة وموقف، قليل الكلام كثير الاصغاء.

للعماد آصف شوكت باع طويل في تنسيق العلاقات السرية للنظام، وشغل مناصب عدة أهمها شعبة الاستخبارات العسكرية التي تعنى بشكل مباشر في قضايا القوات المسلحة وكان الداعم لتوجيهات الرئيس الأسد في دعم المقاومة وكأنه أحد قادتها. وهو من أشرف على نقل بعض الأسلحة النوعية والمعدات الثقيلة في حرب تموز 2006، ليكون بذلك أحد أبطال معاركها.

مقربين من الشهيد القيادي عماد مغنية يؤكدون أن علاقة وثيقة كانت تربط ما بينه وبين العماد آصف شوكت وتعلق على نبأ استشهاده بانه "خسارة كبيرة". علاقته بالشهيد القيادي عماد مغنية تحدثت عنه صحيفة الأخبار مشيرة إلى أن الجنرال السوري "متواضع ينحني عند مصافحة السيد حسن نصر الله، ويسرّه في آخر الليل سماع أخبار فلسطين".

وتذكر الصحيفة أن الرجل ظل حتى "اللحظة الأخيرة معنياً، في صورة عملية، بتوفير مستلزمات ومتطلبات قوى المقاومة في لبنان وفلسطين. في ظل رعايته، تعيش قوى المقاومة وكوادرها في سوريا. يلتفت إلى كل شأن يخصّهم، من أماكن العيش ووسائل التنقّل وأحوالهم المباشرة، إلى معسكرات التدريب وأعمال التجهيز، إلى توفير متطلبات وصول كوادر من داخل فلسطين وخضوعها لتدريبات بالغة الدقة والسرية".

كيف تمت عملية الاغتيال؟

محمد ضرار جموما يؤكده رئيس الدائرة السياسية في المنظمة العالمية للمغتربين العرب محمد ضرار جمّو أن التفجير لم يتم عن بُعد، وفيما يتحفظ عن ذكر ما بحوزته من معلومات، يكشف عن ان العماد آصف شوكت تمكن من كشف وتعطيل إحدى العبوتين الموجدتين في المكتب قبل أن تنفجر الأخرى.

وفي حديث مع الموقع الإلكتروني لقناة المنار، نفى جمّو ما سوقته وسائل الإعلام عن تبني ما يُسمى بـ "الجيش السوري الحر" للعملية، موضحاً أن الجريمة أكبر من أن تنفذها مجموعات غبر منظمة من قطاع الطرق، فعملية كهذه تطلب معلومات لوجستية وصور من الأقمار عن كيفة تحرك القادة الأمنيين، لافتة ان الاتهامات موجهة للموساد الاسرائيلي واستخبارات دول الغربية.

وعن معلومات نشرتها صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية حول وجود قوات خاصة قطرية لتنفيذ عمليات أمنية في سورية، لم يستبعد السياسي السوري ذلك علماً أن القطريين قد لا يملكون الدهاء الاستخباراتي إلا أنهم قد يكونوا متورطين في التمويل وتنفيذ العمليات التي يديرها ويخطط لها جهازي الموساد وجهاز الـ "سي اي اي"، بحسب جمّو.

الكمين السوري: انشقاق طيار واسقاط المقاتلة التركية

وعما إذا كانت الصواريخ التي أطلقت من الجانب السوري مستهدفة موكب وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك تأتي في إطار الرد على تفجير مكتب الأمن القومي، يستبعد جمّو أن يكون الرد اشعال حرب اقليمية، معتبراً أنه قد يأتي في إطار منظومة دولية، واضعاً الصواريخ التي أطلقت على الجولان في خانة الرسائل السياسية التي يوجهها النظام.

اسقاط الطائرة التركيةوفي الحديث عن الرسائل السياسية، قال جمّو لموقع المنار إن إسقاط المقاتلة التركية الشهر الماضي أتت بعد كمين أعدته دمشق، وأن القرار اتخد بعد عملية استخباراتية دقيقة نفذتها المخابرات الجوية السورية، مفسراً ان معلومات كانت بحوزة السوريين عن خلايا لعملاء للموساد ومن بينهم أتراك وأردنيون تنشط بين دمشق واللاذقية وحلب، وضعها السوريون تحت المراقبة ، وهو ما دفهم لاحقاً للتضحية بالطيار الذي هرب إلى الأردن حاملاً بحوزته داتا كان السوريين على علم مسبق بها.

وأضاف ان الأتراك تسلموا الداتا بعد هبوط الطيار السوري بلحظات، وبناءً عليها أعدوا خطة لضرب أهداف سورية ظناً منهم بأن الرادار السوري لن يتعرف على مقاتلاتهم كونها تحمل "كود" الطائرات السورية، وهنا استدرجهم السوريون إلى أراضيهم ليسقطوا المقاتلة التركية، بغية توجيه رسالة سياسية لمن يعنيهم الأمر.

فيديوهات مفبركة ستعرض في الأيام العشرة المقبلة

وفي حديثه، تطرق جمو إلى الحرب النفسية التي تشن ضد سورية، مؤكداً ان الفضائيات الغربية والعربية التي تخوض حملات ترهيب وتخريب ستعرض في الأيام العشرة المقبلة فيديوهات جرى اعدادها وتصويرها مسبقاً عن عمليات ينفذها مسلحون وعن سيطرة المجموعات الارهابية على القصر الجمهوري.

وذكّر محمد ضرار جمّو بما قاله كيسنجر عن فشل الأميركيين في نقل الطائفية الى الجيش السوري وفي السيطرة على الرئيس الأسد، موضحاً ان الأميركيين مقرون بالهزيمة، الا أنهم لن يسلموا لأن هناك نوع من الستاتيكو تسبق اي تسوية، وهو ما تعجز عنه الولايات المتحدة اليوم كونها عاجزة عن تقديم أي شيء في المنطقة لأن امامها استحقاقات كبرى كالانتخابات الرئاسية وازمتها الاقتصادية.

وختم جمّو بأن حظوظ الحرب قد تكون قليلة الا انها تبقى احتمالاً قائماً، مبرراً ذلك بأن العالم اليوم يشهد توازناً دولياً يظهر جلياً في مجلس الأمن الذي يشهد للمرة الأولى في تاريخه استخدام الفيتو ثلاث مرات متتالية

 
تعليقات